أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2024. من المقرر أن يتم تقديم الجائزة في حفل يُقام يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر المقبل.

قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024

شملت القائمة 30 لاعبًا مرشحًا للفوز بالجائزة، من أبرزهم فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام وكليان مبابي من ريال مدريد، ورودري من مانشستر سيتي.

في المقابل، غاب عن القائمة الثلاثي محمد صلاح من ليفربول، وليونيل ميسي من إنتر ميامي، وكريستيانو رونالدو من النصر السعودي، وهي المرة الأولى منذ عام 2003 التي لا يتواجد فيها الثنائي ميسي ورونالدو سويًا ضمن المرشحين.

يُذكر أن ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي ومنتخب الأرجنتين، كان قد حصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

لأول مرة منذ 21 عامًا.. غياب ميسي ورونالدو عن ترشيحات جائزة الكرة الذهبية الكرة الذهبية 2024.. المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم

وفيما يلي قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2024:

جود بيلينجهام (ريال مدريد).روبن دياز (مانشستر سيتي).فيل فودين (مانشستر سيتي).فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد).إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا).إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي).نيكو ويليامز (أتلتيك بلباو).جرانيت تشاكا (باير ليفركوزن).أرتيم دوفبيك (جيرونا/روما).توني كروس (ريال مدريد).فينيسيوس جونيور (ريال مدريد).داني أولمو (لايبزيج/برشلونة).فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).مارتن أوديجارد (أرسنال).ماتس هوملز (بوروسيا دورتموند).رودري (مانشستر سيتي).هاري كين (بايرن ميونيخ).ديكلان رايس (أرسنال).فيتينيا (باريس سان جيرمان).كول بالمر (تشيلسي).داني كارفاخال (ريال مدريد).لامين يامال (برشلونة).بوكايو ساكا (أرسنال).هاكان تشالهان أوغلو (إنتر ميلان).ويليام صاليبا (أرسنال).كيليان مبابي (باريس سان جيرمان/ريال مدريد).أديمولا لوكمان (أتالانتا).لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان).أنطونيو روديجير (ريال مدريد).أليخاندرو جريمالدو (باير ليفركوزن).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكرة الذهبية جائزة الكرة الذهبية ميسي صلاح جود بيلينجهام ريال مدريد فيدي فالفيردي فيل فودين مانشستر سيتي روبن دياز إيمليانو مارتينيز أستون فيلا إيرلينج هالاند نيكو ويليامز أتلتيك بيلباو توني كروس أرتيم دوفبيك روما جرانيت تشاكا باير ليفركوزن فينيسيوس جونيور داني اولمو برشلونة ماتس هوملز مارتن اوديجارد ارسنال فلوريان فيرتز هاري كين بايرن ميونخ رودري ديكلان رايس فيتينيا باريس سان جيرمان كول بالمر تشيلسى لامين يامال داني كارفاخال بوكايو ساكا هاكان أوغلو انتر ميلان ويليام ساليبا كيليان مبابي لاوتارو مارتينيز جريمالدو روديجر أديمولا لوكمان أتالانتا قائمة المرشحین لجائزة الکرة الذهبیة مانشستر سیتی ریال مدرید فی العالم

إقرأ أيضاً:

حقيقة "الغيرة القاتلة" بين نجوم ريال مدريد

استبعد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن يكون لدى البرازيلي رودريغو جويس مشكلة غيرة مع زملائه في الفريق مثل كيليان مبابي، جود بيلينغهام، أو فينيسوس، مؤكداً دعمه للاعب في شكواه بسبب عدم اختياره ضمن اللاعبين الـ30 المرشحين للكرة الذهبية، واعتبر أن أهدافه في مانشستر سيتي، وفي دوري الأبطال العام الماضي تم نسيانها.

قال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي "أعتقد أنه لم يجر تقديره بشكل كاف، وأتفهّم شعوره بالحزن، كان يستحق التواجد ضمن الـ30 لاعباً بلا شك، ربما نسى أحدهم ما فعله رودريغو في "التشامبيونز" العام الماضي، حين سجل في مواجهتي السيتي، وكان لاعباً محورياً دائماً".

كما نفى المدرب الإيطالي أن يكون لدى لاعبه مشكلة غيرة، ولا وجود أي مشكلات داخل الفريق، مؤكداً أن الأجواء هي ذاتها مثل الموسم الماضي، وأثنى بشدة على مهاجمه.

#لونين يمدد عقده مع #ريال_مدريد حتى 2030

#Lunin2030 https://t.co/FdQP6JZmmI

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 13, 2024

وأضاف: "لاعب جوكر، أمر رائع له ولنا أيضاً أن يكون لدينا لاعب يستطيع اللعب في مراكز كثيرة، ويتمكن من التحرك بشكل مستمر"، مشيراً إلى أن رودريغو يتدرب بلا مشكلات مع باقي زملائه كي يستمر في التطور".

وأوضح: "مقارنته بهؤلاء اللاعبين تمثل عاملاً محفزاً بالنسبة له، كما أن لديه نفس أهميتهم بالنسبة لي، أنا من يختار وهو بنفس أهميتهم، لست أرى مشكلة، علاوة على أنه يؤكد لي أن لا مشكلة لديه في هذه الجزئية، لأنه لم يتحدث معي حولها مطلقاً".

أول رد فعل من #باريس_سان_جيرمان بشأن مستحقات #مبابي#24sport https://t.co/xaeCEhcZw3

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 13, 2024

وأبرز المدرب الإيطالي: "بالطبع سأكتشف أي مشكلة من هذا النوع، لن نعلّق على ما يقوله لاعب حينما يكون مع منتخب بلاده، نحظى بروح طيبة داخل غرف خلع الملابس مع اللاعبين الذين يتطورون، وستكون على عاتقهم مسؤولية أكبر في الفريق مثل فينيسيوس، رودريغو، فالفيردي، وتشواميني، إضافة إلى العناصر الشابة الذين أثبتوا جودتهم ويجب أن يتحملوا مسؤولية الفريق مثلما يفعلون". 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. ريال مدريد يعلن مدة غياب براهيم دياز
  • رودري لا يستبعد الانتقال إلى ريال مدريد
  • ريال مدريد في قائمة فريدة بسبب ركلات الجزاء
  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني
  • بعد غياب طويل.. إنتر ميامي يعلن عودة ميسي إلى الملاعب
  • إنتر ميامي يستعيد نجمه ليونيل ميسي بعد غياب شهرين
  • ريال مدريد يتصدر قائمة الأندية الإسبانية بسقف الإنفاق
  • عاجل.. قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • حقيقة "الغيرة القاتلة" بين نجوم ريال مدريد