موزاييك أف.أم:
2024-09-06@23:43:54 GMT

اندلاع حريق هائل بالمستشفى الدولي في ليبيا

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

اندلع حريق كبير مساء اليوم الخميس 10 أوت 2023، بمبنى المستشفى الدولي الليبي بمدينة بنغازي، ما أدّى إلى احتراق عدد من الطوابق.

وتمكّن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق بالمستشفى الليبي الدولي بمدينة بنغازي، وأعلنت إدارة مستشفى بنغازي التخصصي استقبالها للحالات الطارئة القادمة من المستشفى المحترق، موضحة وصول قسم الإسعاف والطوارئ إلى مكان الحريق لإنقاذ ونقل الحالات الموجودة بغرف العناية والإيواء.

 

والتهمت النيران جزءا من المبنى، وفق ما أظهرته لقطات وصور مرعبة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت أيضا تصاعدا كثيفا لأعمدة الدخان، التي غطّت سماء المدينة، بينما سارعت سيارات الإسعاف إلى إجلاء المرضى المقيمين داخل المستشفى، وكذلك الإطار الطبّي، في حين تتواصل جهود رجال الإطفاء لإخماد الحريق.

العربيّة

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية بسبب الحريق

زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، المطرانية بمدينة بني سويف، حيث استقبله نيافة الأنبا غبريال أسقف مطرانية بني سويف وتوابعها، للوقوف على مستجدات الوضع ومتابعة الإجراءات المنفذة حيال إصلاح ما خلفه الحريق الذي حدث منذ أيام بالدور الأرضي بمبنى خدمي تابع لمبنى المطرانية، وتمت السيطرة عليه دون أية خسائر في الأرواح.

 محافظ بني سويف: شعب بني سويف ضرب أروع الأمثلة في الوحدة الوطنية 

وخلال الزيارة، أعرب المحافظ عن كامل تضامنه مع الآباء والقساوسة وكل شعب الكنيسة، مؤكدا على أنه بالرغم من أن هذه الواقعة قد أحزنت كلَ أبناء المحافظة، إلا أنها في نفس الوقت أظهرت معدن شعب بني سويف الذي ضرب أروع الأمثلة في الوحدة الوطنية، عندما تكاتف الجميع بدافع من حس وطني وروح مصرية أصيلة، للمساعدة في إخماد الحريق، مؤكدا أن مصر كانت ومازالت وستبقى رمزاً للأمن والأمان وأيقونة للمحبة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 مساهمة مادية 

وخلال الزيارة، أعلن محافظ بني سويف عن مساهمة مادية كتبرع ومشاركة من شعب بني سويف في إعادة وترميم وإصلاح تداعيات الحريق بالمطرانية، لتكون بمثابة رسالة تضامن وتأكيد على روح المحبة والإخاء، خاصة وأنها موجهة لإعمار بيت كبير لكل مواطن سويفي.

 لفتة طيبة

من جهته، أعرب أسقف بني سويف عن تقديره للمحافظ، لهذه اللفتة الطبية والزيارة الكريمة التي تجسد قيم ومعاني المحبة والإخاء وتبرز العلاقة الوطيدة بين نسيج الشعب المصري على مر التاريخ والعصور، مؤكدا أن هذه المشاعر الأخوية النبيلة ليست بجديدة على أبناء الشعب المصري، الذي يعيش فيه الجميع أخوة مترابطين على قلب رجل واحد في كل الأوقات.








مقالات مشابهة

  • إصابة 8 أشخاص إثر حريق هائل بغرب الإسكندرية
  • حريق هائل بمقر سكن الطلاب بإحدى مدارس كينيا يقتل ويصيب 30 شخصًا
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث
  • صور.. اندلاع حريق هائل في مقهn بلدي بإسنا جنوب الأقصر
  • اندلاع حريق هائل فى إسنا جنوب الأقصر
  • انطلاق فعاليات المعسكر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة
  • محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية بسبب الحريق
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق أشجار في الوفرة
  • الصول: المجتمع الدولي يدير المشهد في ليبيا حسب مصالحه ونفوذه