أثار رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي تعليقات، بسبب العبارة التي قالها، خلال تحية حرس الشرف التركي أثناء زيارته الرسمية لأنقرة.

وعند تحية حرس الشرف التركي خلال مراسم الاستقبال الرسمي قال السيسي " شكرا عسكر" مخالفا للبرتوكول الذي يتطلب قول "مرحبا عسكر".



الرئيس المصري على في استنساخ لسابقة الأمير محمد بن سلمان عندما تجاوز البروتوكول وتحية مرحبا عسكر وقال السلام عليكم.

. السيسي قال شكرآ عسكر وردود غاضبة من الأتراك عليه pic.twitter.com/zyySPjK9Y4 — الخليفة خرطو (@k_ordoo) September 4, 2024
وتعد كلمة "مرحبا " المستخدمة بالتركية هي ذاتها بالعربية وهو ما أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي لعدم صعوبة الكلمة.

#الامير_محمد_بن_سلمان حيا الحرس الرئاسي التركي بتحية الإسلام ( السلام عليكم) إبان زيارته لـ #تركيا ، هذا اليوم أثناء زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتركيا حيا الحرس الرئاسي بالقول (شكراً عسكر) بينما رؤساء وحكام الدول يحيونهم بالتحية التقليدية (مرحبا عسكر).

. pic.twitter.com/IpWjB1QoTf — ???????????????????????????????? ???????????????????????????????? (@mtaglf) September 4, 2024

والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، في أنقرة، الأربعاء، في أول لقاء بينهما، منذ تولي الأخير الرئاسة في مصر منذ ما يزيد عن 12 عاما.

⛔️ ردود أفعال غاضبة من الأتراك لأن الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" لم يلتزم بالبرتوكول المعتاد عندما قال "شكرًا عسكر" بدلًا من أن يقول "مرحبا عسكر".

- الجدير بالذكر أن كلمة “merhaba - مرحبا" عربيَّـة الأصل ????????????
pic.twitter.com/i4q86tvEWd — Badr (@iiBadr1727) September 4, 2024
وعقب مراسم استقبال رسمية أجراها الرئيس التركي لنظيره المصري في العاصمة أنقره، عقد الطرفان جلسة مشتركة وقعا خلالها على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين.

وتأتي زيارة السيسي لتركيا بعد زيارة أردوغان إلى القاهرة في شباط/ فبراير الماضي، وهي أول زيارة له إلى مصر منذ عام 2012، متخذا خطوة كبيرة نحو إعادة بناء العلاقات التي توترت بشدة على مدى عقد من الزمن.

وانهارت العلاقات بين أنقرة والقاهرة في عام 2013 بعدما أعلن قائد الجيش المصري آنذاك السيسي عزل أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا الراحل محمد مرسي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المصري السيسي أردوغان مصر السيسي تركيا أردوغان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي

قال السباح محمد جودة، بطل مصر والعالم، إن أسرته كانت سعيدة للغاية بتكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل "قادرون باختلاف".

وأضاف "جودة"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن أول ميدالية حصل عليها كان عمره 9 سنوات، وبعد ذلك حصل على الكثير من الميداليات، حتى شارك في بطولة العالم 2019، وبعد ذلك حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الثانية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ووجه الشكر إلى والديه وأشقائه على وقوقهم بجانبه خلال مشواره الرياضي، معقبًا: "أهلي وقفوي بجانبي بصورة كبيرة ودعموني على الاستمرار في السباحة".

مقالات مشابهة

  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • علي الفاتح يكتب: تداعيات التطبيع المصري التركي..!
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق والإيمان.. وأؤمن بكرامات الأولياء (فيديو)
  • المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية
  • الاحتفال بمولد النبي محمد بالرقص والغناء والموسيقى.. افتاء مصر توضح رأيها بأسلوب احياء الذكرى