صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@21:18:22 GMT

الإمارات تستضيف اجتماع الـ«الإنتوساي 17»

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات تقدّم 150 تقريراً من صور أقمارها الصناعية للدول المتأثرة بالكوارث سلطان بن أحمد يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي

استضاف «جهاز الإمارات للمحاسبة» أعمال الاجتماع السابع عشر لمجموعة العمل المعنية بمكافحة الفساد وغسل الأموال، التابعة لمنظمة الإنتوساي بالتعاون مع الجهاز المركزي للمحاسبات في جمهورية مصر العربية، رئيس مجموعة العمل، على مدار يومي 3 و4 سبتمبر الجاري بفندق إرث في أبوظبي تحت شعار «رؤية متكاملة».


وتناول الاجتماع أحدث تطورات وإنجازات مجموعة العمل وقادة المجموعات الفرعية والأجهزة الرقابية الأعضاء في المجموعة، وناقش الآفاق المستهدفة لمجموعة العمل لدعم الرؤى والأولويات المستجدة لمنظمة الإنتوساي.
وبحث الأعضاء من الأجهزة الرقابية خلال الاجتماع، تجارب عدة وخبرات، تتعلق بتسخير جهود المجتمع غير الحكومي كالمجتمع المدني والشبكات الاجتماعية، إضافة إلى أهمية التثقيف العام في تعزيز منظومة مكافحة الفساد، ومواجهة غسل الأموال، ودعم البيئة الاقتصادية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مكافحة الفساد جهاز الإمارات للمحاسبة

إقرأ أيضاً:

اجتماع مدريد يدعو لتنفيذ وقف فوري للهجمات العسكرية ضد الفلسطينيين

حذر البيان الختامي، لاجتماع وزراء من دول إسلامية وأوروبية إلى جانب مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، الجمعة، من “التصعيد الخطير في الضفة الغربية”، وطالب “بتنفيذ وقف فوري للهجمات العسكرية ضد الفلسطينيين”.

وأكد المجتمون في العاصمة الإسبانية مدريد، على “الحاجة الملحة إلى إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل فوري ودون شروط من خلال فتح جميع المعابر ودعم عمل أونروا”، وفقا لما ورد في البيان.

وقال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألبارس: “نأمل أن يسهم الاجتماع في دفع سبل إنهاء الحرب على غزة ، نحن نفتح جهوداً جديدة لدعم مستقبل للفلسطينيين وسلام دائم وحل الدولتين، ونجتمع لإيصال صوت موحد عربي وإسلامي وأوروبي في هذا الصدد”.

كما طالب البيان بإعادة السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وبقية الحدود، إضافة إلى انسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من غزة، بما في ذلك محور فيلادلفيا.

ودعا الاجتماع إلى التنفيذ الموثوق وغير القابل للتراجع لحل الدولتين وفقا للقانون الدولي والمعايير المتفق عليها بما في ذلك مبادرة السلام العربية.

وشدد على أهمية تحقيق سلام عادل ودائم يلبي حقوق الشعب الفلسطيني ويعزز الاستقرار والأمن والسلام والتعاون.

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ لتقييم الوضع في سبها
  • أربع أساليب مبتكرة يتّبعها البنك الدولي لمكافحة الفساد
  • اجتماع مدريد يدعو لتنفيذ وقف فوري للهجمات العسكرية ضد الفلسطينيين
  • الإمارات تشارك في اجتماع «قادة اقتصاد الفضاء» لمجموعة الـG20
  • تعرف على توصيات اجتماع مدريد بشأن الحرب على غزة
  • تعرف إلى توصيات اجتماع مدريد بشأن الحرب على غزة
  • اجتماع زعماء الأغلبية قبل افتتاح البرلمان والتعديل الحكومي على رأس الملفات المطروحة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وكلاء وزارات العدل بدول «التعاون» في الدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لوكلاء وزارات العدل بدول التعاون