قال مسؤولون روس إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 5 آخرون اليوم الأربعاء، عندما قصفت القوات الأوكرانية سوقًا في منطقة دونيتسك التي تحتلها روسيا في شرق أوكرانيا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من جانب واحد، دينيس بوشيلين، عبر تطبيق تيليجرام، إن القوات الأوكرانية قصفت السوق، ما أدى إلى مقتل رجلين وامرأة.


أخبار متعلقة أمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"برج طوكيو يستقبل 190 مليون زائر منذ افتتاحه قبل 66 عامًاوأظهرت مقاطع فيديو وصور نشرتها وسائل الإعلام الروسية الدمار الواسع في السوق.
وقال بوشيلين إن حافلة عامة تضررت أيضًا بسبب القصف.قصف متكرروتعرضت منطقة دونيتسك للقصف بشكل متكرر منذ عام 2014، عندما قرر انفصاليون مسلحون موالون لروسيا هناك الانفصال عن الحكومة المركزية في كييف بعد سقوط الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الموالي لموسكو.
وتحاول أوكرانيا استعادة السيطرة على المنطقة منذ أعوام.

المدعي العام الأوكراني: "المحتلون جعلوا الجنود يرقدون ووجوههم إلى الأرض، وأطلقوا النار على ظهورهم"
للمزيد | https://t.co/UmnY0WaMI0#أوكرانيا | #روسيا | #اليوم pic.twitter.com/sBE3tvCUvi— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2024
وضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشكل غير قانوني، منطقة دونيتسك بأكملها بعد بدء غزو موسكو الشامل لأوكرانيا في عام 2022 وأعلنها جزءًا من روسيا.
وتسعى روسيا الآن إلى السيطرة على المنطقة تمامًا، وفرضت قواتها هناك سيطرتها على المزيد من القرى خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو الحرب الروسية في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية دونيتسك دونيتسك الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات

كشفت سلطات مقاطعتي بريانسك وروستوف الروسيتين، عن صد هجوم أوكراني استهدف أراضيهما بالطائرات المسيرة، دون وقوع إصابات أو أضرار في ممتلكات المواطنين، وفقًا لما أعلنته وكالة"روسيا اليوم".

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الأسرى.. فيديو الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات


وقال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز في قناته على "تلجرام": "المواطنون الأعزاء! في الوقت الحالي، يقوم المدافعون عنا بصد هجوم إرهابي آخر باستخدام طائرة مسيرة على أراضي بريانسك، وتم رصد وتدمير ست طائرات من قبل قوات الدفاع الجوي الروسية ولم تقع إصابات أو أضرار وتعمل خدمات الطوارئ والعمليات على الأرض.
وأشار حاكم مقاطعة رستوف فاسيلي غولوبيف إلى أن قوات الدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة واحدة على الأقل في المناطق الغربية للمقاطعة، ولم تقع إصابات أو أضرار في الممتلكات.
وفي سياق متصل، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف في وقت سابق السبت، مقتل امرأة في قرية بيزليودوفكا بالمقاطعة نتيجة قذيفة أصابت منزلًا بشكل مباشر.
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 19 مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليلة الماضية.
وأوضحت أن "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 10 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة كورسك و9 طائرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • مقتل 7 أشخاص في قصف روسي على 4 مناطق أوكرانية
  • إصابة 5 أشخاص في هجوم أوكراني على روسيا
  • مقتل إمرأة جراء قصف أوكراني في بيلغورود الروسية
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا
  • زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا