موقع 24:
2024-09-15@21:01:16 GMT

مؤتمر أبل المرتقب.. إليك توقعات الإصدارات الجديدة

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

مؤتمر أبل المرتقب.. إليك توقعات الإصدارات الجديدة

تستعد شركة أبل لإطلاق إصدارات جديدة من أجهزتها الذكية، في مقدمتها iPhone 16، إلى جانب توقعات بالكشف عن ساعات وسماعات جديدة، خلال مؤتمرها السنوي المقرر عقده في التاسع من سبتمبر (أيلول) الجاري.

ومن المتوقع أن تكشف أبل عن المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي، مثل القدرة على فهم ما يظهر على الشاشة، إلى جانب الميزات التي قدمتها في مؤتمرها في يونيو (حزيران) الماضي، والتي تتضمن Siri المحدثة، وتوليد الصور، وإعادة كتابة الذكاء الاصطناعي، وقدرات تسجيل المكالمات ونسخها، بحسب موقع The Verge.




وركزت الشركة الأمريكية في الدعوة الخاصة بالمؤتمر المرتقب، التي أرسلتها الأسبوع الماضي إلى الصحافيين والمدونين، على "الوهج الملون" في التصميم، وتَناسب هذا مع شعار الحفل "حان وقت الوهج" It's GlowTime.
وأشارت تقارير إلى أنه من المحتمل أن تكون كلمة "glowtime" إشارة إلى تأثير التوهج الذي يظهر حول حواف الشاشة عند تنشيط Siri في أحدث إصدارات المطورين التجريبية لنظام التشغيل iOS 18.
ووفقًا لمارك جورمان من بلومبرغ، فإن "glow" هو أيضاً الاسم الداخلي لنظام macOS Sequoia، والذي من المحتمل أن يتم إصداره بعد المؤتمر في نفس وقت إصدار iOS 18 تقريباً.

معالجات جديدة بالذكاء الاصطناعي

كان اتجاه أبل في العامين الماضيين هو إعطاء أفضل معالج من الجيل السابق للطراز الأساسي من iPhone وتقديم شريحة جديدة أقوى لجهاز Pro.

ويعد معالج A17 Pro لجهاز iPhone 15 Pro هو الشريحة الوحيدة من سلسلة A في الوقت الحالي التي تدعم ذكاء Apple، لكن التوقعات تشير إلى أن جميع طرازات iPhone 16 ستحصل على شريحة A18 جديدة.

علاوة على ذلك، يتوقع أيضاً الكشف عن ساعات أبل جديدة وإضافات إلى مجموعة AirPods .

تصميم جديد للكاميرا

ستأتي طرز آيفون 16 الرئيسية بألوان جديدة وستبدو مختلفة قليلاً عن الجزء الخلفي هذا العام، بحسب الخبراء، وستحتوي وحدة الكاميرا على عدستين مكدستين رأسياً، مثل iPhone 12 وiPhone X، بدلاً من الوضع القطري المستخدم منذ iPhone 13.
ووضع العدسات الرأسية من شأنه أن يدعم بشكل أفضل التقاط الفيديو المكاني الأفقي للمشاهدة على Vision Pro. لكن لا يوجد ما يشير إلى أنه سيكون هناك تحديثاً لجهاز Vision Pro نفسه.
كما ستحصل تشكيلة آيفون 16 على عمر بطارية أفضل، وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo من شركة أبل.

تغييرات ومزايا متطابقة

قد يحتوي iPhone 16 Pro أخيراً على نفس الكاميرات الموجودة في Pro Max، وهي واحدة من العديد من الأشياء التي انتقدتها Google لشركة Apple في مؤتمر Pixel 9.

وقد يحصل كلا الطرازين على عدسات تلفوتوغرافية "رباعية المنشور" 5x، والتي تعد حصرية حالياً لـ 15 Pro Max.

وتشير الأنباء إلى أن الكاميرا فائقة الاتساع في Pros الجديدة ستتمتع أيضاً بتحسينات كبيرة في الجودة بفضل مستشعر أكبر بدقة 48 ميغابكسل.

وبالنسبة لطرازات Pro، فمن المتوقع وجود لمسة نهائية وردية جديدة وطبقة نهائية من التيتانيوم "برونزية" بنية اللون، ومن المتوقع أن يكون لكل من الطرازين العادي وMax شاشات أكبر قليلاً من نظيراتها من iPhone 15.
ويقول جورمان إن شاشة Pro ستنتقل من 6.1 بوصة إلى 6.3 بوصة وأن Pro Max ستقفز من 6.7 إلى 6.9 بوصة.
وقد تتغير الأزرار الجانبية في iPhone إلى أزرار جديدة حساسة للضغط، وقد تتضمن ميزة تشبه DSLR حيث يمكنك التركيز بضغط خفيف والتقاط الصورة بالضغط بقوة أكبر. ومن المحتمل أن تكون هذه الميزة مخصصة فقط للإصدار الاحترافي، ولكنها قد تأتي أيضًا للإصدار العادي 16.
وبشكل عام، لن تشهد طرز iPhone 16 تغييراً كبيراً في التصميم.

ساعة آبل كبيرة ورفيعة

قد تحتوي ساعة Apple Watch Series 10 الجديدة على هيكل أنحف وأكثر دقة من طراز Series 9 السابق، ولكن الشيء اللافت الذي يجب الانتباه إليه هو طراز بشاشة أكبر.
ويعتقد جورمان أن Series 10 ستحصل على خيار شاشة Apple Watch Ultra بحجم 49 مم، بالإضافة إلى شريحة جديدة.
ويمكن للرياضيين المحترفين والأشخاص الذين يحبون الحياة البرية أيضاً توقع ظهور Apple Watch Ultra المحدثة، ومن المتوقع أيضاً ظهور Apple Watch SE البلاستيكية .

أخيراً.. AirPods على الوجهين

ومن المتوقع أن تتضمن مجموعة سماعات الرأس الجديدة سماعات AirPods الجديدة من الفئة المتوسطة، وربما إصداراً جديداً بمنفذ USB-C من سماعات AirPods Max التي توضع فوق الأذن، والتي قد تحصل أيضاً على ألوان جديدة.

وبحسب جورمان، فإن طرازي AirPods الجديدين سيحلان محل إصدارات الجيل الثاني والثالث، بطرازين جديدين.

ومن المتوقع أن يأتي الطراز المتوسط ​​بتصميم على طراز Pro مع خاصية إلغاء الضوضاء، بالإضافة إلى مكبرات صوت في علبة الشحن لدعم ميزة Find My.
وذكرت تقارير أن مبيعات الجيل الثالث من سماعات AirPods من Apple لم تكن جيدة مثل مبيعات الجيل الثاني. وقد يكون السبب في ذلك هو السعر المرتفع للجيل الثالث والتركيبة المحرجة لشكل AirPods Pro بدون أطراف أذن قابلة للإزالة.
ولن يحصل الطرازان الجديدان على أطراف أذن، لكن حافظات الشحن USB-C الخاصة بهما ستكمل انتقال Apple من Lightning إلى ملحقات iPhone.

أجهزة ميني جديدة

وتخطط أبل، وفقاً لجورمان، لجهاز Mac Mini جديد، وهو صغير تقريباً مثل Apple TV.

ومن المتوقع شحن جهاز Mac Mini الجديد إلى المستودعات هذا الشهر، وقد يأتي إصدار شريحة M Pro في أكتوبر.

ونظراً للإطار الزمني القصير، فهناك احتمال أن نسمع عن جهاز Mac Mini الجديد في مؤتمر آيفون 16، ولكن قد يحصل أيضاً على مؤتمره الخاص، مثل الحدث الذي ألغته أبل في وقت الذروة العام الماضي لتحديث iMac M3 الملون.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبل آبل آيفون ومن المتوقع أن إلى أن Apple Watch

إقرأ أيضاً:

إختبارات رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max تكشف عن آداء بنفس مستوى M1 في كرت الشاشة

كشفت ابل خلال فعاليات مؤتمر iPhone 16 عن بعض التفاصيل حول رقاقة A18 Pro التي تدعم إصدارات iPhone 16 Pro، واليوم تكشف أحدث التفاصيل التي جاءت من منصة Geekbench عن آداء الرقاقة الجديدة.

كشفت التفاصيل التي جاءت من قاعدة بيانات Geekbench عن آداء رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max، حيث تقدم كرت الشاشة في هذا المعالج آداء يحاكي بنفس مستوى M1، بينما تتفوق كرت الشاشة في رقاقة A18 Pro مستوى آداء معالج A17 Pro.

ولقد أكدت نتائج الإختبار على أن رقاقة A18 Pro تأتي بتعزيز في آداء وحدة المعالجة بنسبة 15%، بينما تم ترقية آداء كرت الشاشة بنسبة 20%.

كما سجلت رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max عدد 32997 نقطة في إختبارات كرت الشاشة، مقارنة بهاتف iPhone 15 Pro Max برقاقة A17 Pro التي سجلت 28022 نقطة في إختبارات كرت الشاشة، لذا تأتي الرقاقة الجديدة بتحسينات في الآداء بنسبة 18%.

أيضاً سجلت الرقاقة نتائج في “Metal” أعلى من رقاقة M1 التي تدعم أجهزة MacBook Air للعام 2020، وiPad Pro للعام 2021 والتي سجلت 32548 نقطة في إختبارات كرت الشاشة.

وتشير التوقعات إلى أن الفارق في الآداء بين A18 Pro و A17 Pro سيؤدي إلى تحسين آداء إصدارات Pro من هواتف الأيفون هذا العام في تشغيل الألعاب.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • ميزة جديدة من Apple للحد من سرقة أجزاء iPhone
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • إختبارات رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max تكشف عن آداء بنفس مستوى M1 في كرت الشاشة
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية
  • iPhone 16 مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة المواصفات والميزات
  • مقارنة مواصفات ومميزات وأسعار آيفون 16 و آيفون 16 برو
  • FDA توافق على ميزة مساعد السمع من Apple لـ AirPods Pro
  • تراجع سهم آبل رغم إطلاق iPhone 16 ومنتجات جديدة