اللانش بوكس من الأدوات الأساسية التي تحرص الأمهات على شرائها لأطفالهن قبل بدء الدراسة، وتسعى لمعرفة أفضل أنواع البلاستيك، لضمان سلامة الأطفال، والتي نوضحها في السطور التالية: 

هناك عدة نصائح يجب على الأمهات إتباعها لمعرفة علب اللانش بوكس وزجاجات المياه الآمنة والصالحة للاستخدام قبل شرائها والتي منها يجب قراءة الرقم المدون عليها من 1 إلى 7، والتي تعرف بالكود التعريفي «PIN»، حيث يكون هذا الرقم  له دلالة لمعرفة نوع المادة المستخدمة في صنع العبوة البلاستيكية.

أفضل الأرقام في اللانش بوكس 

يجب النظر أسفل عبوة اللانش بوكس، ولابد أن يكون مدون عليها رقم 5 داخل مثلث، وهذا يشير الى تصنيعها من مادة «بولي بروبيلين» وهي مادة آمنة من الناحية الغذائية، كما أنها تصلح للتعامل مع الأغذية، وفقا لموقع «the globe and mail».

وفي حال إذا كانت عبوة اللانش بوكس أو زجاجة المياه مدون عليها الرقم «1» فهو رمز  لمادة «البولي إيثيلين تريبتالات»، وهذا يشير إلى ضرورة استخدام العبوة مرة واحدة فقط، ولا يعاد تعبئتها لقابليتها لنمو البكتيريا فيها.

الرقم «2» هو لمادة «البولي إيثيلين» الذي يكون عال الكثافة، وتستخدم هذه المادة في صناعة علب اللبن الموجودة بالأسواق وزجاجات الصابون السائل، كما أنها لا تنقل أي مواد كيميائية إلى المواد الغذائية المعبأة بها في درجة الحرارة العادية.

نصائح قبل شراء اللانش بوكس 

وفي هذا الشأن، نصح الدكتور محمد الحوفي أخصائي التغذية العلاجية في تصريحات سابقة لـ«الوطن» بأنه من الضروي التأكد من خلو اللانش بوكس من مادة «BPA» أو البيسفنول، وذلك عن طريق النظر أسفل اللانش بوكس، مشيرا إلى أنه يجب اختيار الرقم 5 لأنه هو النوع الآمن، وخال من هذه المادة، ويفضل البعد عن 3 و 7 لأنها تشير إلى دخول مادة الـbba في تركيب اللانش بوكس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللانش بوكس المدارس البلاستيك زجاجات المياه اللانش بوکس

إقرأ أيضاً:

الزعاق: العرب القدماء استعانوا بالطبيعة لمعرفة الاتجاهات.. فيديو

الرياض

قال خبير الأرصاد الجوية، الدكتور خالد بن صالح الزعاق؛ إن العرب منذ قديم الزمان وهم أهل تنقل الترحال إما للتجارة لأن الجزيرة العربية حلقة وصل بين آسيا وأفريقيا، أو للرأى لانهم اهل حلال.

وأضاف الزعاق؛ فيديو على حسابه الشخصى على منصة “إكس”،أن العرب فى تنقلاتهم وترحالهم لم يستخدموا البوصلة، لمعرفة الاتجاهات، وإنما لجؤ للطبيعة كالنجوم والرياح والظل، فإذا كانت السماء صافية، استعانوا بالنجوم، وإن كانت غائمة استعانوا بالرياح، وفى النهار كانوا يستخدمون الظل.

وأكمل في أن أدق الطرق في معرفة الجهات، هي مواقع النجوم « وَعَلَامَاتٍ ۚ وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ».

 

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/s0TPGRUA7GrJJiNh.mp4

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة تمنع الجلطة الدماغية المفاجئة.. وطبيبة أعصاب تحذر من كارثة
  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور
  • يُدرسها معلم واحد.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • حلوي المولد النبوي.. نصائح جهاز حماية المستهلك لضمان سلامة المستهلكين
  • 5 نقاط مهمة عند شراء المواطنين لحلوى المولد النبوي
  • الزعاق: العرب القدماء استعانوا بالطبيعة لمعرفة الاتجاهات.. فيديو
  • 5 علامات في وجهك تخبرك بنقص فيتامين «د».. نصائح مهمة للحفاظ على البشرة
  • قبل دخول المدارس.. طريقة سهلة لعمل توست صحي مناسب لـ«اللانش بوكس»