يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت جماعة الحوثي المسلحة، بمحافظة إب (وسط اليمن)، منع إقامة أي احتفالات طلابية بعيد ثورة الـ 26 من سبتمبر في مدارس المحافظة.

وقالت مصادر تربوية، إن مشرف الحوثيين في إب والمنتحل صفة وكيل المحافظة، عبدالفتاح غلاب، عقد أمس الثلاثاء اجتماعاً رفقة مدير مكتب التربية، في قاعة التدريب بمكتب التربية، مع مديرات مدارس البنات في مدينة إب، ووجههن بعدم إقامة أي احتفالات بالعيد الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

وأوضحت المصادر، أن “التوجيهات شملت منع تزيين المدارس بالأعلام الوطنية أو إقامة إذاعات مدرسية بالمناسبة”، مشيرة إلى أن غلاب هدد المديرات بإجراءات عقابية حال مخالفة تلك التوجيهات أو خروج أي معلومات عن الاجتماع إلى الإعلام.

وفي أكتوبر 2022، أحالت جماعة الحوثي الأستاذة فايزة البعداني مديرة مجمع السعيد التربوي في محافظة إب للتحقيق بعد احتفاء مدرستها بأعياد الثورتين المجيدتين سبتمبر وأكتوبر”.

ومنذ انقلاب الحوثيين على الدولة في 21 سبتمبر 2014، عمدت الجماعة على طمس كل ما له علاقة بثورة 26 سبتمبر التي أنهت حكم الإمامة شمال الوطن، فألغت المناسبة الوطنية من التقويم الدراسي، وحرفت أهداف الثورة في المناهج الدراسية، كما ألغت رموز الثورة من المناهج الدراسية، بالإضافة إلى وصف بعض قيادات الجماعة لثورة سبتمبر بأنها انقلاب.

كما عملت جماعة الحوثي على فرض أعيادها ومناسباتها الطائفية، وذكرى مقتل قيادات الجماعة، وأبرزهم حسين بدر الدين الحوثي وصالح الصماد.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: 26 سبتمبر الحوثيون اليمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو

رجح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أردعي، أن يكون الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي على إسرائيل، الأحد، "قد تفكك في الجو".

وكتب أدرعي في حسابه على "إكس" أنه "من الفحص الأولي يتبين أن الصاروخ اليمني تفكك كما يبدو في الجو".

#عاجل من الفحص الأولي يتبين ان الصاروخ اليمني تفكك كما يبدو في الجو

????في تمام الساعة 06:21 أطلق صاروخ أرض-أرض من اليمن نحو الأراضي الاسرائيلية. من الفحص الأولي يتبين ان الصاروخ تفكك كما يبدو في الجو.

????خلال الحادث جرت عدة محاولات اعتراض من خلال أنظمة السهم (حيتس) والقبة…

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 15, 2024

وأشار إلى "عدة محاولات اعتراض من خلال أنظمة السهم (حيتس) والقبة الحديدية" ورصد شظايا لعملية اعتراض في مناطق مفتوحة وداخل محطة للقطارات واندلاع حريق تم إخماده.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي وصل إلى وسط إسرائيل. وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان: "نفذت العملية بصاروخ بالستي جديد فرط صوتي نجح (...) في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له".

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، جماعة الحوثي بأنها ستدفع ثمنا باهظا لأي هجوم على الأراضي الإسرائيلية، قائلا في الاجتماع الأسبوعي للحكومة: "نحن في معركة متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى لتدميرنا".

نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: سنواصل إسناد غزة وتطوير قدراتنا الصاروخية
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • جماعة الحوثي تتبنى إطلاق صاروخ بالستي على وسط إسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي وتتوعد بالمزيد 
  • الحوثيون: صاروخ يمني يصل إسرائيل بعد فشل 20 إسقاطه
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي في مصر (شاهد)
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي.. منفتحون لأي تسوية
  • إخوان مصر: لم نطرح اعتزال العمل السياسي ومنفتحون على تسوية للحالة المصرية
  • بيلاروس تتعرض للترويس الثقافي.. مدارس البلاد تستبدل اللغة البيلاروسية بالروسية
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات