سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- ذكر متحدث باسم مجموعة من الطلاب نظمت احتجاجا في جامعة كوبنهاجن على حرب غزة واحتلال إسرائيل للضفة الغربية أن الشرطة الدنمركية ألقت القبض على الناشطة جريتا تونبري خلال الاحتجاج يوم الأربعاء.

وذكرت تقارير إعلامية دنمركية أن السلطات أفرجت لاحقا عن تونبري وعرضت صحيفة (إكسترا بلاديت) اليومية لقطات فيديو لها وهي تغادر مركزا للشرطة.

وقال متحدث باسم الشرطة، دون تأكيد هوية أي من المعتقلين، إن ستة اعتقلوا في موقع الاحتجاج بالجامعة بعدما أغلق نحو 20 شخصا مدخل أحد المباني ودخول ثلاثة أشخاص.

واشتهرت تونبري المولودة في السويد بحملتها للتصدي لتغير المناخ الناجم عن الأنشطة البشرية، وتبنت القضية الفلسطينية بشكل متزايد وقالت في مايو أيار إن مثل هذه الاحتجاجات “يجب أن تكون في كل مكان”.

وفي فيديو نشرته مجموعة طلابية تدعى (طلاب ضد الاحتلال) مؤيدة للفلسطينيين، يظهر ضباط وهم يقتادون تونبري ومعتقلين آخرين إلى شاحنة الشرطة مكبلي الأيدي.

ووظهرت تونبري فيه وهي ترتدي وشاحا يحمل نمط الكوفية الفلسطينية، وهو رمز شائع بين المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين.

أشار كريستيان سيديرفال لاوتا، نائب رئيس قسم التعليم في جامعة كوبنهاجن، إلى أن الجامعة قد تتخذ إجراءات تأديبية ضد الطلاب المشاركين في الاحتجاج. وتونبري ليست طالبة بتلك الجامعة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بسبب ارتدائهن الكوفية الفلسطينية.. متحف في نيويورك يفصل 3 موظفات

فصل متحف "نوغوتشي" في مدينة نيويورك ثلاثة موظفين يوم الأربعاء بسبب ارتدائهم الكوفية، مشيرا إلى أن ذلك يشكل انتهاكا لقواعد اللباس المتبعة.

اعلان

ووفقا لصحيفة "ذا جيروساليم بوست" العبرية، جاء هذا القرار بعد أن أعلن المتحف، الذي أسسه النحات الأمريكي الياباني إيسامو نوغوتشي، عن سياسة جديدة الشهر الماضي تحظر ارتداء أي ملابس تعبر عن "رسائل أو شعارات أو رموز سياسية".

وأوضح المتحف في بيانه، أن هذه القواعد تهدف إلى تجنب إبعاد الزوار بشكل غير مقصود من خلال تعبيرات شخصية.

متظاهرون يرتدون كوفيات خلال تجمع في باريس لدعم الشعب الفلسطيني في غزةMichel Euler/AP

ناتالي كابيليني، إحدى الموظفات الثلاث اللاتي تم فصلهم، انتقدت القرار عبر حسابها على إنستاغرام، مشيرة إلى أن المتحف يستخدم مصطلح "سياسي" بشكل انتقائي ضد القضية الفلسطينية.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Natalie Cappellini she/her (@natcap_)

ارتدى المتظاهرون حول العالم الكوفية خلال الاحتجاجات التي تدعو إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، نظرا لارتباطها بالحق الفلسطيني في تقرير المصير. 

Relatedرائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية على متن رحلته تضامنا مع أهالي غزة فيديو: ابنة كاسترو ترتدي الكوفية الفلسطينية وتتقدم مسيرة لمجتمع الميم للتضامن مع غزةإريك سعادة يتمسك بالكوفية الفلسطينية في مسابقة يوروفيجن ويصف الانتقادات بـ"العنصرية"

ويعتبر مؤيدو إسرائيل ارتداء الكوفية "استفزازيا"، ويرون فيه رمزا لدعم ما يصفونه بـ"التطرف".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في اليوم الـ341 للحرب: نتنياهو قلق من جبهة جديدة على حدود الأردن ويؤكد سعيه لتأمين الحدود الشرقية عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة" مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل وتطالب بمحاسبتها في ختام مهرجان البندقية نيويورك قطاع غزة مظاهرات حرية التعبير الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله يعرض الآن Next روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية يعرض الآن Next فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث يعرض الآن Next بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف يعرض الآن Next عاجل. مسلحون يقتلون 14 شيعيًا وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام اعلانالاكثر قراءة غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إيطاليا الحرب في أوكرانيا حزب الله فلاديمير بوتين سعر الفائدة قصف هولندا روسيا الاتحاد الأوروبي سوريا تضخم Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عباس منحها نجمة القدس.. السلطة تشكو إسرائيل للجنائية الدولية بسبب عائشة نور
  • نجوم هوليود يطالبون بحماية الأصوات المؤيدة للفلسطينيين من القمع المكارثي
  • غضب جماهير عراقية بسبب توزيع التذاكر قبل لقاء النصر .. فيديو
  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)
  • وصول جثمان «عائشة نور» إلى منزل عائلتها غرب تركيا (فيديو)
  • الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة (فيديو)
  • مئات الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة (فيديو)
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه 256 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • بسبب ارتدائهن الكوفية الفلسطينية.. متحف في نيويورك يفصل 3 موظفات
  • حقيقة وجود مخدرات على شكل سكاكر وحلويات في الأسواق الفلسطينية