حقق منتخب السودان فوزا ثمينا على ضيفه النيجر بهدف دون رد، في افتتاح منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، الأربعاء.

سجل أبو بكر مأمون عيسى هدف المباراة الوحيد لمنتخب السودان بعد مرور 6 دقائق من الشوط الثاني للقاء الذي أقيم في جوبا بجنوب السودان.

وسيحل منتخب السودان ضيفا على أنجولا في الجولة الثانية، بينما ينتظر منتخب النيجر اختبارا قويا عندما يستضيف غانا في مباراة ستقام بمدينة بركان المغربية.

وتقام التصفيات بمشاركة 48 منتخبا مقسمة إلى 12 مجموعة بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة للنهائيات التي ستقام في المغرب.

في جوبا، قدم المنتخبان أداء باهتا في الشوط الأول دون خطورة حقيقية على المرميين لتنتهي أول 45 دقيقة بشباك نظيفة.

وتغير السيناريو في الشوط الثاني عندما سجل أبو بكر عيسى هدف التقدم بعدما تابع ركلة حرة نفذها زميله بخيت خميس، وارتبك مدافعو النيجر في إبعادها عن منطقة الجزاء.

وأهدر منتخب السودان أكثر من فرصة محققة لتسجيل هدف ثان بمحاولات مؤكدة للثلاثي سيف تيري ومحمد مأمون عيسى ومحمد عبد الرحمن.

وتالق حارس المرمى السوداني محمد مصطفى حيث أنقذ مرماه من فرصتين محققتين لزكريا أديبايور ويوسف أومارو لاعبي النيجر.

وخرج حارس المرمى السوداني من الملعب متأثرا بإصابته ليشارك مكانه الحارس البديل علي أبو عشرين في الدقيقة 85، واستطاع الحفاظ على فوز ثمين لمنتخب السودان في بداية مشوار التصفيات.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: منتخب السودان

إقرأ أيضاً:

بهدف السعيد.. الزمالك يتغلب على الشرطة الكيني ويقترب من التأهل لدور المجموعات في الكونفدرالية

 

 

نجح لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تحقيق الفوز على نظيره فريق الشرطة الكيني، بنتيجة هدف نظيف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم السبت، على ملعب ستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ونجح عبدالله السعيد في إحراز هدف الفوز للزمالك، في الدقيقة 46 من أحداث الشوط الأول للمباراة، بتسديدة قوية سكنت شباك بطل كينيا، بعد صناعة من زيزو.

بعد فوز مانشستر يونايتد.. دي ليخت يكشف حجم إصابته في مباراة ساوثهامبتون مانشستر يونايتد ينتفض ويكتسح ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة بالدوري الإنجليزي


وحاول لاعبي القلعة البيضاء في الضغط للسيطرة على مجريات الشوط الثاني، وإحراز المزيد من الأهداف ولكن دون جدوى.


ويسعى الفارس الأبيض حامل اللقب لتقديم أداء جيد في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، مع وجود اللاعبين أصحاب الخبرات والصفقات الجديدة، للحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي، بعد التتويج به الموسم الماضي على حساب نهضة بركان المغربي.


ومن المقرر أن يقام لقاء العودة بين الفريقين باستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء يوم 20 من شهر سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • بشق الأنفس.. تشيلسي يتفوق على بورنموث بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي
  • أستون فيلا يهزم إيفرتون في الدوري الإنجليزي
  • الزمالك ينطلق في «الكونفيدرالية» بهدف السعيد
  • فياريال يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بفوز ثمين على ريال مايوركا
  • فياريال إلى «الوصافة» في «الليجا»
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • بهدف السعيد.. الزمالك يتغلب على الشرطة الكيني ويقترب من التأهل لدور المجموعات في الكونفدرالية
  • الزمالك يهزم الشرطة الكيني بهدف «السعيد» ويقترب من مجموعات الكونفيدرالية «فيديو»
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على الشرطة الكيني بهدف عبد الله السعيد «فيديو»