موقع 24:
2024-09-15@20:47:02 GMT

ماذا قال مدرب إسبانيا عن تصريحات فينيسيوس؟

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

ماذا قال مدرب إسبانيا عن تصريحات فينيسيوس؟

أقر مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، اليوم الأربعاء، بأنه لم يسمع تصريحات البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، التي قال فيها إنه إذا لم تتقدم إسبانيا في محاربتها للعنصرية، فيجب "تغيير وجهة" مونديال 2030، حيث أكد أن بلاده تعد "مثالاً للتعايش والاحترام، والاندماج".

وأقر دي لا فوينتي خلال المؤتمر الصحافي عشية مواجهة صربيا في أولى جولات المجموعة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية "لم أسمع هذه التصريحات، ولكن تم إبلاغي بها".


وأضاف: "إسبانيا ليست عنصرية، هي مثال للتعايش والاحترام، والاندماج، هي مثال يجب أن ينظر إليه كثيرون، هي مثال واضح، نعم علينا التحسن من أجل القضاء على هذه السلوكيات، ولكن إسبانيا تعد مثالاً لدول كثيرة".

عمدة مدريد يهاجم #فينيسيوس #vinicius | #realmadridhttps://t.co/IbWmQ8FHji

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 4, 2024

كما أكد مدرب بطل أوروبا أنه واثق تماماً في أن مونديال 2030، الذي تستضيفه إسبانيا مع البرتغال والمغرب، سيكون "حدثاً استثنائياً، ونجاحاً في المستقبل".
وتلعب إسبانيا ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم سويسرا وصربيا والدنمارك، بالمستوى الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية، التي تحمل لقبها، حيث ستكون بداية حملة الدفاع عن لقبها الخميس أمام صربيا في بلغراد، ثم الأحد المقبل خارج الديار أيضاً أمام سويسرا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دي لا فوينتي مونديال 2030 إسبانيا منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي فينيسيوس مونديال 2030

إقرأ أيضاً:

«ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟

تخيل أن ضحكة بسيطة قد تكون بداية رحلة مروعة نحو الموت، هذا ما يحدث مع متلازمة نادرة، لم يتوقع أحد أنها قد تكون سببا في وفاة آلاف الأشخاص حول العالم، إذ يُعاني المصاب بها من نوبات ضحك مفرطة وغير مبررة، ترافقها أعراض نفسية وعصبية قد تؤدي به إلى الجنون أو الموت.

تُعرف هذه المتلازمة بالضحك المميت أو «كورو»، كما يصفها موقع Health Line الطبي، فما هي أعراض هذه الحالة الغامضة؟ وهل من أمل في العلاج؟ 

 

ظهور متلازمة الضحك المميت 

أثبتت متلازمة كورو النادرة أن مقولة هتموت من الضحك ليست مجرد عبارة هزلية عابرة بل هي مقولة حقيقية، إذ يعتبر مرض الضحك المميت من الأمراض القاتلة الذي يظهر في صورة نوبات متكررة من الضحك تنتاب الشخص حتى لو لم يكن الحدث والموقف يستدعي كل هذا الضحك، وقد ظهر لأول مرة بين عامي 1968 و1975 في عينيا وتسبب في وفاة أكثر من 1000 شخص، حسب ما أوضحته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، استشاري الصحة النفسية.

يطلق على متلازمة الضحك العديد من الأسماء التي أقرتها منظمات الصحة النفسية، مثل التوتر العاطفي، الضحك المرضي، عدم التنظيم العاطفي، اضطراب التعبير العاطفي اللاإرادي، وأضافت استشاري الصحة النفسية خلال حديثها لـ «الوطن»، أن أعراض المرض تتمثل في التغيرات السلوكية والمزاجية، ارتعاش العضلات، الخرف، صعوبة تناول الطعام، بالإضافة إلى صعوبة البلع والتحدث بطريقة غريبة.

سبب الضحك المميت 

لم يتوصل العلماء حتى الآن إلى السبب الرئيسي المسبب لمرض الضحك المميت، ولكن أثبتت الأبحاث والدراسات أنه غالبًا ما يرتبط بالاضطرابات الأخرى، مثل نوبات الصرع، وأورام الدماغ، ومرض الزهايمر، ومرض الشلل الرعاش، ويحدث إثر وجود خلل في الناقلات العصبية بالمخ مثل السيروتونين، الدوبامين.

ويمكن تشخيص مرض الضحك المميت من خلال عمل مخطط كهرباء بالدماغ وتصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي، وتابعت: «لم يتوصل العلماء إلى دواء يقضي على المرض، ولكن الأطباء يصفون علاجات للأعراض مثل أدوية الخرف وأدوية تحسين المزاج».

مقالات مشابهة

  • تصريحات نارية من مدرب ميلان قبل مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • عاجل.. أولى تصريحات فليك حول اكتساح جيرونا وإصابة نجم برشلونة
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • مدرب «أطفال الكهف» في تايلاند يظهر مجددا.. ماذا حدث له؟
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • تصريحات مثيرة من أنشيلوتي مدرب ريال مدريد
  • سويسرا: الحل السياسي للصراع في اليمن هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات الشعب اليمن
  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا