مصراوي:
2024-09-15@20:45:56 GMT

الأحد.. الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

الأحد.. الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه

كتب-عمرو صالح:

دعت نقابة الصحفيين، أأعضاءها لحضور اجتماع على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة المصرية، الساعة السادسة مساء الأحد المقبل 8 سبتمبر 2024م، لمناقشة ملف القيد بالنقابة، وتطوير لائحته، ووضع قواعد ومعايير اختيار اللجنة المعاونة للجنة القيد من بين أعضاء الجمعية العمومية، وأساتذة المهنة وروادها، ورفع توصيات عاجلة وآجلة، تعبر عن تطلعات الصحفيين المصريين، لمجلس النقابة بهذا الشأن تتضمن جميع المقترحات.

ويأتي عقد الاجتماع فى ظل استجابة دعوة خالد البلشى نقيب الصحفيين، لمطالب الزملاء الصحفيين، وما طرحوه عبر وسائل مختلفة عن ملف قيد الصحفيين بالنقابة، التى تجعل التحرك لتطوير لائحة القيد ضرورة يجب أن تناسب التطورات فى المهنة، مع توسيع قاعدة اختيار الزملاء الجدد، بحيث تكون الجمعية العمومية حاضرة فى جميع تفاصيل النقابة.

ومن المقرر أن تعقد النقابة اجتماعًا آخر نهاية الأسبوع المقبل، لاستكمال المناقشات وتطويرها؛ تمهيدًا لرفعها لمجلس النقابة بشكل عاجل للعمل على تنفيذها مباشرة حتى تكون قواعد القيد، والتحاق الزملاء الجدد بالنقابة معبرة عن توافق الجمعية العمومية، وتطلعات الزملاء لممارسة العمل الصحفي.

اقرأ أيضا:

يسد باب التلاعب.. "مواطنون ضد الغلاء": الدعم النقدي يوصل الدعم لمستحقيه

ظواهر جوية وتراجع حرارة.. الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة

نقابة الصحفيين تُقر قواعد جديدة للمنتسبين من الخارج وأساتذة الصحافة والإعلام

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نقابة الصحفيين المؤتمر السادس للصحافة المصرية خالد البلشى نقيب الصحفيين مطالب الزملاء الصحفيين

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور: سيف جعفر ومهاب ياسر يطلبان تحديد مصيرهما قبل غلق باب القيد

قال الإعلامى خالد الغندور إن ثنائى الزمالك سيف فاروق جعفر ومهاب ياسر طلبا من عبد الواحد السيد مدير الكرة تحديد مصيرهما مع الفريق في ظل عدم قيدهما في القائمة الأفريقية.

سيف جعفر ومهاب ياسر يطلبان تحديد مصيرهما

وأضاف خلال برنامجه ستاد المحور مع خالد الغندور:" مهاب ياسر مثل ما أشرنا في وقت سابق لديه عرض من الإسماعيلى وسيف فاروق جعفر لديه عروض في الدورى المحلى ويرغبان في تحديد موقفهما بشفافية واضحة قبل اتخاذ قرارهما النهائي".

خالد الغندور: الأهلي يؤجل تجديد عقود لاعبيه الكاف يوافق على طلب المصري بالوقوف دقيقة حداد على روح إيهاب جلال قبل مباراة الهلال الليبي

وواصل الغندور:" ولا يمانع الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز رحيل الثنائى سواء عن طريق البيع النهائى أو الإعارة خاصة أنه صاحب قرار عدم قيدهما فى القائمة الأفريقية للقلعة البيضاء".

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطلب من الغرب السماح بـ"تدمير" قواعد جوية روسية
  • زيلينسكي يطلب من الغرب السماح بـتدمير قواعد عسكرية روسية
  • الحوثيون: سنواصل إسناد غزة وتطوير قدراتنا الصاروخية
  • الأربعاء.. نقابة الصحفيين تناقش التمييز ضد الصحفيات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين
  • خالد الغندور: سيف جعفر ومهاب ياسر يطلبان تحديد مصيرهما قبل غلق باب القيد
  • مجلس "الصحفيين" يتضامن مع موقف "البلشي" بشأن الإجراءات الجنائية.. ويؤكد: بيان البرلمان حول استيعاب الآراء المختلفة بادرة إيجابية للحوار
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • وكيل صحة القليوبية يشارك فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى شباب القناطر الخيرية