الوطن:
2024-09-15@20:53:20 GMT

مع العودة إلى المدارس.. 3 عادات صحية علميها لطفلك

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

مع العودة إلى المدارس.. 3 عادات صحية علميها لطفلك

أولادنا فلذة كبدنا، لذلك هم أهم ما في حياتنا، وعلى رأس أولوياتنا، ونهتم كثيرا بترسيخ العادات الصحية في حياتهم، لمساعدتهم في الحفاظ على صحتهم ونفسيتهم بشكل كبير، ونستعرض في السطور التالية 3 عادات صحية تساعدهم على ذلك، وفق ما أعلنته منظمة يونسيف.

عدم إهمال وجبة الإفطار

يهمل الأطفال تناول وجبة الإفطار، خاصة مع بداية أيام الدراسة، الأمر الذي يؤثر سلبًا على صحتهم، لهذا عليك الاهتمام بهذه الوجبة، والتي نستعرض فوائدها في السطور التالية:

 إمداد الأطفال بكمية الطاقة اللازمة التي تساعدهم على القيام بمختلف الأنشطة الجسدية و الذهنية.

 تساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض مستقبلًا. تحافظ على قوة الجسم ونشاطه.

ومن جانبها أشارت كلية الطب في جامعة هارفارد إلى أن تجاوز وجبة الإفطار يزيد من احتمالية الإصابة بالسمنة بحوالي أربعة أضعاف، علاوة على أن الألياف الموجودة في وجبة الإفطار تلعب دورًا هامًا في الحد من مخاطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك يجب الانتباه إلى مستوى السكريات الموجودة فيها وفقًا لموقع «هيلث لاين».

تجنب المشروبات الغازية

بحسب جمعية القلب الأمريكية، تحتوي المشروبات الغازية على كميات عالية من السكر، ولا تقدم أي فائدة غذائية للجسم، كما أنها تعتبر مصدرًا للسعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن وفقًا لموقع «هيلث لاين».

ويفضل قدر الإمكان الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، وتعليم الطفل استبدالها بالماء، لأنه يعد بديلًا حيويًا لا غنى عنه، وهو من أهم العادات الصحية التي يجب تعليمها للأطفال دومًا.

تخصيص وقت للأصدقاء

ويعتبر تخصيص وقت للأصدقاء أمرًا ضروريًا في حياة الطفل، إذ يساعده على تطوير ذاته وتكوين شخصيته المستقلة بشكل سليم، علاوة على اكتساب مهارات التواصل مع الآخرين، مما يجعله يشعر بأنه ليس بمفرده داخل المدرسة.

ويسهم إنشاء علاقات الصداقة في المدارس في رفع المستوى الدراسي للطفل، لذلك يعتبر تخصيص وقت للأصدقاء ضروريًا للحفاظ على سلامة الطفل الجسدية والنفسية. كما أن تعلم هذه العادة في مراحل مبكرة يساعد الطفل في استمرارها كعادة دائمة في مراحل الشباب وحتى الشيخوخة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية الدراسة وجبة الإفطار

إقرأ أيضاً:

تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق

أعلن اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، رفع حالة الاستعدادات القصوى  بمستشفيات الإسماعيلية وتخصيص 25 %؜ من أَسِرَّة العناية المُركزة لاستقبال أي حالات من ضحايا حادث قطار الزقازيق الذي وقع امس واسفر عن مصرع وإصابة العشرات .

وأكد جلال خلال اتصال هاتفي مع محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني عن استقبال  الزيادة في أعداد المصابين بإمكانيات مديرية الصحة بالإسماعيلية وفرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

وقام بتقديم  واجب العزاء في ضحايا حادث تصادم قطارين الزقازيق الذي وقع مساء أمس السبت، مقدمًا كافة وسائل الدعم والمساندة لمحافظة الشرقية في مواجهة تداعيات الحادث.

وكان محافظ الإسماعيلية قد تابع على مدار الساعة، تداعيات حادث تصادم قطار ركاب رقم ٢٨١ المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية، وقطار ركاب رقم ٣٣٦ المتجه من المنصورة إلى الزقازيق، بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، ووكيل وزارة الصحة والسكان برفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية ومديرية الصحة، والتنسيق مع هيئة الإسعاف؛ استعدادًا لاستقبال أي حالات إصابة من أبناء محافظة الإسماعيلية أو من خارجها في حالة الاحتياج لذلك.كما تم التنسيق من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة مع مقدمي خدمات الطوارئ، وتم تنفيذ إزاحة بعربات الإسعاف من المحافظة لمعاونة إسعاف الشرقية إقليميًّا.

وكذلك قامت الشبكة الوطنية للطوارئ بإخطار مديرية التضامن الاجتماعي بأسماء الحالات التي تم رصدها من محافظة الإسماعيلية الموجودة بالحادث، وقامت مديرة التضامن بتكليف فريق الإغاثة بالتل الكبير بالمتابعة لاتخاذ اللازم.

ووجَّه "أكرم" وكيل وزارة الصحة، بالتنسيق والمتابعة مع مدير الرعاية العاجلة بمحافظة الشرقية، الوضع الصحي للمصابين من أبناء محافظة الإسماعيلية وتتم متابعة حالتهم أولًا بأول على مدار الساعة.

وتقدَّم اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بخالص التعازي لضحايا الحادث الأليم، معربًا عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، داعيًا الله عز وجل أن يتم شفائهم على خير، مشيرًا أنه يتابع حالتهم عن كثب حتى يمتثلون للشفاء الكامل وعودتهم إلى أسرهم ومنازلهم.

مقالات مشابهة

  • لو صايم المولد النبوي.. موعد أذان المغرب ودعاء الرسول عند الإفطار
  • تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق
  • تخطي وجبة الإفطار يهدد الأشخاص بمشاكل في المرارة
  • المصادقة على محضر تخصيص قطع أراض لأساتذة وموظفي جامعة كركوك
  • عادات ستجعلك أكثر نجاحًا
  • المجلات والصحف الإلكترونية في العراق وتغيير عادات القراءة
  • مختص: هناك بعض أنواع النباتات الغازية الخطيرة منتشرة في المملكة ..فيديو 
  • كيف تجعل بداية الدراسة ممتعة لطفلك؟.. تجنب هذه الأخطاء الشائعة
  • تخصيص 2,6 مليون درهم لتهيئة حدائق المندوبية بطنجة
  • لامين يامال: لا أتناول الخمور ولا أضع الوشم