كشف أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، تفاصيل بشأن قرارات وزير التربية والتعليم المتعلقة بلائحة التحفيز والسلوك التربوي وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر الجاري.

مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس: تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم صيانة المدارس استعدادًا للعام الدراسي 2024/2025: دليل شامل وإجراءات جديدة من وزارة التربية والتعليم

وقال "بهاء الدين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "لائحة التحفيز والانضباط واحدة من حزم القرارات التي بدأنا في تنفيذها منذ تولي مسؤولية التربية والتعليم".

لائحة ضخمة من 28 صفحة 

وأضاف "وأخذنا مجموعة من القرارات لحل المشاكل الكبيرة اللي كنا شايفنها، وهذا خلق حالة من حالات عدم الانضباط في كثير من المدارس وكان لا بد من التعامل مع هذه الحالة من عدم الانضباط وكلها تحتاج إلى معالجات تربوية وإجراءات لضبطها للتعلم في بيئة آمنة وحتى يحصل الطالب على حقه".

وتابع "اللائحة ضخمة تتكون من 28 صفحة، ولكن الضرب احتفى من كل النظم التربوية في العالم ولائحة السلوك التربوي تتضمن 4 مستويات للمخالفات، وأي مخالفة للائحة السلوك التربوي في أي مدرسة سيكون هناك عقوبات عليها وأن يتم الخصم من درجات أعمال السنة".

دخول 100 ألف فصل للخدمة 

وأردف "سيكون هناك إضافة لـ 100 ألف فصل للدخول إلى الخدمة هذا العام ليكون الكثافة ما بين 45 إلى 48 طالب في الفصل، ولائحة السلوك التربوي تعطي الحق للمدرس بالتدخل في حالة ارتكاب المخالفات البسيطة المنصوص عليها وتعاملنا مع مشكلة عجز المعلمين بطرق كثيرة من بينها هيكلة المواد".

وأكمل "90% من الطلاب ماكانوش بيروحوا المدرسة وكان عندهم حق عشان مكنش فيه تعليم حقيقي لكن النهاردة الوضع اختلف، والآن إحنا بنقدم تعليم جيد داخل المدارس عشان محدش يروح للدروس الخصوصية، صحيح لن يتم منعها بنسبة 100% ولكن سيتم القضاء عليها تدريجيًا حتى تختفي نهائيًا مع تقديم خدمة تعليمية جيدة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي شريف عامر التربية والتعليم الخصوصية العام الدراسي الجديد انطلاق العام الدراسي الجديد قرارات وزير التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة

تعد مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعيين 30 ألف معلم على مستوى المحافظات، من أهم المسابقات التي ينتظرها الملايين من المواطنين، وحملة الشهادات العليا، للتقديم بها واستيفاء كافة الشروط المطلوبة لضمان نجاحهم فيها، للحصول على فرصة عمل في المدارس الحكومية.

مسابقة التربية والتعليم 

وكشفت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، عن إعلان أسماء الناجحين في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم، موضحة كيفية إنهاء إجراءات التعاقد والمستندات المطلوبة، تمهيدًا لتوقيع العقود خلال الفترة المقبلة.

الأوراق المطلوبة للتعيين

1- أصل المؤهل الجامعي 

2 - أصل شهادة الميلاد المميكنه 

3 - عدد 2 صوره من بطاقة الرقم القومي 

4 - فيش وتشبيه جديد 

5 - كعب العمل 

6 - عدد ٤ صورة شخصية 

7 - إقرار الذمة المالية من البريد 

8 - عدد ثلاث دمغات من البريد 

9 - الموقف من التجنيد للذكور

10 - شهادة الخدمة العامة للإناث 

11 -أستمارة 111 من التأمين الصحي 

12 - الرقم التاميني 

13 - ملف تعيين من المكتبات

تقديم التماس في مسابقة التربية والتعليم 

وأشارت الوزارة، إلى أنه يحق للمعلمين الذين لم ينجحوا في مسابقة التربية والتعليم، إلى تقديم التماس في المديرية التابع لها المعلم أو المعلمة، وبعد ذلك سيتم استقبال المعلمين مرة أخرى لإعادة امتحانهم في الاختبارات التي لم يجتازوها، حيث أنه في حالة عدم اكتفاء المدارس بالمعلمين الجدد سيتم الإعلان عن مسابقة جديدة خلال الآونة المقبلة.

ماذا بعد تعيين 30 ألف معلم؟

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن المعلمين والمعلمات الناجحين في المسابقة سيتم عقد امتحانات لهم في التنظيم والإدارة، بالإضافة إلى تنظيم تدريب لهم علل المستوى المهني والبدني في جميع المديريات التعليمية بالمحافظات، وآخر مرحلة للمتقدم هي التدريب في إحدى الجهات المختصة لزيادة الخبرة.

مقالات مشابهة

  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • بيئة آمنة خالية من العنف.. تفاصيل لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • 1342 مدرسة ببنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • مع انطلاق العام الدراسي.. هذا ما يتم التحضير له
  • «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس