الثورة نت/..

أقرت النيابة العامة في محافظة الحديدة الإفراج الشرطي عن 46 سجينا؛ بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأوضح رئيس النيابة القاضي هادي عيضة أن الإفراج جاء تنفيذا لتعميم النائب العام بالنزول الميداني لتفقد السجناء والإفراج عن مَن يمكن الإفراج عنهم تكريما لذكرى مولد رسول الرحمة محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن عملية الإفراج ستشمل السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة المحكوم بها عليهم بالحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وكذا بالضمانات في قضايا رهن تحقيق، أو موقوفين لدى الشرطة والأمن في قضايا لا تشكِّل خطورة على المجتمع، ولا تتعلق بحقوق خاصة للغير.
وأكد حرص النيابة على متابعة القضايا المضبوطة لدى الأجهزة الأمنية، وتعزيز التنسيق معها لضمان سلامة الإجراءات، والتحقيق والتصرف فيها بسرعة، خصوصا التي على ذمتها سجناء؛ كونها من القضايا المستعجلة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس المؤسسة يحيى عبدالله هاشم، أكد وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي أن الشعب اليمني يعيش اليوم حالة استنفار استعدادا للمهرجانات المحمدية التي ستقام يوم غد الأحد بميدان السبعين وساحات المحافظات.

وأشار إلى أن اليمنيين سيؤكدون غدا لكل العالم بأنهم أمة تعظم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتقدسه وتلبية بالأقوال والأفعال.

ولفت إلى أهمية أن يكون الرسول حاضرا في كل تفاصيل الحياة.. مؤكدا أن مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هو خير يوم طلعت فيه الشمس، لأنه اليوم الذي ولد فيه الهدى والنور وأعظم مخلوق في الدنيا.

وقال الوكيل العلوي “يجب أن نجعل من الرسول الأعظم منهج حياة وأسوة وقدوة في كل شؤون ديننا ودنيانا”.. لافتا إلى أن الاتباع الحقيقي للرسول صلى الله عليه وآله وسلم من شأنه الارتقاء بواقع الأمة الإسلامية.

كما أكد أن رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، كان قرآنا يمشي على الأرض، ومن يريد أن يعرفه فعليه أن يعود إلى القرآن الكريم.

وأفاد العلوي بأن النبي كان منفذا لكل توجيهات الله تعالى، وفي مقدمتها الجهاد ضد الكفار والمنافقين، فكان يقود المعارك، ويتقدم الصفوف، ويحمي حمى الإسلام.. مبينا أن الأمة اليوم في أشد الحاجة لحمل هذه الروحية الجهادية للتغلب على التحديات والأخطار المحدقة بها.

وتطرق إلى المكانة التي اختص بها الرسول اليمنيين عندما قرن الإيمان باليمن بقوله صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”، وهذا ما يتجسد اليوم بتمسك اليمنيين برسول الله، وسيرهم على نهجه.

ودعا وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية الجميع كلا من موقعه ومسؤوليته إلى الحشد على مستوى الحارات والأحياء والقرى والعزل ليكون الحضور مشرفا وغير مسبوق في الفعاليات المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها، وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية لقطاع تنمية المحليات عمار الهارب، ووكلاء الوزارة المساعدون الخليل القريشي، وأحمد الشوتري، وغالب سلمان، أكد نائب رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم محمد الحكيم، ومدير فرع المؤسسة في أمانة العاصمة أحمد إدريس أهمية ذكرى المولد النبوي كمحطة إيمانية تعزز الارتباط بخير البرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارا إلى أن تفاعل اليمنيين وتصدرهم كل الشعوب في إحياء هذه المناسبة يجسد القيم والمبادئ الإيمانية التي يحملها هذا الشعب الأصيل، والتي توارثها جيلا بعد جيل.

وأكد الحكيم وإدريس أن المهرجانات المحمدية التي ستشهدها أمانة العاصمة والمحافظات يوم غد ستمثل رسالة قوية لكل العالم بأن الشعب اليمني يمضي على نهج النبي الأكرم في نصرة الحق ومواجهة الظلم والباطل مهما كلفه ذلك من تضحيات.

تخللت الفعالية التي شارك فيها قيادات وموظفو المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وعدد من قيادات وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، قصيدة وفقرات معبرة عن عظمة المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صور // عروض بحرية بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • عروض بحرية بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة بمحافظة صنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • صنعاء : الافراج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي