استنكر الدكتور طارق الناصر، أستاذ الإعلام بجامعة اليرموك، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة ومحاولاته الزج باسم مصر، مشيراً إلى أن ما يفعله رئيس وزراء الاحتلال مجرد تصرفات صبيانية طائشة، ومحاولات عبثية لتبرير العدوان الإسرائيلى على غزة والضفة الغربية.

وحذر «الناصر»، خلال حواره على قناة «القاهرة الإخبارية»، ببرنامج «من مصر»، من التصعيد الخطير الذى تشهده المنطقة وممارسات دولة الاحتلال، مضيفاً أن حكومة نتنياهو تنظر لملف المفاوضات نظرة صبيانية، موضحا أن الدور المصري والقطري في خطوات سريعة وقوية وجادة، وهذا استفز حكومة نتنياهو ودفعها لهذه الممارسات، وقال «إن الدور المصري فضح أكاذيب نتنياهو وجرائمه».

رؤية مصر والأردن للقضية الفلسطينية 

وذكر «الناصر»، أن الأردن ومصر يلعبان دوراً مهماً ومحورياً في المنطقة وفي ملف القضية الفلسطينية في ظل علاقاتهما الأخوية، والموقف في ملف المفاوضات مزعج لدولة الاحتلال، وهناك معلومات مضللة وكاذبة تستهدف الدور المصري وتحاول تضييق الخناق على أهالي غزة.

وواصل: «حكومة نتنياهو ليست مقبولة الوجه لدى الأردن وكذلك مصر، وتصرفاتها تستهدف أدوارا محورية، والأردن سيبقى عند ثوابته، والأردنيون ملتفون حول موقف أمر الملك ونتحمل كل أعباء القرارات السياسية».

وشدد «الناصر» على أن تصريحات نتنياهو مرفوضة، كما أن موضوع تهجير الشعب الفلسطيني عن أرضه في غزة أو الضفة مرفوض، وندعم صمودهم حتى قيام الدولة الفلسطينية على حدودها وتضمن المزيد من الاستقرار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال نتنياهو غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

حزب صهيوني معارض يهاجم حكومة نتنياهو

الثورة نت/..

هاجم رئيس مايسمى حزب العمل الصهيوني المعارض يائير غولان، اليوم الأحد، رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، واصفا إياها “بحكومة الصفر الفاشلة التي تجر البلاد إلى حرب أبدية”.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، جاء ذلك في معرض تعليقه على سقوط صاروخ باليستي -أطلق من اليمن- قرب مطار بن غوريون الدولي في “تل أبيب” المحتلة، مما تسبب في إصابة تسعة أشخاص في أثناء تدافعهم نحو الملاجئ.

ودعا غولان -في منشور عبر منصة إكس- الصهاينة للتظاهر كل يوم، معتبرا أن الضغط الشعبي المتواصل فقط هو الذي سيسقط الحكومة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • حزب صهيوني معارض يهاجم حكومة نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها
  • إعلام إسرائيلي: حكومة نتنياهو يجب أن تختفي ولواء رفح لم يهزم
  • دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى
  • الأردن يدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية
  • الأردن تدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية