رأس الخيمة: «حصة سيف»
أعلنت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي، بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، بدعم مشاريع ومبادرات المؤسسة بقيمة 2,839,193 درهماً منها، تزويد مستشفى صقر الحكومي بأجهزة طبية متطورة بقيمة 1,258,300 درهم، كما خصصت منها مبالغ للخدمات التعليمية والصحية للمواطنين بقيمة 1,580,893 درهماً.
وعبر الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، عن شكره وتقديره لبنك دبي الإسلامي على دعمه، قائلاً، إن هذه الشراكة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية الكبرى لخدمة المجتمع، وتوفير الدعم اللازم للمبادرات التي تعود بالنفع على المواطنين.


وقال أحمد راشد الزعابي، أمين عام المؤسسة، إنه تم توفير جهاز «الإلكترونستاجموجرا» في عيادة الأنف والأذن والحنجرة بقيمة 344,000 درهم، والذي يلعب دوراً حيوياً في التشخيص.
كما تم تزويد المستشفى بجهاز متقدم لعلاج أمراض الظهر، مثل الانزلاق الغضروفي وتضييق العمود الفقري وآلام أسفل الظهر والرقبة الميكانيكية، بقيمة 431,550 درهماً، مما يوفر علاجات فعالة دون الحاجة للتدخل الجراحي.
كما قدّمت المؤسسة، أول جهاز مناظير لجراحة العمود الفقري في الإمارات الشمالية، تبلغ قيمته 482,750 درهماً، ومن المتوقع أن يحدث نقلة نوعية في جودة العمليات الجراحية للعمود الفقري.
وقال الزعابي، إنه تم إطلاق مبادرة «بالعلم نرقى» بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، حيث خصص البنك مليون درهم لدعم طلاب العلم بالإمارة، إضافة لدعم مبادرة تجهيز المنازل السكنية الجديدة للمواطنين، بتوفير خدمات الكهرباء والماء والأجهزة الإلكترونية اللازمة، بقيمة 866,643 درهماً خلال عام 2024.
ولفت إلى إطلاق مبادرة «تم» بتعاون مشترك بين المؤسسة والبنك، حيث تم تخصيص 714,250 درهماً لتوفير مركبات متطورة ومجهزة لنقل المرضى من منازلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتم تصميم هذه المركبات خصيصاً لخدمة المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة أو مشاكل صحية تتطلب رعاية خاصة، بما في ذلك المرضى ذوو الوزن الثقيل، مما يسهم في تسهيل وصولهم إلى الخدمات الصحية بأمان وراحة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم

أطلقت هيئة الأعمال الخيرية العالمية مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين، داخل الدولة بثلاثة ملايين درهم، لاستكمال إجراءات إصدار إقاماتهم، وذلك ضمن حملة إعفاء مخالفي أنظمة الدخول والإقامة من الغرامات، التي أعلنتها الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وأوضح الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام للهيئة، أن دعم الحملات الوطنية هو نهج هيئة الأعمال الخيرية العالمية، ومنها هذه الحملة التي أعفت الأفراد من الغرامات المترتبة عليهم، ومنحتهم فرصة لتسوية أوضاعهم، بهدف توفير حياة مستقرة وآمنة لهم ولأسرهم، مؤكداً أن الإدارات والأقسام المعنية تعمل على استقبال كافة الطلبات عبر موقعها الإلكتروني في خطوة للتسهيل على المستفيدين واستقبال أكبر عدد منهم.
يذكر أن هيئة الأعمال الخيرية العالمية ستقوم بقبول 600 طلب في المرحلة الأولى للمبادرة، ممن تنطبق عليهم الشروط.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 13 مليون جنيه 
  • عجز في الميزانية بقيمة 40,2 مليار درهم بنهاية غشت 2024 (وزارة الاقتصاد والمالية)
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • تقع ضحية احتيال بنصف مليون درهم عبر "سناب شات".. ماذا حدث؟
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • تدشين هوية مركبات تقييم السائقين برأس الخيمة