ويضيف: "مع مرور كل يوم يضعف الجيش الإسرائيلي ويرتفع عدد القتلى والجرحى. وفي المقابل، قامت حمـ.ـاس بالفعل بتجديد صفوفها ويؤكد بريك بكل وضوح أن "اليوم الذي لن يتمكن فيه الجيش الإسرائيلي من البقاء في قطاع غزة سيأتي، لأن حمـ.ـاس ستسيطر على القطاع بالكامل".

ويُعزي ذلك إلى أن عدد الأنفاق الذي دمرها جيش الاحتلال "لا يتجاوز نسبة قليلة"، وهو ما "يعجز الجيش عن هزيمته وانهياره".

ويُنهي بريك مقاله بضرورة الاتفاق على صفقة لإطلاق سراح الرهائن وإيقاف الحرب في غزة، وأن هذه "هي الطريقة الوحيدة لإعادتهم إلى المنزل".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي

عقبت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، 15 سبتمبر 2024، على الصاروخ الباليستي الجديد، الذي أطلقته المقاومة المسلحة اليمنية، وسقط وسط إسرائيل.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

تصريح صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية:

▪️تبارك فصائل المقاومة الفلسطينية ما تقوم به جبهات الإسناد المقاومة نصرة للشعب الفلسطيني، وانتقامًا وثأرًا لدماء الأبرياء الآمنين في فلسطين، وردًا على حرب الإبادة الجماعية.

▪️إننا في المقاومة الفلسطينية نعتبر ما قام الجيش اليمني البطل من استهداف لعمق الكيان الصهيوني في أرضنا المحتلة هو تعبير أصيل عن حق الأمة وشعوبها وأحرارها في الدفاع عن فلسطين و القدس والمسجد الأقصى المبارك، وهو مشاركة فعلية وعملية واجبة في معركة طوفان الأقصى المباركة من جبهات الإسناد استجابة لنداء شعبنا الفلسطيني المظلوم والمستضعف من قبل العدو الصهيوأمريكي، وإنتهاءا  للزمن الذي يعربد فيه العدو الصهيوني دون رادعٍ أو دون دفع للثمن.

▪️إن المقاومة اليمنية بقيادة جماعة أنصار الله والمقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله والمقاومة الاسلامية بالعراق، وكل جبهات وساحات الإسناد المقاومة لا تنفصل أبدًا عن المقاومة الشاملة للأمة بكل مكوناتها وفصائلها وتوجهاته الفكرية  وهذا ما ترجمه أحرار الأردن في عملية جسر الملك حسين والتي نفذها الثائر الفدائي البطل الشهيد: ماهر الحويطات.

▪️إننا في فصائل المقاومة الفلسطينية ندعو كل أبناء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم لتصعيد المقاومة بكافة اساليبها واشكالها وادواتها ومواجهة الإرهاب الصهيوأمريكي في كافة أماكن تواجده وإعلان حالة النفير كلٌ بما يستطيع؛ لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا ويحق الحق الفلسطيني الأصيل بالحرية والعودة وإقامة دولة الفلسطينية وعاصمتها القدس 

رحم الله شهداء شعبنا وأمتنا، شفى الله الجرحى، فك الله قيد أسرانا الأحرار، نصر الله مقاومتنا الأبية في كل الجبهات والساحات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • الجنرال إسحق بريك: الجيش الإسرائيلي غير جاهز للحروب المستقبلية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأولي عن سبب فشل دفاعاته الجوية في اعتراض صاروخ الحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأول حول أسباب فشل دفاعاته الجوية من اعتراض صاروخ حوثي
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • «الاحتلال الإسرائيلي»: نفحص نتائج محاولات اعتراض الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون
  • معلومات عن الصاروخ الذي أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل