بدأ العد التنازلي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وشهدت الساعات الأخيرة زيادة تساؤلات الطلاب وأولياء الأمورعن موعد النتيجة.

وأنهي طلاب الدور الثاني، الامتحانات المقررة للشعب الثلاث أدبي وعلوم ورياضة، أمس الثلاثاء، وبدأت عمليات الترقب تزداد حول نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.

ويندرج طلاب الثانوية العامة الذين خضعوا لامتحانات الدور الثاني، لتنسيق  القبول بالجامعات ضمن المرحلة الثالثة للعام 2024.

موعد نتيجة الثانوية العامة الدورالثاني 2024 

وأكدت مصادرلـ «الوطن» أن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، سوف تظهر خلال الأسبوع المقبل، حيث يتم التنسيق بين الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنين وبين المجلس الأعلى للجامعات والمركز الرئيسي للتنسيق، من أجل الاستعداد للإعلان عن المرحلة الثالثة للتنسيق.

وأضافت المصادر، أن موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، سيكون عقب الانتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة ورصد درجات الطلاب، وبمجرد الانتهاء منها، سيتم عرضها على وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، لاعتمادها وإعلانها على الموقع الرسمي للوزارة والمواقع الإلكترونية بالصحف والجرائد خلال 3 ساعات من الاعتماد.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ويستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد الاعتماد والإعلان الرسمي للنتيجة، من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 وزير التعليم التنسيق نتیجة الثانویة العامة الدور الثانی 2024

إقرأ أيضاً:

مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني

واجه طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات الذي فتح منذ يوم الجمعة الماضي. 

وتتعلق مشكلة طلاب الدور الثاني في عدم استلامهم شهادة الثانوية العامة حتى الآن في أغلب المدارس والتي تحتوي على الرقم السري الضروري للتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

وتسلم جميع المدارس على مستوى الجمهورية شهادة الثانوية العامة يوم الإثنين بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف. 

مد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا. 

وينتهي التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. 

جاء ذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

وعلى أبناءنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. انخفاض درجات القبول بكليات القطاع الطبي
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • جامعة كفر الشيخ تستقبل الناجحين في الدور الثاني بالثانوية العامة لتسجيل رغباتهم
  • "دليل الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني: خطوات التسجيل وأهم التخصصات"
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • كليات تقبل من 50% علمي علوم 2024 لطلاب الثانوية الناجحين في الدور الثاني