الشارقة: «الخليج»
أطلقت دائرة العلاقات الحكومية، ضمن فعاليات الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، «يوم الشارقة الدبلوماسي» السنوي، بحضور أكثر من 120 ضيفاً من الدبلوماسيين، والمستشارين الاقتصاديين والتجاريين، ومجموعة من كبار المسؤولين بالشارقة.
وشهد اليوم الأول من المنتدى جلستين حواريتين حول «الدبلوماسية.

. عندما يتحدث العالم بلغة التنمية»، و«أثر الاتصال الحكومي في المرونة الاقتصادية في حكومة الشارقة»، تحدث في كل واحدة منهما إلى جانب الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، عدد من السفراء والبرلمانيين، ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة.
وأقيمت جلسة حوارية بعنوان: «الدبلوماسية.. عندما يتحدث العالم بلغة التنمية»، جمعت بين الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، وتشانغ ييمينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، وناقشت التأثير الإيجابي للعلاقات الثنائية بين الشارقة والصين، في إثراء الحوار الثقافي والتعاون الاقتصادي بين الجانبين.
وأكّد الشيخ فاهم القاسمي أهمية البناء على الخطى السريعة والمبذولة في إطار العلاقات الثنائية مع الصين، مشيراً إلى أن إمارة الشارقة تزخر بالعديد من الفرص التي يمكن من خلالها المساهمة في هذا الأمر.
بدوره، قال ييمينغ: «يشهد العام الجاري الذكرى الـ 40 لهذه العلاقات الدبلوماسية المشتركة، وترى الصين في الإمارات أحد أهمّ الشركاء الاستراتيجيين بالمنطقة».
أما جلسة «أثر الاتصال الحكومي في المرونة الاقتصادية في حكومة الشارقة»، فاستضافت الشيخ فاهم القاسمي، وفاطمة خليفة المقرب، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مديرة إدارة العلاقات الدولية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعمر الملا، الرئيس التنفيذي لمكتب الشارقة لإدارة الأصول، ومحمد المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة».
وقال الشيخ فاهم القاسمي: «نؤكد على أهمية التواصل المستمر بين مختلف الجهات الحكومية المحلية، وكذلك الاتحادية، لدينا في الشارقة اقتصاد رائع يصل حجمه إلى أكثر من 45 مليار دولار، وهذا يعزز من حجم الفرص والإمكانات المتاحة».
بدورها أشارت فاطمة المقرّب إلى أن الاتصال عنصر مهم وحيوي وضروري، ولا بد أن تكون رسائلنا واضحة، ولدينا استراتيجية فعالة تُسهم في تسهيل إجراءات العمل.
من جهته، استعرض محمد المشرّخ دور مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، مشيراً إلى أن دوره يشمل أيضاً إيصال الرسائل الاقتصادية لحكومة الشارقة إلى كل المستثمرين، عبر العديد من القنوات، بما في ذلك البعثات التجارية الخارجية للإمارة.
فيما قال عمر الملّا: «تقود اﻟﺸﺎرﻗﺔ لإدارة الأصول، اﻟﻤﺴﺎر ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ اﻟﺘﻨﻮﻳﻊ اﻻﻗﺘﺼﺎدي بالإمارة، ﻣﻦ ﺧﻼل ﺗﻮﺳﻴﻊ ﻧﻄﺎق ﺻﻨﺎﻋﺎت ﻣﺘﻌﺪدة، وﺗﻄﻮﻳﺮ ﻣﺮاﻓﻖ ﻋﺎﻟﻤﻴﺔ اﻟﻤﺴﺘﻮى بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية الحيوية.
ويمثل «يوم الشارقة الدبلوماسي» حدثاً مركزياً على أجندة فعاليات دائرة العلاقات الحكومية، بغرض تعزيز العلاقات الدبلوماسية الوثيقة بين أعضاء السلك الدبلوماسي العاملين في دولة الإمارات، ورؤساء الدوائر والمسؤولين في حكومة الشارقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الشارقة الشیخ فاهم القاسمی

إقرأ أيضاً:

كيفية استخدام خرائط آبل دون الاتصال بالإنترنت

أشارت بوابة التقنيات "هايزه أونلاين" الألمانية إلى قيام شركة آبل بإطلاق وظيفة استعمال الخرائط في تطبيق خرائط آبل (Maps) دون الاتصال بالإنترنت منذ طرح نظام التشغيل "آي أو إس 17″، وهي الوظيفة المعروفة سابقا في تطبيق خرائط غوغل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتظهر أهمية هذه الوظيفة في المناطق التي لا يتوفر بها اتصال ثابت بالإنترنت أو عند السفر خارج البلدان، ولكي يتمكن المستخدم من استعمال هذه الوظيفة يجب عليه التحقق من وجود مساحة تخزين كافية بهاتف آبل آيفون.

وفي البداية يتعين على المستخدم فتح تطبيق خرائط آبل والنقر على الأيقونة الشخصية الموجودة على يمين نطاق البحث، وفي القائمة يتم تحديد بند "الخرائط دون الاتصال بالإنترنت" (Offline Maps)، ثم النقر على "تنزيل ثم تنزيل الخريطة الجديدة" (Download – Download New Map)، وعندئذ يتم إدخال اسم المدينة المطلوب تنزيل خرائطها.

وبعد عملية البحث يظهر مربع الاختيار على الخريطة، ويمكن رسم هذا المربع بالمساحة المطلوبة من أجل تحديد قسم الخريطة. وأشارت بوابة التقنيات الألمانية إلى أنه في حالة تحديد مساحة كبيرة للغاية فإن مربع التحديد سينتقل تلقائيا إلى الحد الأقصى المسموح به والبالغ 8 غيغابايتات، وعند النقر على "تحميل" سيتم البدء في تنزيل مقطع الخريطة التي ستقوم آبل بتسميتها تلقائيا.

خيارات مفيدة

وهناك العديد من الخيارات المفيدة في قائمة الخرائط دون الاتصال بالإنترنت؛ إذ يمكن للمستخدم تفعيل وتحديد عملية التحديث التلقائي للخرائط، بحيث تتم عملية التحديث أثناء الاتصال بشبكة الواي فاي فقط، وذلك لتوفير البيانات أثناء الاتصال الجوال.

كما يمكن ضبط تطبيق الخرائط بحيث يمكن الاقتصار على استعمال الخرائط دون الاتصال بالإنترنت.

مقالات مشابهة

  • مصر والهند تحتفلان بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية
  • حمّاد يجري اتصالاً مع الزادمة للاطمئنان على عمليات الإنقاذ في سبها
  • المغرب ليس مسؤولا عن أزمة الرجال في الجزائر
  • مليشيا الحوثي تختطف مسؤولاً لدى منظمة أممية بصنعاء وتنقله إلى مكان مجهول
  • وسط اعتراف دولي متزايد.. تحركات إقليمية لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع صنعاء
  • كيفية استخدام خرائط آبل دون الاتصال بالإنترنت
  • ملتقى «مالية الشارقة» يستعرض تسعير الخدمات الحكومية
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية
  • ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية
  • الإمارات والصين.. مرحلة جديدة من نمو وازدهار العلاقات الاقتصادية