كشف محمد زاهد جول، رئيس تحرير اندبندنت التركية، كواليس استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم في مطار أنقرة.

عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر عاجل| مصدر رفيع المستوى: أكذوبة نتنياهو بشأن تهريب السلاح إلى غزة لتبرير فشل حكومته

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس أردوغان كسر البروتوكولات الرسمية اليوم باستقباله للرئيس السيسي على باب الطائرة في مطار أنقرة بتركيا.

وتابع محمد زاهد جول: من المعتاد أن أردوغان لا يذهب لاستقبال أي مسئول في المطار، واستقباله للرئيس السيسي اليوم على باب الطائرة يؤكد على أهمية الضيف بالنسبة لأنقرة.

وأوضح رئيس تحرير اندبندنت التركية، أن عملية استقبال أردوغان للرئيس السيسي في المطار؛ لها أهمية كبيرة ودلالة عظمى، فالضيف هنا يعتبر استثنائيا من الدرجة الأولى.

وأكد محمد زاهد جول، أن زيارة الرئيس السيسي اليوم إلى تركيا جاءت لمناقشة العديد من الملفات المشتركة بين البلدين، وتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية لتعزيز التعاون المشترك بين مصر وتركيا في المنطقة.

وأردف: التعاون بين مصر وتركيا هو المفتاح لرسم ملامح الاستقرار وإعادة الإعمار في المنطقة العربية، ومصر والسعودية وتركيا قادرون على تغيير واجهة الشرق الأسط وقيادته إلى السلام ولازدهار.

واختتم محمد زاهد جول: هناك توافق مصري تركي لحل مشاكل القرن الإفريقي، كما هناك اتفاق بين البلدين على حقوق الصومال ودعمها أمنيًا لإعادة الاستقرار في بلادها مرة أخرى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلام التركي اردوغان انقرة للرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

 

بعث الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ببرقية تهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء نص التهنئة: "يسعدني ويشرفني أن أرفع لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا أسمى آيات الإعزاز والتقدير مع أطيب التمنيات والدعوات والتهنئة القلبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وإننا نستلهم من هذه الذكرى العطرة ما قدمه المصطفى صلى الله عليه وسلم للإنسانية من تعاليم السلام والإخاء، ونستوحى من سيرته النبوية الشريفة القدوة الحسنة، وإرساء قيم الحق والعدل والخير للناس أجمعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم بفضل رؤيتكم الحكيمة، ونسأل الله عز وجل أن يبارك جهودكم العظيمة ويسدد خطاكم فى مسيرتكم بمصرنا العزيزة للتقدم والرخاء والأمن والسلام، وفقكم الله عز وجل إنه نعم المولى ونعم النصير ".

كما بعث محافظ قنا، ببرقيات تهنئة مماثله لكلا من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية.

وبهذه المناسبة يتقدم محافظ قنا، بخالص التهنئة للشعب المصري وأهالي محافظة قنا بصفة خاصة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء الجهاز التنفيذي، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق والإيمان.. وأؤمن بكرامات الأولياء (فيديو)
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف