عربي21:
2024-09-15@21:04:40 GMT

قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا الأمريكية

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا الأمريكية

قتل أربعة على الأقل وأصيب عدد آخر في إطلاق نار بمدرسة ثانوية بولاية جورجيا الأربعاء بعد أسابيع فحسب من بدء العام الدراسي الجديد.

وقال مكتب التحقيقات في ولاية جورجيا على منصة إكس، إن إطلاق النار في مدرسة أبالاتشي الثانوية في ويندر بالولاية أسفر عن مقتل أربعة ونقل تسعة مصابين إلى المستشفيات.

وذكر مكتب قائد شرطة مقاطعة بارو في بيان، أن مشتبها به قيد الاحتجاز.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" عن مصدر لم تذكر اسمه قوله، إن المشتبه به يبلغ من العمر 14 عاما.


وقال متحدث باسم مدارس مقاطعة بارو إن الواقعة التي حدثت في المدرسة التي تبعد نحو 80 كيلومترا شمال شرقي أتلانتا، عاصمة الولاية، بدا أنها حاليا تحت السيطرة.

Cuatro muertos y otros 30 gravemente heridos tras un #tiroteo masivo en la escuela secundaria Apalachee en el condado de Barrow, #Georgia, Estados Unidos. El sospechoso del tiroteo se encuentra ahora bajo custodia policial. pic.twitter.com/bu1MxxmaR1 — contacto.news (@contactonews1) September 4, 2024
بدوره، صرح البيت الأبيض في بيان أن الرئيس جو بايدن اطلع على أنباء إطلاق النار "وستواصل إدارته التنسيق مع المسؤولين على المستوى الاتحادي وعلى مستوى الولاية والمقاطعة لتلقي المزيد من المعلومات".

وقال بايدن في بيان إنه وزوجته جيل "في حزن على من اختصرت الواقعة حياتهم بسبب عنف أخرق بأسلحة نارية ويتعاطفان مع كل الناجين الذين تغيرت بسبب ذلك حيواتهم للأبد".


ودعا بايدن الجمهوريين إلى العمل مع الديمقراطيين لإقرار "تشريع لسلامة الأسلحة النارية يتبع المنطق".

وشهدت الولايات المتحدة مئات من وقائع إطلاق النار داخل مدارس وكليات في العقدين الماضيين.

وإطلاق النار هذا هو الأول في العام الدراسي الجديد في الولايات المتحدة وجاء كتذكير مؤلم للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بخطر العنف بالأسلحة النارية الذي تتعرض له مدارس وكليات في أنحاء البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم إطلاق نار ولاية جورجيا مدرسة امريكا مدرسة قتلى إطلاق نار ولاية جورجيا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي

أكدت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية أن، استمرار انخفاض إنتاج النفط في ليبيا، يأتي مع فشل الأمم المتحدة في كسر الجمود المصرفي.

وقالت الوكالة في تقرير لها، أن صادرات النفط تراجعت إلى 314 ألف برميل يوميًا، الأسبوع الماضي، بعد فشل المفاوضات السياسية بشأن أزمة المصرف المركزي.

وأشارت إلى أن، المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة، فشلت في حل أزمة السيطرة على المصرف المركزي للبلاد، والتي امتدت ألسنتها إلى قطاع النفط.

وأفادت أن معدل الصادرات انخفض إلى شحنة واحدة تقريبًا كل يومين أو ثلاثة أيام خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بتصدير ناقلة كل يوم أو يومين في مطلع هذا الشهر.

الوسومالمصرف المركزي بلومبيرج الأمريكية

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس على إطلاع بحادثة إطلاق النار قرب ترامب
  • البيت الأبيض: بايدن يشعر بارتياح لسلامة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب
  • إطلاق نار بالقرب من مكان تواجد ترامب.. والخدمة السرية تعلق
  • بايدن يعتزم مناقشة إستراتيجية الحرب مع زيلينسكي وأمريكا تعد حزمة مساعدات «كبيرة»
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • شهداء وجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة شرقي غزة
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي