الخميس, 10 أغسطس 2023 7:26 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
شدد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ضرورة الحزم في إنفاذ القانون والحفاظ على هيبة الدولة، وعدم التردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقاه/ المركز الخبري الوطني/أن “رئيس مجلس الوزراء، ترأس اجتماعاً لقادة الأجهزة الأمنية في محافظة ميسان، خلال زيارته إلى المحافظة، لاستعراض الموقف الأمني في عموم محافظة ميسان، والخطط الأمنية المعدة لمواجهة التحديات الأمنية التي تشهدها المحافظة، خصوصاً ما يتعلق بالنزاعات العشائرية وتداعياتها على السلم الأهلي في المجتمع، وتأثيراتها على جهود التنمية والاستثمار فيها، فضلاً عن مناقشة الخطط الخاصة بمكافحة المخدرات والجرائم الجنائية”.

وشدّد القائد العام للقوات المسلحة على “ضرورة الحزم في إنفاذ القانون والحفاظ على هيبة الدولة، وعدم التردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة، التي من شأنها أن ترسّخ سيادة القانون وتعزّز الأمن والاستقرار في المحافظة”.

وأكد أنّ “هناك تقييماً مستمراً للضباط والآمرين، في ما يتعلق بمستوى الأداء الأمني في تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها، مشيراً إلى دعم الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها، وتذليل العقبات إزاء المشاكل التي تواجهها في محافظة ميسان”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية متابعة المشروعات العمرانية في المحافظة والتأكد من استكمال أعمال البناء وفقًا للقوانين واللوائح المعتمدة، مشيرًا إلى أن هذا الملف يمثل أولوية قصوى في جهود تحسين البنية التحتية وتطوير المناطق العمرانية. 

 

وأوضح محافظ بني سويف، أن استكمال أعمال البناء المتوقفة سيسهم في تحسين الشكل الحضاري للمحافظة وضمان الالتزام بالاشتراطات الهندسية التي تضمن سلامة المواطنين والمباني، موجهًا معاونيه بمتابعة موقف العقارات التي حصلت على تراخيص بناء قبل مايو 2020،

 

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، عقد الدكتور بلال حبش، نائب المحافظ، اجتماعًا مع اللجنة المختصة بمراجعة أعمال البناء المتوقفة، وذلك لمتابعة موقف العقارات التي حصلت على تراخيص بناء قبل مايو 2020، ولم يتم استكمال أعمال البناء فيها حتى الآن، لمناقشة الإجراءات اللازمة لاستكمال تلك المشروعات بما يتوافق مع القوانين المعمول بها.

 

وخلال الاجتماع، شدد نائب المحافظ على أهمية إجراء مراجعة فنية وهندسية دقيقة للعقارات المتوقفة، للتأكد من التزامها بجميع الاشتراطات البنائية المعتمدة، مؤكدًا على ضرورة التأكد من توفر متطلبات الجراجات، الالتزام بالارتفاعات المسموح بها، والمسافات المقررة بين المباني (الردود)، بالإضافة إلى مطابقة المباني مع خطوط التنظيم المحددة.

 

وأشار نائب محافظ بني سويف، إلى أن المتابعة الدقيقة لهذه المشروعات تهدف إلى تحسين الأوضاع العمرانية في المحافظة، وضمان تنفيذ العقارات وفق المعايير الهندسية التي تضمن سلامة البناء، مؤكدًا أن أي مخالفة للاشتراطات سيتم التعامل معها بحزم، وذلك للحفاظ على النظام العام والسلامة في المحافظة.

 

حضر الاجتماع عددا من المسؤولين التنفيذيين المعنيين: علي يوسف، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، والمهندسة مها أبو بكر، رئيس وحدة مراجعة التراخيص بديوان عام المحافظة، ومسؤولي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية والمكتب الفني بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات العراقية
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات الأمنية
  • السوداني يوجه بضبط ورفع مستوى القدرات الأمنية
  • السوداني يمهل 48 ساعة لتحديد المقصرين بالخرق الأمني في بغداد
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل