قال العميد الدكتور طارق العكاري المتخصص في الاقتصاد العسكري، إن استمرار رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في ترديد الادعاءات والأكاذيب فيما يخص وجود أنفاق مشتركة بين مصر وغزة هو نوع من الفشل السياسي والعسكري لحكومة الاحتلال لتبرير ما أحدثه نتنياهو من انقسام مجتمعي وأزمات عسكرية بين جنود الاحتلال.

أضاف العكاري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يُهدر أموال الإسرائيليين بإنفاق عسكري لا يتناسب مع قدرات عناصر المقاومة، وأن بقاءه في محور فيلادلفيا وعدم توقيعه صفقة تبادل المحتجزين يدعوه لإطالة أمد الحرب.

وتابع: «منذ اتفاقية المعابر بين مصر وإسرائيل، توجد لجنة أمنية مشتركة، وعلى مدار السنوات السابقة لم يتم تحرير محضر واحد من قبل اللجنة الأمنية يشير إلى أي نوع من أنواع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة من الحدود المصرية»، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية منضبطة وتلتزم بكل ما توقعه من اتفاقيات، وتعلم كيف تتحكم في أسلحتها، كما أنه لا يوجد أي جندي مصري يبيع الأسلحة أو يتاجر فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الأنفاق مصر نتنياهو

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار

الثورة نت../

اعتبر الخبير العسكري والاستراتيجي اللبناني الجنرال منير شحادة، والمنسق السابق للحكومة اللبنانية مع القوات الدولية العاملة جنوب لبنان “اليونيفيل”، الصاروخ اليمني الذي ضرب تل أبيب صباح اليوم “ضربة متعددة الرسائل”.

وقال شحادة لوكالة “شهاب” الفلسطينية: “إن الصاروخ شكّل صدمة ومفاجأة للعالم وللعدو الصهيوني بشكل خاص، وفي توقيت حساس مرتبط بتهديد العدو بتوسيع رقعة المواجهة على الجبهة الشمالية مع لبنان”.

وأوضح أن رسالة الصاروخ الأولى، ممثلة بتفاصيله كونه صاروخ باليستي جديد وفرط صوتي ويمكنه قطع هذه المسافة الطويلة وبوقت قصير جداً، دون أن تكشف رادات وأنظمة الصواريخ الممتدة على طول مسار الصاروخ، ووصله قلب الكيان الصهيوني.. معتبرا ذلك دلالة مهمة على القوة اليمنية ومدى إيلامها العدو وقدرتها على جعل منتصف كيانه مرمى لصواريخه.

أما الرسالة الثانية، بحسب شحادة، فهي رسالة اليمن الذي سبق وهدد “تل أبيب” واعتبرها ساحة حرب، بأنه يملك من الصواريخ المختلفة، سواء مسيرات وصواريخ بعيدة المدى وفائقة الوصول الكثير، ويمتلك قدرة على تنفيذ تهديده وبوسائل مختلفة.

وأشار الجنرال اللبناني والذي تولى سابقا رئاسة المحكمة العسكرية في لبنان، إلى توقيت الصاروخ الذي جاء بعد تهديدات صهيونية واسعة بتوسيع المواجهة في الجبهة الشمالية.. معتبراً ذلك رسالة مهمة للعدو “بأن تنفيذ نواياك تعني استعدادك لاستقبال مفاجآت استراتيجية من جبهات المقاومة”، وفق تعبيره.

ورأي شحادة أن اليمن في ظل حالة الاسناد لغزة التي تواجه حربا تقترب من العام، كشف عن مفاجآت أذهلت العالم بحصار العدو بحراً، والوصول لعمق الكيان بوسائل مختلفة.. لافتا إلى أن توسيع العدو لحربه إلى لبنان تعني أن حضور اليمن سيكون أكبر وسيُشكل إضافة غير مسبوقة في تاريخ الحرب.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • هل تستطيع إسرائيل تنفيذ خطة الجنرالات بشمال غزة؟ خبير عسكري يجيب
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى
  • الأردن يدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية
  • الأردن تدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية