صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@21:19:23 GMT

«أنيموس» يستعيد مجد المراكب الشراعية

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

نيويورك (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة مليار طائر ضحية زجاج النوافذ سنوياً راموس يغيب عن سان جرمان 3 أشهر

أكملت السفينة الفرنسية «أنيموس»، أكبر مركب شراعي للشحن في العصر الحديث، الثلاثاء رحلتها الأولى بين مدينتي لوهافر الفرنسية ونيويورك الأميركية، في مرحلة جديدة على طريق إحياء خدمات نقل البضائع بالمراكب الشراعية.


واحتاج هذا المركب الذي يبلغ طوله 81 متراً، إلى 18 يوماً لنقل أكثر من ألف طن من البضائع عبر المحيط الأطلسي، وفق شركة «تي أو دبليو دي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القوارب الشراعية السفن الشراعية لوهافر نيويورك

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة ناهد رشدي.. جمهور لن أعيش في جلباب أبي يستعيد فرح ثنية

عبدالله أبوضيف (القاهرة)
أثرت وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي في قلوب جمهورها بشكل عميق، خصوصاً من أحبوا دورها الشهير في المسلسل المصري "لن أعيش في جلباب أبي". 
قدّمت رشدي شخصية "ثنية"، الفتاة الهادئة الطيبة التي لطالما رافقت مشاعر المشاهدين بأدائها الرقيق في المسلسل الذي أصبح من أهم الأعمال الدرامية في تاريخ التلفزيون المصري.
"ثنية".. دور عالق في ذاكرة الأجيال
كان لدور "ثنية" في المسلسل تأثير كبير على الجمهور منذ عرض المسلسل لأول مرة في التسعينيات، حيث جسدت رشدي الفتاة المتواضعة التي تقف بجانب البطلة الأم فاطمة التي لعبت دورها الفنانة عبلة كامل، وتبرز شخصيتها في مشاهد تعكس روح الأسرة المصرية البسيطة والمخلصة. 
تحولت ثنية ولحظة فرحها في المسلسل إلى حالة خاصة للتابعين والجمهور خاصة مع كون شخصية ثنية نفسها رمزًا للبراءة في زمن الجشع الذي كان يمثله زوجها في المسلسل، لتبقى ناهد رشدي من الممثلات اللواتي ارتبطن مع الجمهور بهذا الدور الخالد.
حب الجمهور يستمر بعد سنوات من العرض
على الرغم من مرور أكثر من 25 عاماً على عرض المسلسل، فإن دور "ثنية" لا يزال حديث الأجيال المختلفة، من خلال اتجاه الكثيرين لإعادة مشاهدة الحلقات مراراً على شاشات التلفزيون ومنصات البث الرقمي، مشيدين بأداء ناهد رشدي التي قدّمت نموذجاً للحياة المصرية البسيطة، ساعدت تفاصيل الشخصية الهادئة والبريئة على توطيد علاقة الجمهور بها وأصبح دورها جزءاً من تراث الدراما العربية.
حزن واسع على مواقع التواصل
بعد إعلان خبر وفاة ناهد رشدي اليوم الجمعة، انتشرت مشاعر الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدأ المعجبون بالتعبير عن حبهم وتقديرهم لدورها في "لن أعيش في جلباب أبي"، فيما شارك العديدون مقتطفات من مشاهدها في المسلسل وأرفقوها بكلمات تعبر عن مدى تأثرهم بأدائها.
أحد المستخدمين كتب: "لن ننسى أبداً ضحكتها الحنونة في دور ثنية، كانت وما زالت جزءاً من ذكرياتنا العائلية." فيما علقت أخرى: "فقدنا اليوم جزءاً من زمن جميل، لن ننسى ناهد رشدي ودورها الخالد في الدراما".

أخبار ذات صلة أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي: رحلة إبداعية لا تُنسى وفاة شخصين أصيبا أثناء هجومين خلال كرنفال في لندن

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء الفرنسية: قيادي بحماس يؤكد قدرتهم على مواصلة القتال في غزة
  • تعرف علي حجم تدوال البضائع المختلفة فى موانئ البحر الأحمر
  • مانشستر يونايتد يستعيد نغمة الانتصارات على حساب ساوثهامبتون
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • ليفركوزن يستعيد «النغمة» بـ«الكاسحة»
  • ميناء دمياط يستقبل 203 حاويات مكافئة و28 سفينة متنوعة
  • بعد وفاة ناهد رشدي.. جمهور لن أعيش في جلباب أبي يستعيد فرح ثنية
  • مانشستر يونايتد يستعيد «الذاكرة»
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 8 سفن خلال 24 ساعة
  • تجمع الأحرار يستعيد مقعدا برلمانيا في الفقيه بنصالح