شهدت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024 غياب الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي.

واعتاد رونالدو أو ميسي أو كلاهما معًا في الترشح لجائزة الكرة الذهبية منذ عام 2003، وتعد هذه المرة الأولى التي يغيب فيها الثنائي سويًا عن قائمة المرشحين للجائزة منذ 21 عامًا.

فضيحة جنسية ومشاجرة مع ملاكم.. 5 أزمات مثيرة في مسيرة "بوبيندزا" مهاجم الزمالك الجديد "دبابة جابونية".. أرقام وحقائق من مسيرة أرون بوبيندزا صفقة الزمالك المنتظرة

ولم يغيب ليونيل ميسي عن الترشح لجائزة الكرة الذهبية منذ ظهوره الأول عام 2006 إلا مرة وحيدة وكانت عام 2022 وشهدت هذه النسخة ترشح غريمه رونالدو ولكن فاز بها الفرنسي كريم بنزيما.

بينما ترشح رونالدو لجائزة الكرة الذهبية 18 مرة خلال الفترة من 2004 وحتى 2022 ولم يغيب سوى عن نسخة عام 2023 والتي شهدت تواجد ميسي وفاز بها متفوقا على هالاند ومبابي.

وتعد هذه المرة الأولى التي يغيب فيها الثنائي رونالدو وميسي سويا عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية منذ 21 عامًا وتحديدًا منذ عام 2003.

الجدير بالذكر أن ميسي هو الأكثر تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية في التاريخ وحصل عليها 8 مرات، فيما يأتي رونالدو في المرتبة الثانية وفاز بالجائزة 5 مرات طوال تاريخه.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إنتر ميامي يستعيد نجمه ليونيل ميسي بعد غياب شهرين

يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي لكرة القدم إلى الملاعب السبت بعد غياب دام أكثر من شهرين بسبب إصابة في الكاحل، وفقا لما أعلن مدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو الجمعة.

وقال مارتينو قبل بداية الحصة التدريبية اليوم "نعم، إنه بخير. تدرّب (الخميس) وهو مُدرج في خطط المباراة. بعد التدريب سنضع إستراتيجية له، لكنه مُتاح".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نجم تشلسي السابق يجني 177 مليون دولار في الدوري الصينيlist 2 of 2قطر تتعادل مع كوريا الشمالية تحت أمطار غزيرةend of list

ويستضيف إنتر ميامي متصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام فيلادلفيا يونيون صاحب المركز الـ11 السبت.

وأصيب ميسي في كاحله الأيمن خلال نهائي كوبا أميركا في 14يوليو/تموز عندما ساعد الأرجنتين على الفوز على كولومبيا 1-0.

وغاب الحائز على الكرة الذهبية 8 مرات قياسية عن 8 مباريات في الدوري الأميركي، إضافة إلى غيابه عن مباريات منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2026 الشهر الجاري.

وأضاف مارتينو "أن نستعيد أفضل لاعب في العالم الذي كان في حالة جيدة أصلا، فنحن جميعا سعداء بهذا الوضع".

مقالات مشابهة

  • رونالدو يغيب عن النصر بسبب «عدوى فيروسية»
  • رونالدو يغيب عن مباراة الشرطة والنصر بسبب تعرضه لوعكة صحية
  • بعد غياب طويل.. ميسي يسجل هدفين في فيلادلفيا يونيون
  • ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة
  • ميسي يعود بعد غياب 100 يوم
  • ميسي ينتظر رونالدو في الحبيبية
  • بعد غياب طويل.. إنتر ميامي يعلن عودة ميسي إلى الملاعب
  • بعد غياب 60 يومًا.. ميسي يعود إلى إنتر ميامي
  • ميسي يعود إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة
  • إنتر ميامي يستعيد نجمه ليونيل ميسي بعد غياب شهرين