تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الخميس، جلسة محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين وعددهم 37 متهمًا منهم مدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، والعضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وعدد من المحاسبين وأصحاب الفروع.

وذكر قرار الإحالة في قضية فساد وزارة التموين، والبالغ عددهم 37 متهما بينهم مدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومستشار وزير التموين، حيث إن المتهمين بصفتهم موظفين عموميين الأول العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المملوكة للدولة والثاني مدير مشروع جمعيتي والثالث نائب مدير مشروع جمعيتي ومحاسبين بالشركة ذاتها حصلوا لغيرهم دون حق على ربح من عمل من أعمال وظيفتهم.

وأنهم استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول للمتهمين على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين و361 ألفا و348 جنيها، دون حق عن طريق صرف تسليمتين تموينيتين مدعمتين "سكر وزيت" تزيد عن المقرر صرفه بموجب القرارات الوزارية والتي توجب ربط صرفهما بأعداد المستفيدين من العملاء المقيدين بمنظومة التموين المتعاملين مع منافذ مشروع جمعيتي التابع للشركة، بأن استغل الأول والثاني اختصاصهما بتنظيم صرف السلع التمويلية جمعيتي ومتابعة مخزونها لدى الشركة.

a href="https://www.elaosboa.com/1625336/">لـ9 يوليو.. تأجيل محاكمة المتهمين بقضية «فساد التموين»

«تلاعب في الأسعار».. قرار قضائي بمحاكمة المتهمين بقضية فساد التموين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جنايات القاهرة محاكمة اخبار الحوادث فساد وزارة التموين النیل للمجمعات الاستهلاکیة مدیر مشروع جمعیتی

إقرأ أيضاً:

‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025

وكالات

كشفت وسائل إعلام أرجنتينية أن محاكمة 8 من العاملين بمجال الصحة متهمون «بالقتل بسبب الإهمال» في وفاة دييغو مارادونا تأجلت من أكتوبر إلى مارس 2025.

وأفادت بأن المحكمة الواقعة في مدينة سان إيسيدرو، وافقت على طلب ثلاثة من المتهمين الثمانية تأجيل المحاكمة للمرة الثانية بعدما كان مقرراً أن تقام في الرابع من يونيو الماضي وتأجلت حتى الأول من أكتوبر المقبل.

ويُذكر أن الأسطورة الأرجنتينية، الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في عام 1986، توفى عن عمر يناهز 60 عاماً في نوفمبر 2020 بسبب قصور في القلب بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.

وجاء من بين المتهمين في وفاة لاعب بوكا جونيورز ونابولي السابق، جراح الأعصاب والمعالج النفسي والطبيب النفسي وطاقم تمريضه، الذين قد يواجهون أحكاماً بالسجن تتراوح بين 8 أعوام و25 عاماً.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون
  • غدًا.. إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف عابدين»
  • استكمال محاكمة 12 متهما في قضية «فساد وزارة الري».. غدا
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»
  • وزارة الصحة تستكمل ترتيباتها في ساحات الاحتفالات بذكرى المولد النبوي
  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا