أكد مصدر رفيع المستوى، أن بنيامين نتنياهو يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي وعدم العثور على الرهائن أو تحقيق أي انتصار عسكري بغزة والضفة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار المصدر إلى استياء كل الأطراف من استمرار رئيس وزراء إسرائيل في إفشال الوصول لاتفاق هدنة، منوهًا بأن نتنياهو يسمح بتهريب السلاح من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية ويتغاضى عن عمليات بيع السلاح للضفة لإيجاد المبررات لعدوانه على الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يهدد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على وسط إسرائيل

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديداً لجماعة الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن، بعد إطلاق صاروخ باليستي من اليمن نحو وسط إسرائيل.

وفي بداية الاجتماع الوزاري الأسبوعي، قال نتنياهو: “كان يجب على الحوثيين أن يدركوا الآن أننا سنرد بقسوة على أي محاولة للمساس بنا”، وفقاً لما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الأحد.

وأضاف: “من يحتاج إلى تذكير يمكنه زيارة ميناء الحديدة”.

جدير بالذكر أن إسرائيل شنت هجوماً على ميناء الحديدة الرئيسي، الخاضع لسيطرة الحوثيين، في 20 يوليو الماضي، بعد هجوم بطائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه تل أبيب، أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 4 آخرين.

وأعلنت جماعة الحوثي اليوم الأحد عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت موقعاً عسكرياً في إسرائيل بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي.

وقال المتحدث العسكري الرسمي باسم الحوثيين يحيي سريع، في بيان متلفز، نشره على حسابه بمنصة “إكس” اليوم ، إن قواتنا الصاروخية نفذت بعون الله عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في منطقة يافا بفلسطين المحتلة.

وأضاف أن العملية نفذت بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له، مشيرا إلى أن الصاروخ الفرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ2040 كم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتوعد الحوثيين بدفع “ثمن باهظ” عقب استهدافهم إسرائيل بصاروخ باليستي من اليمن
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين في اليمن بدفع ثمن باهظ بعد إطلاق صاروخ على إسرائيل
  • نتنياهو يهدد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على وسط إسرائيل
  • أول تعقيب من نتنياهو على إطلاق الصاروخ اليمني صوب إسرائيل
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • نتنياهو: لن نذهب إلى توسيع الحرب في الشمال قبل توفر شروطها
  • القبض على 4 متهمين بتهريب المنتجات النفطية في ثلاث محافظات
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة
  • "الأحرار": لجوء الاحتلال لاستهداف المجاهدين بالطيران يؤكد فشله بالوصول إليهم
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة