كتب - نشأت علي:

طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، الحكومة بإطلاق مبادرة جديدة للبرنامج القومي لحماية كبار بلا مأوي وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني.

وقالت، إنه تلاحظ فى الفترة الأخيرة ظهور عدد من المشردين بالشوارع وتواجدهم أسفل الكباري بالمناطق الحيوية وأمام بعض المنازل.. الأمر الذى يتطلب تدخل الجهات المعنية للتعامل معهم وإيوائهم داخل دور لرعايتهم وتأهيلهم من جديد.

وأشارت النائبة ريهام عفيفي في بيان لها اليوم، إلى أن المرحلة الأولي من البرنامج القومي لحماية الأطفال وكبار بلامأوي حققت المستهدف منها فى جميع المحافظات المصرية، لافتة إلي ضرورة تفعيل هذه المبادرة مرة أخري .

وقالت عضو مجلس الشيوخ، إنها ستتقدم بطلب مناقشة في دور الانعقاد الخامس للمجلس والمزمع انعقاده أول أكتوبر لمناقشة هذا الملف فى اللجان البرلمانية المختصة وهي لجنتى حقوق الإنسان والصحة بالمجلس وذلك بحضور جميع الجهات المعنية بالدولة .

وشددت النائبة ريهام عفيفي على أهمية دور المجتمع المدني في هذه المبادرة حال إطلاقها من جديد لتساهم بشكل فعال في إيواء هولاء المشردين وتوفير الرعاية الصحية والأدمية فى اطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ المشردين بالشوارع

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة

أكد المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» تمكنت من إحداث نقلة نوعية في مجال توطين الصناعات، حيث تمكنت من تحقيق إنجازات مهمة أبرزها توطين 23 صناعة جديدة، وجذب استثمارات لـ24 شركة تمثل 14 دولة أجنبية و33 شركة مصرية وكذا بحثت 84 فرصة استثمارية صناعية ونجحت فى تنفيذ 23 مشروعًا قائمًا كمرحلة أولى بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 62.5 مليار جنيه بقيمة 1.3 مليار دولار، بما يمثل 28% من إجمالى الاستثمارات الصناعية فى آخر 3 سنوات، فضلا عن العمل من أجل إكمال الدراسات الفنية والمالية لـ 24 مشروعًا كمرحلة ثانية ودراسة 37 فرصة مستقبلية.

دعم وتعميق الصناعات الوطنية

وقال «صبور»، في بيان له، إن مبادرة ابدأ تعمل على دعم وتعميق الصناعات الوطنية وذلك من خلال إضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة، الأمر الذي يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب، لافتا إلى أن المبادرة استهدفت بشكل خاص على دعم المناطق الريفية، التي كانت تعاني لفترات طويلة من نقص الفرص الاقتصادية وضعف البنية التحتية، وهو ما ساهم في تحسين البنية التحتية لهذه المناطق، من خلال توفير التمويل اللازم لتطوير شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى بناء وتطوير الطرق، ما ساعد على تحسين جودة الحياة للسكان في المناطق الريفية.

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

وأشار عضو مجلس الشيوخ ، إلى أن المبادرة أولوية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الريفية، إذ جرى تقديم التمويل والدعم الفني لرواد الأعمال المحليين، ما أسهم في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال تشجيع إقامة مشروعات جديدة، وهو ما ساعد في خلق فرص عمل جديدة وزيادة الدخل لسكان هذه المناطق، فضلا عن تمكين النساء والشباب في المناطق الريفية، من خلال تقديم برامج تدريبية تهدف إلى تطوير المهارات الفنية والإدارية، إلى جانب توفير التمويل اللازم لبدء مشروعات صغيرة، الأمر الذي انعكس علي تحسين مستوى المعيشة وتمكين فئات واسعة من المجتمع الريفي من المساهمة في العملية الاقتصادية.

تعزيز ممارسات التنمية المستدامة في الريف

وشدد النائب أحمد صبور، علي دور مبادرة ابدأ في تعزيز ممارسات التنمية المستدامة في المناطق الريفية من خلال تشجيع المشروعات الزراعية والبيئية التي تعتمد على الموارد المتجددة، و إعادة التدوير واستخدام الطاقة المتجددة، وهو ما ساهم في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية بمصر، حيث تمكنت المبادرة من تحويل العديد من المناطق الريفية إلى مراكز اقتصادية نشطة، ما يعزز من تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • لوبان تطالب بانتخابات تشريعية جديدة وتذكر ماكرون أن فرنسا بلد كبير لا تجري فيه الأمور على هواه
  • منال عوض: ننسق مع الوزارات المعنية ومحافظ الشرقية لمتابعة حادث قطاري الزقازيق
  • فرنسا.. زعيمة اليمين تطالب بانتخابات برلمانية جديدة
  • جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الإمارات والصين.. مرحلة جديدة من نمو وازدهار العلاقات الاقتصادية