(CNN)-- قُتل أربعة أشخاص في إطلاق نار في مدرسة أبالاتشي الثانوية في ويندر في جورجيا، إضافة إلى تسعة مصابين نُقلوا إلى المستشفيات، وفقًا لمكتب التحقيقات في الولاية الأمريكية. 

وقال عمدة مقاطعة بارو جود سميث إن أحداث اليوم كانت "شيئًا شريرًا".

وقالت مصادر وكالات إنفاذ القانون في جورجيا، لشبكة CNN، إن المدرسة الثانوية تلقت مكالمة هاتفية هذا الصباح تحذر من وقوع عمليات إطلاق نار في خمس مدارس، وأن أبالاتشي ستكون الأولى.

يُعتقد أن مطلق النار يبلغ من العمر 14 عامًا، لكن من غير المعروف ما إذا كان قد التحق بالمدرسة أم لا، وفقًا لما قاله مصدر إنفاذ القانون لشبكة CNN.

وقال الرئيس جو بايدن، في بيان للتعليق على الحادثة: "ما كان ينبغي أن يكون موسمًا سعيدًا للعودة إلى المدرسة في ويندر، جورجيا، تحول الآن إلى تذكير مروع آخر بكيفية استمرار العنف المسلح في تمزيق مجتمعاتنا. يتعلم الطلاب في جميع أنحاء البلاد كيفية الانحناء والتغطية بدلاً من القراءة والكتابة. لا يمكننا الاستمرار في قبول هذا باعتباره أمرًا طبيعيًا".

واستخدم بايدن أيضًا بيانه لدعوة الكونغرس إلى التحرك وإقرار حظر الأسلحة الهجومية، كما فعل في الماضي.

وأضاف الرئيس "بعد عقود من التقاعس، يجب على الجمهوريين في الكونغرس أن يقولوا أخيرًا "كفى" وأن يعملوا مع الديمقراطيين لإقرار تشريعات سلامة الأسلحة السليمة".

من جانبها، وصفت نائب الرئيس كامالا هاريس إطلاق النار في مدرسة ألاباتشي، بأنه "أمر شائن أن يضطر الآباء كل يوم في بلدنا، في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى إرسال أطفالهم إلى المدرسة قلقين بشأن ما إذا كان طفلهم سيعود إلى المنزل حيًا أم لا".

وقالت، خلال تجمع حاشد في نيو هامبشاير، الأربعاء: "يتعين علينا أن نوقف ذلك"، مضيفة أن "الأمر لا يجب أن يكون على هذا النحو".

أمريكانشر الأربعاء، 04 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

قاض بولاية جورجيا يرفض تهمتين جنائيتين ضد ترامب

رفض قاض في جورجيا، الخميس، تهمتين جنائيتين في قضية التدخل في انتخابات 2020 في الولاية الأميركية ضد المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، وتهمة أخرى ضد حلفاء الرئيس السابق.

ووجد سكوت مكافي، قاضي مقاطعة فولتون، أن المدعين العامين في الولاية ليس لديهم السلطة لتوجيه هذه التهم، والتي تتعلق بتقديم وثائق مزورة مزعومة في محكمة فيدرالية، بحسب رويترز.

لكن مكافي سمح باستمرار النظر في باقي التهم في القضية، ومنها ثمان ضد ترامب. ودفع ترامب و14 من المتهمين الآخرين بالبراءة من تهم الابتزاز وأخرى ناجمة عما يزعم المدعون أنه مخطط لقلب هزيمة ترامب بشق الأنفس في جورجيا في انتخابات 2020.

ومن المقرر أن تبدأ المرافعات في محكمة الاستئناف في ديسمبر، مما يعني أنه لن يجد جديد في القضية قبل انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني عندما يواجه ترامب نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس.

ويتعلق قرار اليوم الخميس بمزاعم مفادها أن ترامب وحلفاءه جمعوا قائمة بوقائع تلاعب وتزوير ورفعوا دعوى مدنية تطعن في نتائج الانتخابات التي تضمنت ادعاءات كاذبة.

ويعني الحكم أن خمسا من التهم الجنائية الأصلية البالغ عددها 13 ضد ترامب في لائحة الاتهام التي وجهت له العام الماضي قد رُفضت الآن. ورفض مكافي في مارس آذار ست تهم أخرى، منها ثلاث ضد ترامب.

وقال ستيف سادو محامي ترامب في بيان إن الحكم أظهر أن ترامب وفريقه القانوني "انتصروا مرة أخرى".

وفي قرار منفصل صدر اليوم، أيد مكافي التهمة الأساسية في القضية، وهي الابتزاز، والتي وُجهت لجميع المتهمين.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب كان يلعب الجولف في ناديه أثناء تبادل شخصين إطلاق النار
  • وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب
  • مستشار رئيس الإمارات : الهجوم الحوثي أفرح قلوب الملايين والصاروخ تجاوز مدمرات أمريكية ودفاعات اسرائيل ووصل تل أبيب
  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب لم يكن في خطر أثناء حادث إطلاق النار
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق
  • حملة ترامب: الرئيس الأمريكي السابق بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • شهداء وجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة شرقي غزة
  • رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله
  • تحذير ليلة الاحتفال بيوم المولد النبوي من دولة عربية
  • قاض بولاية جورجيا يرفض تهمتين جنائيتين ضد ترامب