معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يعتمد عنصر المفاجأة أمام «العنابي» في تصفيات المونديال مانشيني: نحتاج للمزيد من اللاعبين السعوديين المحترفين بأوروبا

تتجه الأنظار في الجولتين الأولى والثانية، ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى 5 «قمم عربية» تجمع منتخبات قطر والإمارات، العراق وعُمان، الأردن والكويت، فلسطين والأردن، والكويت والعراق، والتي تُلعب اليوم والثلاثاء المقبل.


ويشهد الدور الثالث للتصفيات الآسيوية، مشاركة 18 منتخباً، وزعت على ثلاث مجموعات، من بينها 9 «منتخبات عربية» تشمل الإمارات وقطر «المجموعة الأولى»، عمان، فلسطين، الأردن، الكويت، العراق «المجموعة الثانية»، السعودية والبحرين «المجموعة الثالثة».
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، في حين يُحدّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع بملحق قاري، بينما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.
ويلتقي في الجولة الأولى للتصفيات مساء اليوم، منتخب قطر أمام ضيفه الإمارات على استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن المجموعة الأولى، ويستضيف ملعب البصرة الدولي مواجهة منتخب العراق المصنف 55 عالمياً أمام ضيفه منتخب عُمان المصنف 77 عالمياً، ضمن المجموعة الثانية والتي تشهد أيضاً لقاء الأردن والكويت على استاد عمان الدولي، حيث يقود «النشامى» المدرب جمال سلامي الذي تولى المهمة خلفاً لحسين عموتة، فيما يشرف على «الأزرق» فنياً مدربه الجديد خوان أنطونيو بيتزي، الذي خلف بدوره روي بينتو المدرب السابق للكويت.
وتتواصل «القمم العربية العربية»، في الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية مساء الثلاثاء المقبل، بمباراتي فلطسين والأردن والتي تُلعب في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والكويت والعراق على استاد جابر الأحمد الدولي ضمن المجموعة الثانية.
يذكر أن المنتخبات العربية ضمنت حسابياً بطاقة على الأقل في نهائيات مونديال 2026، التي يشارك فيها 48 منتخباً للمرة الأولى، بعد وقوع خمسة منتخبات عربية في المجموعة الثانية، إلى جانب كوريا الجنوبية صاحبة أفضل إنجاز آسيوي في تاريخ المونديال، عندما حلت رابعة على أرضها في 2002.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التصفيات الآسيوية تصفيات كأس العالم تصفيات المونديال تصفيات آسيا للمونديال منتخب الإمارات المنتخب الإماراتي المنتخب القطري المنتخب العراقي المنتخب الأردني المنتخب العماني المنتخب الفلسطيني المنتخب الكويتي المجموعة الثانیة

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط

 

تستعد العاصمة المغربية الرباط لاستضافة الدورة الـ29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلف، الذي سيقام في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبل. يشهد المهرجان هذا العام حضورًا مميزًا لمخرجين ومنتجين وسينمائيين عالميين، ويعد بتقديم برنامج متنوع وغني بالأنشطة السينمائية.

أهداف المهرجان

تهدف الدورة القادمة إلى تعزيز الثقافة، الحرية، والتسامح من خلال تبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة. كما يتولى السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، الرئاسة الفخرية لهذا الحدث، ما يبرز أهمية المهرجان على الصعيد الوطني والدولي.

الأردن ضيف شرف المهرجان

يحتفي المهرجان هذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف. سيتمثل حضور الأردن بمشاركة الممثلة الأردنية صبا مبارك كعضو في لجنة تحكيم المسابقة، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع مخرجين ومنتجين أردنيين، وعرض مجموعة من الأفلام والإنتاجات السينمائية الأردنية الدولية.

برنامج متنوع وتنافسية عالمية

سيقدم المهرجان في دورته الجديدة العديد من الإنتاجات السينمائية الدولية إلى جانب أحداث استثنائية في عالم سينما المؤلف. كما سيوفر المهرجان فرصة للمشاركين للتنافس بجودة عالية، وحضور صانعي أفلام حققوا شهرة عالمية. بالإضافة إلى ذلك، سيتيح المهرجان فرصة لتبادل التجارب والخبرات في مجال الفن السابع.

مقالات مشابهة

  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • أحمر الشباب يطير إلى طاجيكستان استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • مواجهات صعبة للثلاثي القطري في دوري أبطال آسيا
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025
  • صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط
  • الإمارات تحصد «ذهبية» في «عربية القوى»
  • لوكلير الأسرع في «التجربة الثانية» لجائزة أذربيجان
  • سباق أذربيجان.. لوكلير الأسرع في التجربة الثانية