قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة «روز اليوسف»، إنّ الحكومة الإسرائيلية لديها العديد من الانشقاقات: «التيار السياسي يختلف عن العسكري، والتيار العسكري نفسه بداخله انشقاقات».

أضاف الطاهري، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «التيار السياسي والتيار العسكري ضد المجرم الذي يحكم إسرائيل، وبين هذا وذاك، رأي عام إسرائيلي رآه العالم كله في اليومين الماضيين، وهو يصرخ في الميادين من الفشل».

سقوط أكذوبة ديموقراطية إسرائيل 

وتابع: «سقطت أكذوبة ديموقراطية إسرائيل، وأن الحكومة في إسرائيل تسمع إلى الشارع في الداخل الإسرائيلي، وبالتالي، ليس مستغربا أبدا على نتنياهو أن يقول الأكاذيب، وبالنسبة إلى 7 أكتوبر، من أين أتى السلاح؟ السلاح جرى تهريبه من إسرائيل، والصحافة الإسرائيلية نفسها تتحدث عن سيل من الجرائم بتهريب السلاح، وهناك ملف أسود لتهريب السلاح داخل الجيش الإسرائيلي».

وأكد أن نتنياهو يفشل في فرض رأيه على وزير دفاعه، حكومته، والشارع الإسرائيلي، لافتًا إلى أنه بلغ من الحماقة ما يستدعي الوقوف أمامها، وتمادى بدرجة لم يعد معها مقبولا وصفه بالسياسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر

شهد اجتماع "مشحون" بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة ورئيس الأركان هيرتسي هاليفي، السبت، انتقادات حادة للنهج العسكري الذي يتبعه الجيش الإسرائيلي. العائلات أعربت عن قلقها من أن الضغط العسكري المتزايد قد يؤدي إلى مقتل أبنائهم، كما حدث مع ستة رهائن سابقين قتلوا على يد حماس خلال محاولات تحريرهم.

أحد آباء الرهائن قال لهاليفي: "نخشى أن يعود أبناؤنا جثثًا. لسنا مستعدين أن يقترب الجيش من المنطقة التي يُحتجزون فيها". وأكد والد آخر لجندي رهينة أن المسؤولية الأخلاقية عن مصير أبنائهم تقع على عاتق هاليفي شخصيًا، مشيرًا إلى ضرورة استبعاد الحلول العسكرية والتركيز على التوصل إلى صفقة.

في رده، أقر هاليفي بصعوبة المهمة، قائلًا: "كلما مر الوقت، ستزداد صعوبة إعادة المختطفين، ولن يكون بالإمكان استعادة الجميع". وأكد أن الجيش يبذل قصارى جهده لتحديد أماكن المختطفين باستخدام المعلومات الاستخباراتية، مضيفًا أن الحكومة هي من يحدد في النهاية القرار بشأن اتفاقات تبادل الرهائن.

وفي ظل هذا التوتر، تظاهر الآلاف في المدن الرئيسية بإسرائيل، السبت، للضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة لإطلاق سراح 97 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة.

 

4o

مقالات مشابهة

  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • د. أحمد أبو غنيمة للخصاونة .. درب السلامة
  • خبير شؤون إسرائيلية: الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيلي
  • الدخول السياسي.. قضايا وملفات استراتيجية على طاولة الحكومة
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • أكذوبة التواجد العسكري المصري في الصومال
  • أكثر الحروب تكلفة.. الاقتصاد الإسرائيلي يعاني تحت ضغوط العدوان والإنفاق العسكري