سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون إن صاعقة ضربت قوس قسطنطين بالقرب من الكولوسيوم في روما خلال عاصفة رعدية عنيفة، مما أدى إلى كسر أجزاء من الهيكل القديم.

وقالت السلطات في العاصمة الإيطالية إن العمال في متنزه الكولوسيوم الأثري جمعوا الشظايا على الفور وأمنوها. ويجري تقييم مدى الضرر الذي حدث يوم الثلاثاء.

وقال المتنزه في بيان “كانت أعمال الاسترداد التي قام بها الفنيون في الوقت المناسب. وصل عمالنا فورًا بعد ضربة البرق. تم استرداد جميع الشظايا وتأمينها”.

ضربت روما عاصفة مفاجئة وقوية تسببت في هطول أكثر من 60 ملم من الأمطار في أقل من ساعة، وهو ما يعادل هطول أمطار شهر كامل في الخريف. ووصف عمدة المدينة روبرتو جوالتييري الأمر بأنه “انفجار”.

كما تم الإبلاغ عن عاصفة مع رياح هبوطية قوية قبالة صقلية في 19 أغسطس، عندما غرق اليخت الفاخر بايزيان، مما أسفر عن مقتل قطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش وستة آخرين.

بعد أمطار الثلاثاء، قالت سابرينا ألفونسي، مستشارة مدينة روما المسؤولة عن البيئة: “كانت قوة العاصفة مفاجئة ولم تكن متوقعة من قبل أي نشرة جوية”.

ووصف السكان “المشاهد المروعة”، حيث غمرت المياه مترو الأنفاق والساحات والشوارع. كما انهار جزء من سقالة مدرج داخل سيرك ماكسيموس.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة القياسية في البحر الأبيض المتوسط ​​ساهمت في العواصف الغريبة التي ضربت إيطاليا هذا الصيف. وصلت درجة حرارة البحر إلى 30 درجة مئوية، أعلى بثلاث درجات من المتوسط، خلال شهرين من موجات الحر المتتالية.

هطول الأمطار الغزيرة أكثر شيوعًا وأكثر كثافة بسبب انهيار المناخ الناجم عن الإنسان حيث يمكن للهواء الأكثر دفئًا أن يحمل المزيد من بخار الماء.

في الأسبوع الماضي، خلال عاصفة عنيفة أخرى، ضرب البرق مبنى في منطقة كاستيلفردي في روما، مما تسبب في اندلاع حريق.

وفي عام 2023، كان هناك 378 حدثًا مناخيًا متطرفًا في إيطاليا، بزيادة قدرها 22% عن عام 2022، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة البيئة ليجامبينتي، ونُشر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مع توقع الخبراء أن تصبح مثل هذه الأحداث أكثر توتراً وأكثر كثافة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان

المناطق_واس

نّبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، على محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والحرث، و الدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وجزيرة فرسان.

 

أخبار قد تهمك مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا 14 سبتمبر 2024 - 4:17 مساءً بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية 14 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءً

 

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساءً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 4:02 مساءًرائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:15 مساءًانقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءًالتمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري14 سبتمبر 2024 - 4:02 مساءًرائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة14 سبتمبر 2024 - 3:15 مساءًانقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف14 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة14 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران14 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءًالتمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • البرق يعانق قمم جبال السروات بمنطقة الباحة
  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • عاجل | ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان
  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة
  • الفيضانات والسيول التي ضربت اليمن تلحق أضرارا بنصف مليون مواطن
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • الصحة العالمية تعرض تحليلا لأنواع الإصابات الناتجة عن الحرب على غزة