خلال جلسة حملت عنوان «من قلب الاقتصاد المرن إلى فنون التواصل»، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ناقش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تحديات الاقتصاد الراهنة والفرص لخلق اقتصاد قوي.
واستضاف الجلسة السفير ماركو أ. سوازو رئيس معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (مكتب نيويورك)، ومحمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، وديفيد لالمانت، أستاذ مشارك ورئيس مختبر تحليلات الكوارث للمجتمع (DASL) في مختبر نانيانغ التكنولوجية ومرصد الأرض في سنغافورة، وأدارها مقدم الأخبار في قناة سكاي نيوز عربية، عيسى المرزوقي.


وأكد السفير ماركو أ. سوازو، أهمية المرونة والتفاعل بين الحكومة والمجتمع في تحقيق تطلعات البلدان التنموية، وتعزيز فرصها في جذب الاستثمارات، والاستفادة من مواردها البشرية.
وشدد على أهمية اصطحاب المؤسسات والأكاديميين والمسؤولين أثناء الكوارث، وأثر تبني السياسات المرنة على مكانة الدول الاقتصادية، وقدرتها على تخفيف آثار مختلف التحديات التي تواجهها.
بدوره، أكد محمد المشرخ، أن التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي ساهما في تعزيز فرص التواصل مع أكبر عدد من المستثمرين في مختلف دول العالم، وسهلوا المجال لتبادل المعلومات وبناء الشراكات معهم.
وأكد أن الإمارات اتخذت قرارت مرنة للاستثمار منذ فترة جائحة كورونا، لجذب رؤوس الأموال والشركات، مشيراً إلى المميزات التي طرحتها الدولة لزيادة ثقة المستثمرين من السماح للشركات الأجنبية بامتلاك 100% من أعمالها داخل المناطق الحرة، وإقامات ذهبية، وخضراء.
فيما أشار ديفيد لامانت، إلى التغيرات الجوهرية التي فرضتها جائحة كورونا على استراتيجيات وتقنيات ممارسة الاتصال، لافتاً إلى أنها كشفت عن حاجة ملحة لتوفير المعلومات وخلق مشاريع للتعامل مع المخاطر وإدارة الأزمات.
وذكر أن من أهم العوامل التي تسهم في بناء اقتصاد مرن، تتجسد في العمل على الحد من الصدمات والأزمات من خلال تسليط الضوء على مواطن الضعف أثناء فترة التعافي والعمل على التخطيط لتخطي الوضع الحالي أو قبل الأزمة.
وأجمع المشاركون، على كيفية بناء شراكات بين القطاع الحكومي مع القطاع الخاص والأفراد لتشجيع ريادة الأعمال والابتكار مع أهمية نشر رسائل إيجابية حول مستقبل الاقتصاد المرن، والترويج للقيم الاجتماعية الإيجابية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات غرفة تجارة وصناعة الشارقة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

إقرأ أيضاً:

الصين تعلن عن معاملة صفرية جمركية لأقل البلدان نموا

ستمنح الصين جميع الدول الأقل نموا التي تُقيم علاقات دبلوماسية مع الصين معاملة صفرية للتعريفات الجمركية لخطوط التعريفة الجمركية بنسبة 100 بالمائة، وفقا لبيان صادر عن الهيئة العامة للجمارك بمجلس الدولة نُشر يوم الخميس.وذكر البيان أن المعاملة المذكورة التي دخلت حيّز التنفيذ اعتبارا من أول ديسمبر من العام الجاري، تهدف إلى توسيع الانفتاح أحادي الجانب على الدول الأقل نموا وتحقيق التنمية المشتركة.وبالنسبة للمنتجات الخاضعة لإدارة الحصص الجمركية، فإن السلع المدرجة ضمن الحصة المعنية ستتمتع بتعريفات صفرية، فيما ستبقى معدلات التعريفة الجمركية على السلع التي تتجاوز الحصة المحددة دون تغيير.

السفارة الصينية في السودان 

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «قطاع الأعمال»: «المحلة» تستحوذ على نصيب الأسد من المشروع القومي لتطوير الغزل
  • خبراء: التمويلات المصرفية وطرح أسهم المنشآت للتداول بالبورصة من مزايا العمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمي
  • خريس: من يرفض الدعوة إلى الحوار لا يريد بناء وطن
  • تأثير سحري للمس الخشب يثير حيرة الجميع.. خبراء يكشفون السر
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • هل أثرت جائحة كورونا على أدمغة المراهقين؟ دراسة توضح
  • كل ما تريد معرفته عن المؤشر العالمي للأمن السيبراني بعد انضمام مصر
  • خبراء يكشفون السبب وراء استيقاظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة
  • الصين تعلن عن معاملة صفرية جمركية لأقل البلدان نموا
  • حزب حماة الوطن: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يواكب التطورات الحديثة