بيروت "رويترز": انتشرت مركبات للجيش اللبناني اليوم في قرية مسيحية كانت مسرحا لاشتباكات دامية بين أعضاء من جماعة حزب الله المدججة بالسلاح وبين سكان إذ يسعى الجيش لنزع فتيل التوترات.

وقُتل اثنان أحدهما عضو في حزب الله والآخر من سكان المنطقة في تبادل إطلاق النار الذي وقع الأربعاء في قرية الكحالة بالقرب من بيروت، في حادث بدأ عندما انقلبت شاحنة تابعة للحزب ومحملة بالذخيرة أثناء مرورها بالمنطقة.

وكانت هذه المواجهة هي الأكثر دموية بين الحزب واللبنانيين المعارضين له منذ اشتباكات وقعت في بيروت قبل عامين، مما يلقي بمزيد من الضغوط على الاستقرار في بلد يعاني بالفعل من أزمات سياسية واقتصادية عميقة.

وانتشرت اليوم حوالي 10 عربات عسكرية حول الكحالة، بما في ذلك المنطقة الرئيسية بالبلدة بالقرب من كنيسة كبيرة كان جرسها يدق طوال الليل في أعقاب الاشتباك.

في السنوات الأخيرة، عانى لبنان من انهيار مالي وعاش أصعب فتراته اضطرابا منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990. كان السبب وراء كل ذلك عقود من الفساد والهدر من قبل النخبة السياسية الحاكمة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: تصريحات هامة حول الملف السوري وتصاعد التوتر في المنطقة

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، استعداد تركيا للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، مشيراً إلى أن المفاوضات مستمرة منذ فترة بشكل غير مباشر، مؤكداً أن التوصل إلى حل بالصيغة التي ترغب بها تركيا سيساعد سوريا على حل مشاكلها الأخرى بسهولة.

وفيما يتعلق بالأحداث الأخيرة في لبنان، أشار فيدان إلى أن إسرائيل بدأت بتصعيد هجماتها نحو لبنان تدريجياً، مما يثير القلق في المنطقة. وأضاف أن التصعيد الإسرائيلي وصل إلى نقطة استفزازية بشكل متزايد، مما يدفع إيران وحزب الله والعناصر القريبة منهما للرد.

كما تطرق فيدان إلى مشروع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيراً إلى أن خطته لسلب الأراضي الفلسطينية مستمرة بدعم غربي، في ظل عدم قدرة النظام الدولي وأميركا على وقف هذا المخطط.

وعلى صعيد آخر، شدد فيدان على أهمية إنشاء جهاز مستقل للأمن السيبراني في تركيا، وهي خطوة أيدها الرئيس رجب طيب أردوغان.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات قبلية مسلحة بمحافظة إب قامت بتغذيتها المليشيا الحوثية
  • الجيش اللبناني: وحدات مختصة تعمل على تفجير أجهزة اتصال مشبوهة
  • وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: تصريحات هامة حول الملف السوري وتصاعد التوتر في المنطقة
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • وزير الإعلام اللبناني للجزيرة: إسرائيل اعتدت على سيادة لبنان وتجر المنطقة للحرب
  • البنتاغون: السبيل الأمثل لخفض التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو الدبلوماسية
  • "الديمقراطية" تدين الجريمة الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة
  • إصابة السفير اللبناني في بيروت جراء تفجير أجهزة اتصال محمولة لعناصر حزب الله.. وأنباء عن 1000 جريح ومصاب
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • مقتل 20 شخصاً في اشتباكات بين منقبين عن الذهب في بابوا غينيا الجديدة