علق النجم الدولي الإسباني داني كارفخال لاعب فريق ريال مدريد الإسباني على تواجده في قائمة الكرة الذهبية 2024 أفضل لاعب في العالم الممنوحة من مجلة فراس فوتبول الفرنسية الشهيرة.

وقال كارفخال في تصريحات تداولتها وسائل الإعلام: " كحارس مرمى أو مدافع ، من الصعب جدًا الفوز بجائزة الكرة الذهبية، لكني سعيد بالتواجد في قائمة المرشحين الأولية، سنرى ماذا يحدث ".

رونالدو و ميسي خارج قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ 2003 محمد صلاح يغيب عن قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ 6 سنوات

وشهدت قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ عام 2003، غياب الثنائي كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي أحدهما أو كلاهما عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية، كما شهدت غياب محمد صلاح لأول كرة منذ 2018.

قائمة المرشحين لـ الكرة الذهبية 2024:

" بيلينجهام - فينيسيوس جونيور - رودري - هاري كين - توني كروس - كيليان مبابي - بوكايو ساكا - إيميليانو مارتينيز - جرانيت تشاكا - روبن دياز - فيديريكو فالفيردي - فيل فودين - إيرلينج هالاند - أرتيم دوفبيك - داني أولمو - لامين يامال - نيكو ويليامز - فلوريان فيرتز - مارتن أوديجارد - ديكلان رايس - كول بالمر - هاكان تشالهان أوغلو - ويليام ساليبا - أديمولا لوكمان - أنطونيو روديجير - أليخاندور جريمالدو - داني كارفخال - ماتس هوملز - لاوتارو مارتينيز.

يعد الأسطورة ليونيل ميسي، هو أكثر لاعب في العالم تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية بواقع 8 مرات، بفارق 3 مرات، عن الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 5 جوائز البالون دور.

ومن المقرر إقامة حفل تسليم الكرة الذهبية يوم 28 أكتوبر المقبل في فرنسا، في حضور كوكبة من أبرز النجوم والشخصيات الرياضية البارزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كارفخال داني كارفخال ريال مدريد الكرة الذهبية الكرة الذهبية 2024 قائمة الکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

كارفخال يكشف موقفه من التجديد لـ ريال مدريد

تحدث داني كارفخال، نجم نادي ريال مدريد، عن مستقبله مع النادي الملكي في الفترة المقبلة.

وينتهي عقد داني كارفخال مع نادي ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري ولم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن بخصوص التجديد.

ورحب كارفخال بفكرة تجديد عقده مع نادي ريال مدريد لمدة أخرى، موضحا في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام، " إذا وافقت جميع الأطراف، أريد تجديد وتمديد مسيرتي في ريال مدريد وهو ما كنت أريده دائمًا وما أريده الآن".
وأضاف: "لا أرغب في اللعب بعد وقتي في مدريد في أي نادٍ في أوروبا احترامًا".

وعن إمكانية الفوز بجائزة الكرة الذهبية، قال المدافع أيضًا: "إنه نجاح كبير لمجرد ترشيحي لجائزة الكرة الذهبية، لأنني قدمت عامًا رائعًا. أريد بشكل خاص الاستمتاع بالحفل وآمل أن أسمع اسمي"
ويعتبر كارفخال من بين أهم اللاعبين في تشكيلة نادي ريال مدريد  خلال السنوات الأخيرة وقدم عروض مميزة حقًا مع الفريق الملكي.

وكان الموسم الماضي ربما هو الأفضل في تاريخ كارفخال الذي حقق لقب الدوري الإسباني وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، إلى جانب الفوز باليورو مع منتخب إسبانيا.

أنشيلوتي يكشف عن قلقه من خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة ريال سوسيداد

كشف الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن قلقه الشديد من حالة خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة فريق ريال سوسيداد مساء السبت ضمن مباريات الجولة الخامسة للدوري الاسباني على ملعب ريال ارينا بأقليم الباسك .

وكان كارلو انشيلوتي قد اكد على غياب جود بيلينجهام و اورليان تشاوميني لينضما الى كل من داني سيبايوس و ادواردو كامافينجا وهو ما يجعل عدد لاعبي الريال في خط الوسط يتقلص الى فردريكو فالفيردي و واردا جولار وابراهيم دياز و لوكا مودريتش فقط وهو عدد غير كافي وغير متوازن بالنسبة للمدير الفني لريال مدريد .

 

وقال كارلو انشيلوتي في المؤتمر الصحفي استعدادا لمباراة ريال سوسيداد ردا على سؤال احد الصحفيين قائلا : اعتقد اننا نعاني في وسط الملعب بسبب الاصابات . اردا جولار يستيطيع اللعب في وسط الملعب لكن ليس في وسط الملعب المدافع لانه يفتقد لمقومات لاعب الوسط المدافع وبالتالي من الممكن ان نستمر بنفس الطريقة او نقوم ببعض التعديلات التكتيكية .

وتابع انشيلوتي قائلا : لاعب الوسط في طريقة 4 / 3 / 3 يجب ان يكون له مقومات منها التموضع الجيد و التحرك بين الخطوط و نحن لا نملك الكرة بينما ونحن نملك الكرة يجب ان يتحرك ويكون احد الحلول لاستلام الكرة و التمرير الدقيق للمهاجمين . مهمة لاعب الوسط اكثر تعقيدا من مهمة الجناح في التشكيل .

مقالات مشابهة

  • بعد شهرين من الغياب.. ميسي يعود إلى الملاعب
  • لأول مرة.. رافينيا لاعب الشهر في الدوري الإسباني
  • تراجع أسعار السبائك الذهبية اليوم السبت 14-9-2024 في مصر
  • أول تعليق من سيرهو جيراسي بعد مشاركته مع بوروسيا دورتموند لأول مرة
  • ميسي لا يدافع أو يجلس على الدكة.. هل يأتي لاعب بعده يعامَل بهذه الطريقة؟
  • كارفخال يكشف موقفه من التجديد لـ ريال مدريد
  • أول تعليق من محمد صبري بعد انضمامه لفريق مودرن سبورت
  • إنتر ميامي يستعيد نجمه ليونيل ميسي بعد غياب شهرين
  • ميسي يزف «النبأ السعيد»
  • أول تعليق من الإنجليزي فيجيري شون شيما لاعب مودرن سبورت الجديد