اختتمت في مركز أدنيك أبوظبي فعاليات اليوم الخامس من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي شهد برنامجاً حافلا بالفعاليات والعروض وورش العمل المتخصصة وسط مشاركة واسعة من الزوار.
وفي الساحة الرئيسية، شهدت مسابقة جمال الصقور مشاركة واسعة من العارضين من مختلف أنحاء العالم والذين استعرضوا صقورهم الثمينة أمام لجنة تحكيم من الخبراء المتخصصين.


وتضمنت المسابقة عرض نخبة من الصقور الحرة وصقور الشاهين من مختلف أنحاء العالم. وتم تقييم هذه الصقور بناء على سمات محددة كالحالة البدنية، والجمال، ليتم اختيار أفضلها للحصول على جوائز مالية قيمة.
كما أتاح المعرض فرصة للزوار لمشاهدة فريق «كلنا مع أصحاب الهمم» الذين قدموا عرضًا تقليديًا لرقصة اليولة تميزت بحركات وإيقاعات سلسة.
وجذب هذا العرض عدداً كبيراً من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بجمال الفن والتقاليد الإماراتية العريقة، وتقديرهم للروح والمواهب الفريدة التي يتمتع بها أصحاب الهمم.
كما استمع الكبار والصغار بعروض الببغاوات الملونة والمسلية التي قدمتها حديقة حيوان العين، حيث شكل هذا العرض حدثًا ترفيهيًا وتعليميًا لإبراز ذكاء الطيور وسلوكها وخصائصها الصوتية المذهلة وقدرتها على أداء مجموعة واسعة من الحيل.
فيما قدمت حديقة حيوان العين، ورشة عمل متخصصة في الصقارة والتي وفرت للزوار فرصة تفاعلية وتعليمية ممتعةً لاكتشاف كل ما يحيط بعالم الصقارة، حيث تعلم العديد من الكبار والصغار الذين حضروا هذه الورشة أساسيات الطيور الجارحة وأدوات الصقارين المتخصصة.
واستضاف مركز المعرفة بالمعرض، جلسات متخصصة حول رواية القصص للأطفال وآداب السلوك الاجتماعية، كما شهد المعرض العديد من الفقرات المتنوعة والعروض الفنية.
وباعتباره الحدث الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يضم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أحدث التقنيات والابتكارات والاتجاهات عبر 11 قطاعًا ثقافيًا متميزًا بما في ذلك الفروسية والصقارة والصيد والرماية وصون التراث، والمركبات الترفيهية، والتخييم وسياحة الصيد والسفاري وصيد الأسماك والرياضات البحرية والفنون والحرف اليدوية إلى جانب الأنشطة الرياضية والمغامرات الخارجية.
ويركز المعرض على الاحتفاء بالموروث الثقافي الإماراتي الأصيل وتبني الابتكار، فضلاً عن تعزيز مكانة أبوظبي كمركز لرياضة الصيد والفروسية وملتقى للتعليم وبناء الشراكات التجارية الجديدة وتشجيع بيئة مستدامة مبتكرة.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات أبوظبي المعرض الدولي للصيد والفروسية

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024

الدوحة : البلاد

اختتمت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية مشاركتها المتميزة في النسخة الثامنة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور “سهيل”2024، الذي أقيم خلال الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر.

وشهد جناح الهيئة إقبالاً واسعاً من الزوار وعشاق الصيد، حيث استعرضت الهيئة ضمن مشاركتها محمية الشمال للصيد المستدام التي تُعد الأولى من نوعها في المملكة، وتمتد على مساحة 2000 كيلومتر مربع، تعزيزاً لمكانتها كوجهة رائدة للسياحة البيئية في المملكة.

وقدّم جناح المحمية للزوار تجربة غنية ومتنوعة عبر عروض تفاعلية تناولت الخيارات المتعددة للصيد، بما في ذلك الصيد باستخدام الأسلحة النارية، الذي يُتاح للمرة الأولى، بالإضافة إلى الصيد بالصقور وكلاب الصيد “السلق”. كما شمل العرض ميادين الرماية الحديثة للأطباق الطائرة والأهداف الثابتة كخيار جديد، مما يتيح للزوار فرصة ممارسة هذه الأنشطة ضمن إطار منظم يضمن الحفاظ على التوازن البيئي واستدامة الموارد الطبيعية.

وحظي الجناح بزيارات هامة، على رأسها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية، وسمو الأمير منصور بن خالد بن عبد الله الفرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية في قطر، إلى جانب العديد من الزوار الذين أبدوا إعجاباً بالجهود المبذولة لتعزيز السياحة البيئية المستدامة.

وسلط الجناح الضوء على مرافق الإقامة المتنوعة التي تقدمها محمية الشمال، بدءاً من المخيمات المجهزة بجميع وسائل الراحة، وصولاً إلى النزل البيئية الفاخرة التي تتيح للزوار تجربة استثنائية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وتتميز هذه التجارب السياحية بتوفير مرشدين صيد متخصصين لتوجيه الزوار وتقديم المعلومات المتعلقة بالبيئة والطرائد، مما يعزز من تجربة الصيد ويوفر مستوى عالٍ من السلامة.

وتعدّ مشاركة الهيئة في معرض “سهيل” منصة هامة لعرض الدور الرائد لمحمية الشمال في تنظيم أنشطة الصيد بما يضمن الحفاظ على التوازن البيئي وتقديم تجربة سياحية متميزة لعشاق الصيد، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز السياحة البيئية، حيث تعمل المحمية من خلال برامجها المبتكرة على توفير تجربة استثنائية لعشاق الصيد، مع ضمان المحافظة على البيئة الطبيعية وضمان استدامة الحياة الفطرية.

وتجدر الإشارة إلى أن محمية الشمال تعد أول محمية للصيد المستدام في المملكة، وتعمل من خلال برنامجها الريادي على تقنين أنشطة الصيد لحماية الأنواع النادرة والكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وزيادة أعداد الطرائد وإطلاقها في بيئتها الطبيعية والحفاظ على التوازن البيئي وما تزخر به المنطقة من تنوع أحيائي فريد وطبيعة خلابة، وتقع محمية الشمال للصيد المستدام ضمن نطاق محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية، وتحديدًا على طريق تربة حائل – لينة.

مقالات مشابهة

  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • عمرو أديب يغير موعد برنامجه ويكشف علاقة أنغام بالتعديل
  • حسام موافي: لا أعالج أحدا على الهواء دون رؤية وفحص (فيديو)
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مدينة طوباس
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة