نائب وزير السياحة تقوم بتسليم الجوائز للفائزين في مسابقتي الطهى وكأس أفريقيا لفنون الطهي للشيفات الشباب

نيابة عن  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، شاركت، مساء اليوم،  يمنى البحار نائب الوزير، في ختام فعاليات المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين HACE - Hotel Expo 2024 والذي انعقد خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وتنظمه شركة المجموعة المصرية للتسويق.

وقد شارك في الحضور  يسري أبو النجا رئيس مجلس إدارة المجموعة المصرية للتسويق، وخالد حجازي عضو مجلس إدارة المجموعة والعضو المنتدب، و علاء محي الدين عضو مجلس إدارة المجموعة.

كما قامت نائب الوزير، بالتوجه للجناح الخاص بجمعية الطهاة المصريين بالمعرض، حيث قامت بتسليم الجوائز للشيفات الفائزين في مسابقة كأس أفريقيا لفنون الطهي للشيفات الشباب والتي يتم استضافتها في نسختها السادسة بالمعرض هذا العام وتُقام كل عامين للطهاة الموهوبين من الشباب من جميع أنحاء القارة الأفريقية للتميز في مجال الطهو، حيث شارك بها هذا العام أربعة دول هي مصر والإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا وموريشيوس.

وقد فازت مصر بالمركز الأول، وتعد هذه هى المرة الثالثة التي تفوز بها مصر في هذه المسابقة لتحتفظ بذلك بالكأس إلى الأبد.

ومن جانبها، قدمت  يمنى البحار التحية إلى جميع الفرق المشاركة في المسابقة بالإنابة عن  الوزير، وقدمت التهنئة إلى المجموعة المصرية للتسويق على نجاح المعرض، مشيرة إلى أن رعاية الوزارة لهذا المعرض تأتي في إطار استراتيجيتها التي تركز على تنويع المنتجات وعوامل الجذب السياحي إلى مصر التي من بينها منتج سياحة المعارض، مضيفة أن هذا المعرض يتمتع بخصوصية بفضل المسابقات التي أجريت أثناء فترة المعرض والتي سلطت الضوء على فنون الطهي ومنها فن الطهى المصري، مما يعزز جهود إبراز الثقافة والتراث والأصالة المصرية ولاسيما أن سياحة الطعام أصبحت منتجاً متنامياً عالمياً.

جدير بالذكر أن  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، كان قد افتتح، أول أمس، في المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين HACE - Hotel Expo 2024، ورافقته خلال الافتتاح الأستاذة يمنى البحار نائب الوزير .

وشاركت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتشيط السياحي، بجناح في هذا المعرض، تم تزويده بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية والأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها للسادة ضيوف المعرض.

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض في أفريقيا والشرق الأوسط، فهو من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في مستلزمات وتجهيزات قطاعات الفنادق والمنشآت السياحية ومنتجات ومستلزمات الشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة.
 

1000168276 1000168274 1000168278 1000168283 1000168281

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنادق والمنشآت السیاحیة یمنى البحار هذا المعرض

إقرأ أيضاً:

المؤتمر الدولي للتربية الخاصة في دورته الثامنة ينطلق الجمعة بالإسكندرية

تحت عنوان "تكاتف الجهود من أجل أبنائنا من ذوي الهمم"، تستضيف مدينة الإسكندرية، يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، المؤتمر الدولي للتربية الخاصة في دورته الثامنة، والذي تنظمه أكاديمية ايسيف مصر للتدريب والتربية الخاصة وإقامة المؤتمرات.

المؤتمر، الذي ينطلق حضوريا في التاسعة صباحا مع إتاحة المشارك عن بُعد عبر تطبيق "زووم"، يتضمن عددا من الجلسات النقاشية، وورش التدريب، التي تقام على هامش المؤتمر العلمي.

وحول ذلك، قالت منسق المؤتمر الدكتورة مها المغربي، أن المؤتمر يعرض الرؤى الحديثة حول دمج ذوي الإعاقات الموهوبين، وكيفية توظيف الدمج في خدمة المجتمع وتعميم التحول الرقمي في الوسائل التعليمية، وطرق شرح الدروس والاختبارات، وربط التعليم وتوظيفه لخدمة احتياجات المجتمع.

من جهة ثانية، قال الأمين العام للمؤتمر، الدكتور محمد طلعت الأمين، إن الرؤى الحديثة في العالم تتضمن توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة في كيفية تمكين وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى مجالات العمل والتأهيل، والمساعدة على المواطنة السليمة، وتطوير البرامج والوسائل المستخدمة في تعليمهم وتأهيلهم.

من جانبه، صرح مقرر المؤتمر الدكتور أحمد محمود، بأن هناك ضرورة لتطوير منظومة إعداد العاملين في التربية الخاصة، باستخدام أحدث التقنيات والتدريب على النحو الرقمي، الذي أصبح ضرورة ملحة لكل المتعلمين، واستخدام تطبيقاتها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، واستخدام تطبيقاتها أيضا في عملية تبادل الخبرات البحثية والعلمية بين المراكز البحثية والجامعات في شتى أنحاء العالم.

من جهة أخرى، قال رئيس المؤتمر، الدكتور شريف شعبان إن المؤتمر يناقش دور المشاركة المجتمعية والمؤسسات المساعدة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، سواء بالتأهيل أو مشاركة مجتمعية مع المجتمع المدني وأولياء الأمور والمهتمين من رجال الأعمال، والاستعانة بالمتخصصين في الجامعات المصرية، والاستفادة من الكنز المدفون في المكتبات من قاعدة الأبحاث العلمية والرسائل، وأثرها في إثراء المجال بالبرامج والمقاييس والاختبارات التي تعود بالنفع على ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • عُمان تشارك في معرض "Seatrade Cruise Med" لاستقطاب السفن السياحية
  • المؤتمر الدولي للتربية الخاصة في دورته الثامنة ينطلق الجمعة بالإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • غرفة الداخلية تناقش فعاليات صيف الجبل الأخضر والمشروعات السياحية
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم للصالات
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • «الآثار» تشارك في المعرض السياحي الدولي بهولندا يناير 2025