الجزيرة:
2024-09-15@21:00:46 GMT

مصرع ضابطين وإصابة 4 جنود بتفجير مركبتهم شمال العراق

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

مصرع ضابطين وإصابة 4 جنود بتفجير مركبتهم شمال العراق

قُتل ضابطان وأُصيب 4 جنود الأربعاء في تفجير مركبتهم العسكرية في محافظة كركوك شمال العراق، وذلك بعد أقل من أسبوع على عملية واسعة النطاق نفذتها قوات الأمن العراقية مع الجيش الأميركي ضد مسلحين في غرب العراق.

وقال مسؤول في الجيش العراقي في محافظة كركوك، فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة الصحافة الفرنسية إن القتيلين هما عقيد في استخبارات الفرقة الثامنة للجيش العراقي وآخر برتبة مقدم، وأشار إلى أن 4 آخرين أصيبوا بجروح مختلفة في تفجير عبوة مزروعة في مركبة عسكرية.

وأكّد مصدر طبي مقتل ضابطين وإصابة 4 جنود في الهجوم.

ولم تتبنّ أي جهة على الفور الهجوم الذي وقع قرب قضاء الدبس إلى شمال غرب مدينة كركوك وإلى جنوب شرق مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان الذي يحظى بحكم ذاتي.

وكانت قوات الأمن العراقية والجيش الأميركي قد نفذوا عملية واسعة ضد مسلحين في مناطق صحراوية في الأنبار غرب العراق في 29 أغسطس/آب الماضي أسفرت عن مقتل 15 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان من بين القتلى في تلك العملية "قيادات خطيرة تتخذ من صحراء الأنبار ملاذا"، وفقا لجهاز المخابرات العراقي، كما أصيب فيها 7 عسكريين أميركيين، وفقا لمصدر دفاعي أميركي.

يذكر أن بغداد أعلنت في أواخر 2017 "الانتصار" على تنظيم الدولة الذي سيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا قبل ذلك بـ3 أعوام، غير أن بعض خلاياه لا تزال تنشط في مناطق عدة وتشنّ هجمات تستهدف القوات الأمنية خصوصا في مناطق نائية خارج المدن.

وأفاد تقرير للأمم المتحدة بشأن تنظيم الدولة في يوليو/تموز، بأن عدد عناصره في العراق وسوريا يراوح حاليا بين 1500 و3000 مقاتل، وأكد التقرير أن التنظيم "لا يزال قادرا على شن هجمات متفرقة ومؤثرة وهو ينفذ عمليات ضمن مجموعات صغيرة لا تتجاوز 5 أفراد في مناطق وعرة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی مناطق

إقرأ أيضاً:

القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس اليوم الأحد، إنها قتلت وأصابت عدداً من الجنود الإسرائيليين، في شرق مدينة رفح، بجنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في منشور عبر إكس اليوم: "في عملية مركبة بحي الجنينة قرب مسجد عباد الرحمن شرق مدينة رفح قام مجاهدونا باستهداف جرافة عسكرية من نوع دي 9  بقذيفة الياسين 105".

وأضافت أنها استهدفت  ناقلة جند كان بجوارها عدد من الجنود بقذيفة الياسين 105، مؤكدة مقتلهم وإصابتهم جميعاً. 

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 4 فلسطينيين قتلوا اليوم في غزة،  بعد قصف إسرائيلي لمخيمي النصيرات في وسط قطاع غزة، وجباليا في شماله. وقالت الوكالة إن 3 قتلوا في مخيم النصيرات،في حين قتل الرابع في جباليا، فيما أصيب عشرات آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • ما هذا العراق الذي لا يثق به أحد
  • رئيس الوزراء العراقي: ماضون ببرنامجنا الحكومي ولن نلتفت إلى المشوشين والمعرقلين
  • الأمن العراقي يقبض على إرهابي في كركوك
  • غارة أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من تنظيم الدولة بينهم قادة
  • عملية أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من عناصر تنظيم الدولة
  • عاجل | الجيش الأميركي: مقتل قادة في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة مشتركة مع قوات الأمن العراقية غربي العراق
  • فتاة كركوك والنجمة يفوزان على سولاف وأربيل بدوري كرة الياد العراقي
  • مقتل ضابطين وإصابة آخرين في هجوم لـ"داعش" بالعراق
  • سقوط ضابطين ضحيتين واصابة عناصر من الجيش بهجوم لداعش في كركوك