وكالة خبر للأنباء:
2024-09-15@21:02:41 GMT

جبايات حوثية على الباعة في سوق ببعدان إب

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

جبايات حوثية على الباعة في سوق ببعدان إب

قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأربعاء 4 سبتمبر /أيلول 2024، إن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، تواصل فرض جباياتها المالية بقوة السلاح على المواطنين والتجار وسط انتهاكات يومية تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت المصادر، إن عناصر حوثية فرضت جبايات مالية مختلفة على الباعة في سوق "طبيع" مديرية بعدان شرق محافظة إب.

وأشارت إلى أن عناصر من المليشيا يقودها وائل درهم أبو الرجال، قامت بفرض جبايات على بائعي القات وأَصحاب المحلات في سوق طبيع ببعدان، بالقوة، مهددا الرافضين بالسجن والقتل.

وذكرت المصادر، بأن الباعة اشتكوا من قيام أكثر من جهة حوثية، بتحصيل تلك الجبايات منهم، بقوة السلاح، الأمر الذي أثقل كاهلهم.

وبين الفينة والأخرى تفرض مليشيا الحوثي إتاوات مالية كبيرة على التجارة والباعة في مختلف مديريات محافظة إب، تحت مسميات مختلفة ما دفع كثيرا منهم إلى الإفلاس.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

قراصنة يخترقون منصات مالية في تايوان

اخترق قراصنة منصات مالية تايوانية، بما في ذلك بورصة الأوراق المالية ومجموعة ميجا لتداول الأوراق المالية، أمس الخميس، مما أدى إلى عرقلة مواقعها الإلكترونية، لفترة قصيرة، فيما وصفته وسائل إعلام محلية بأنه هجوم شنّه عملاء أجانب.

واخترق القراصنة المواقع الإلكترونية المستهدفة، بما يسمى بـ"هجوم الحرمان من الخدمة الموزعة"، مما تسبب في حدوث مشكلات اتصال غير مستقرة للمنصات بعد الظهر، حسب وزارة الشؤون الرقمية، طبقاً لما ذكرته وكالة "بلومبرغ" للأنباء، اليوم الجمعة.

Hackers hit Taiwanese financial platforms including the stock exchange and lender Mega Financial Holding on Thursday, briefly disrupting their websites in what local media described as an attack by foreign agents https://t.co/xUEBrcLrye

— Bloomberg (@business) September 13, 2024

وخلال الحادث، رصدت بورصة تايوان استعلامات في شبكة الإنترنت من عناوين بروتوكول إنترنت خارجية، بأحجام أكبر بعدة مرات من المعتاد، طبقاً لما ذكرته البورصة في رسالة نصية منفصلة إلى بلومبرغ.

ولم تعلق وزارة الشؤون الرقمية على مصادر الهجوم، على الرغم من أن صحيفة "ليبرتي تايمز" ذكرت أن مجموعة روسية أعلنت مسؤوليتها على تطبيق تليغرام، مستشهدة بتحليل من باحثين من شركة رادوير الأمريكية المتخصصة في الأمن السيبراني.

وعملت المواقع الإلكترونية الحكومية، وعملية التداول بشكل طبيعي، اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • مكتبة زيباري.. إرث ثقافي وحضاري يجمع ثقافات مختلفة في إحدى قرى دهوك (صور)
  • برج الأسد.. حظك اليوم الأحد 15 سبتمبر: مكأفاة مالية كبيرة
  • عاجل: صدور قرارات حوثية جديدة بتعيين ”الحوثي والمتوكل وشجاع الدين” لرئاسة مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا
  • انقلاب لهذه الأسباب
  • برج العذراء.. حظك اليوم السبت 14 سبتمبر: انفراجة مالية
  • تيباس: برشلونة أحدث «نقلة مالية»!
  • منحة مالية للطلبة المسجلين بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • قراصنة يخترقون منصات مالية في تايوان
  • عدن.. حملة أمنية تغلق مكاتب شركات النقل الدولي بسبب رفضها دفع جبايات غير قانونية
  • قاضي يحذر من كارثة تشطيرية تهدد القضاء اليمني بعد تعديلات حوثية