اهتمت الصحف التركية والعالمية بالزيارة الأولى من نوعها بعد 12 عاما، للرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا، وسط علاقات قوية بين البلدين، والتقى نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

أهمية الزيارة

ونشرت وكالة الأنباء «رويترز» في الحال، تفاصيل وصول الرئيس السيسي إلى أنقرة، اليوم الأربعاء، موضحة أهمية الزيارة لإجراء محادثات مع نظيره التركي رجب أردوغان، مؤكدة دورها الفعال لتقوية العلاقات بين البلدين.

تنسيق تجاري واسع

فيما أشاد  موقع «euron news» بزيارة الرئيس السيسي إلي تركيا مؤكدا أهمية هذه الخطوة من أجل تحسين التجارة بين البلدين، خاصة أنها تأتي بعد تصريحات الرئيس التركي خلال زيارته للقاهرة في 14 فبراير الماضي، مشيرًا أن حجم التجارة بين البلدين، الذي يبلغ مستوى 10 مليارات دولار، يستهدف زيادته إلى 15 مليار دولار خلال 5  سنوات.

تعاون في مجالات عدة

بدورها قالت وكالة الأنباء الرسمية التركية «الأناضول» الرسمية إن البلدين يوقعان خلال زيارة السيسي نحو 20 اتفاقية للتعاون في مجالات الطاقة والدفاع والسياحة والصحة والثقافة والتعليم. من أجل تعميق التعاون في مجال الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي المسال.

وأكدت الرئاسة التركية على الاستقبال الحافل للرئيس السيسي حيث اطلقت المدفعية التركية 21 طلقة نارية ترحيبًا بالرئيس السيسي، وتصافح الرئيسان عندما نزل السيسي من طائرته في العاصمة التركية أنقرة، وفقًا للصور التي نشرتها الرئاسة التركية.

ونشرت صحيفة «Arab news»  تقريرا عن أهمية الزيارة في دفع العلاقات بين البلدين التي تشمل دعم تركيا لمصر في موقفها الرافض للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا إسرائيل قطاع غزة السياحة الرئیس السیسی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

بعد وفاتها.. ماذا قالت ناهد رشدي عن فرح «سنية» بمسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»؟

شاركت الفنانة الراحلة ناهد رشدي، في بطولة مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» مع النجم الراحل نور الشريف، وعبلة كامل، ومحمد رياض، الذي عُرض عام 1996 واستمر نجاحه حتى يومنا هذا.

رأي الراحلة ناهد رشدي في دور سنية بمسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»

وجسدت ناهد رشدي دور «سنية» الابنة الكبرى للحاج عبد الغفور البرعي، وقالت  في لقاءات سابقة، إنّ كواليس العمل وبالأخص مشهد الفرح الشهير كانت ممتعة.

وعن مشهد فرح «سنية» قالت الراحلة ناهد رشدي إنّ أحمد توفيق في مشهد الأكل تحديدًا قرر أن يكون طبيعيًا، وقال لنا جميعا «مش عاوز تمثيل شوفوا انتوا هتطلبوا إيه وجابلنا كل الأكل اللي عاوزينه وكان حلو قوي، ومنظر الشنطة السوداء اللي كانت مع الفنانة سهير الباروني كان من عندها، هي من ارتجلت هذا المشهد، وبالفعل قدمت الدور بشكل رائع جدًا».

وأضافت: «أول ما البوفيه اتفتح ركزت في الأصناف المحطوطة ونسيت الكاميرا، خاصة الديك الرومي، الذي أحضرته الفنانة حنان ترك من محل شهير».

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيليّة تتحدّث عن نصرالله... ماذا قالت عنه؟
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • حملة "كأنه معك" تسلط الضوء على جوانب إنسانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
  • بعد وفاتها.. ماذا قالت ناهد رشدي عن فرح «سنية» بمسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»؟
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت
  • صحيفة فرنسية تسلط الضوء على مدن مغربية كوجهات سياحية مميزة في الخريف
  • «بيئة أبوظبي» تسلط الضوء على أفضل الممارسات في الحفاظ على الطبيعة