الثورة نت/..

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي، ترتيبات تدشين المرحلة الثانية من مشروع دليل البرنامج السياحي المعالم السياحية والتاريخية المتعلقة بالهوية الإيمانية واعلامها.

ضم الاجتماع المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، جار الله فاضل، ومدير المشروع عبد الرحيم الصبري، وعدداً من قيادات قطاع السياحة بالوزارة.

وأكد وزير الثقافة والساحة اليافعي، أهمية مشروع الدليل في تعزيز الثقافة المرتبطة بالهوية الإيمانية، والتوثيق لتاريخ أهم المزارات الدينية والاثرية في اليمن وأعلام الهدى وإسهاماتهم عبر التاريخ القديم والمعاصر.

وأشار إلى أهمية المشروع بالنسبة للباحثين والمهتمين بالتاريخ الإسلامي لما سيضم بين دفتيه من بيانات ومعلومات وصور قيمة، لافتاً إلى الأثر الذي سيتركه الدليل على صعيد تنشيط السياحة الدينية والدفع بالتوجه العام للشركاء في العملية السياحية من القطاعين الخاص والعام نحو تنمية وصيانة المواقع وتنميتها وتحسين وزيادة فرص والعمل فيها والارتقاء بسياسة آليات الحفاظ على هذه المعالم.

بدوره تطرق المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي أهمية الدليل في المحافظات التي تزخر بالمعالم الإسلامية الأثرية.

فيما استعرض مدير المشروع الصبري مراحل المشروع وما تم إنجازه خلال المرحلة الأولى وموجهات المرحلة الثانية ومضامينها وآليات تنفيذها بما يمكن من تحقيقها للغاية المرجوة وفق البرنامج الزمني المحدد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  

أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على أهمية الثقافة بمختلف أنشطتها المتنوعة في محاربة الأفكار المغلوطة والهدامة والقضاء على العادات والتقاليد الخاطئة حيث أنها تمثل أحدى مظاهر القوى الناعمة التي تساهم في نشر المبادئ والقيم بين مختلف فئات المجتمع لافتًا إلى ضرورة تشجيع الشباب والفتيات على المشاركة في الأنشطة الفنية المختلفة خاصة وإنها تقوي الروابط في المجتمع وتزيد من تماسكه وتعمل على معالجة القضايا المجتمعية بتنمية وعى الإنسان في كافة جوانب الحياة مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المزيد من الأنشطة والفعاليات الثقافية خاصة التي تساعد على اكتشاف المواهب وتنميتها وتشجعهم على الاستمرار من أجل مستقبل أفضل وذلك انطلاقًا من اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقطاع الثقافي وهو ما يظهر جليًا في اطلاقه للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

 


وفي هذا الإطار قام محمود ياسين رئيس مركز ومدينة الغنايم بافتتاح معرض الفنون التشكيلية لصيف 2024 بقصر ثقافة الغنايم ثقافتنا في اجازتنا وذلك في ختام النشاط الصيفي لقصر الثقافة.

 وجاء ذلك بحضور عزة أبوزيد مدير وحدة حماية الطفل بمركزالغنايم ومدير الإدارة التعليمية بالغنايم ولفيف من المواطنين والمهتمين بالشأن الثقافي بالمركز.


وحيث تفقد رئيس مركز ومدينة الغنايم  المعرض الذي ضم أعمال رواد قصر الثقافة بالغنايم خلال الموسم الصيفي من رسوم للأطفال ومشغولات يدوية وابتكارات وابداعات للمترددين على قصر الثقافة مثنيًا على أعمال وابداعات الموهوبين منهم، كما تفقد أعمال تطوير المسرح الجاري تنفيذها موجهًا بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال التطوير وفقًا للمواعيد المحددة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة بن نهيد يناقش مشاريع مطار سيئون الدولي
  • تدشين تسليم الحقيبة والزي المدرسي للأيتام المستفيدين من المشروع
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  
  • وزير السياحة والآثار: مشروع ترميم معبد إدفو يكشف عن نقوش ملونة لأول مرة بسطح المعبد
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • «النواب» يناقش قانون الإجراءات الجنائية في دور الانعقاد الخامس أكتوبر المقبل
  • اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت
  • المجلس الشعبي الوطني يشارك بالقاهرة في اجتماع لمجلس أمناء الرصد
  • هل ينقذ مشروع وزير التعليم المغربي المدرسة من أزمتها المتفشية؟
  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي