قدّم فريق القوات الجوية الملكية السعودية “الصقور السعودية” عروضًا جوية اليوم ضمن فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء المقام حاليًّا في مدينة العلمين المصرية.
وتميزت عروض الفريق بالتناغم والدقة والإتقان، حيث نالت مجموعة التكوينات الجوية والمناورات المعقدة التي قام بها فريق “الصقور السعودية ” ترحيب الحضور وإعجابهم في المعرض.


وتشارك القوات الجوية الملكية السعودية في معرض “مصر الدولي للطيران والفضاء 2024” في نسخته الأولى الذي يهدف إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا

يعبر تقرير مثير للقلق صادر عن الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب (NASEM) عن بعض المخاوف الجدية بشأن مستقبل وكالة استكشاف الفضاء الأمريكية.

وقد كتب تقرير ناسا فريق من خبراء الفضاء الجوي، ويوضح ما يراه "مستقبلًا فارغًا" محتملًا للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا). 

يتناول التقرير قضايا نقص التمويل بسبب "تراجع التركيز الوطني طويل الأمد على الملاحة الجوية والفضاء المدني"، وهو تأكيد تدركه ناسا نفسها وتوافق عليه. 

يشير التقرير أيضًا إلى أن مشاكل ناسا تمتد إلى ما هو أبعد من مجرد وجود تمويل كافٍ لتنفيذ مهامها وعملياتها.

تشير بعض "النتائج الأساسية" للتقرير إلى مجالات مثيرة للقلق يمكن أن تؤثر على مستقبل وكالة الفضاء. وتشمل هذه التركيز على "التدابير قصيرة الأجل دون مراعاة كافية للاحتياجات والعواقب الأطول أجلاً"، والاعتماد على "عقود شراء الخدمة القائمة على المعالم" وانعدام الكفاءة بسبب "العمليات التجارية البطيئة والمرهقة". 

كما أثار التقرير مخاوف بشأن استيلاء شركات الطيران والفضاء الخاصة على الجيل الحالي من المواهب، وعدم حصول الجيل القادم من المهندسين على أساس كافٍ من المعرفة بسبب أنظمة المدارس العامة التي تعاني من نقص التمويل. 

وأخيرًا، يذكر التقرير بصراحة أن البنية التحتية لوكالة ناسا "تجاوزت بالفعل عمرها التصميمي بكثير".

وقد تؤدي هذه القضايا وغيرها إلى مشاكل أكثر خطورة. قال نورمان أوغسطين، الرئيس التنفيذي السابق لشركة لوكهيد مارتن والمؤلف الرئيسي للتقرير، لصحيفة واشنطن بوست إن الاعتماد على القطاع الخاص قد يؤدي إلى تآكل القوى العاملة في وكالة ناسا بشكل أكبر، مما يقلل من دورها إلى دور الإشراف بدلاً من حل المشكلات.

يمكن للكونجرس تخصيص المزيد من الأموال لوكالة ناسا لمعالجة هذه المخاوف ولكن هذا غير مرجح لأنها تكافح باستمرار لمنع إغلاق الحكومة. بدلاً من ذلك، يقول أوغسطين إن وكالة ناسا يمكن أن تركز على إعطاء الأولوية لجهودها على أهداف ومبادرات أكثر استراتيجية.

مقالات مشابهة

  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • عروض اليوم الوطني 94 للطيران.. احصل على أقوى الخصومات
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • «مصر للطيران» تلغي رحلة شنغهاي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا
  • وزارة الداخلية السعودية: إدانة فريق أول متقاعد بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والحكم بسجنه 20 عاما
  • أنشيلوتي يجيب على حقيقة عروض السعودية ل فينسيوس
  • «النيل للطيران» تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق الأهلي إلى نيروبي (صور)