استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، اليوم، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء رحب وزير الأوقاف بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية مؤكدًا أن الدراما الدينية تعد واحدة من ركائز وأدوات تجديد الخطاب الديني في عصر الصورة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وزير الأوقاف

وأشاد الأزهري، بحسب بيان عن وزارة الأوقاف «بما تم تقديمه خلال العامين الماضيين من أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا» وفق تعبيره.

من جانبه، أعرب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن سعادته بهذا اللقاء، وبترحيب وزير الأوقاف، وعن شكره وتقديره لدور وزير الأوقاف في تجديد الخطاب الديني.

وأكد نقيب المهن التمثيلية أهمية الفنون لأنها تعد القوة الناعمة للدول، وأحد الأدوات القوية التي يمكن من خلالها خلق حالة عند المواطنين، مضيفًا أن الفن استطاع أن يلعب دورًا إيجابيًّا في تغيير الظواهر السلبية.

المهن التمثيلية

وأشار نقيب المهن التمثيلية إلى أن الدراما الدينية والتاريخية يمكن أن تتحول إلى حدث عالمي وتحدث تغييرًا في الفكر والتصور، وتشكل علامة فنية مضيئة يستمر أثرها على مدار أجيال، ضاربًا عددًا من النماذج بالدراما الدينية والتاريخية ومدى تأثيرها في أجيال متتابعة، وفي أجيال معاصرة من خلال إعادة مشاهدتها والاطلاع عليها، إضافة إلى ما ينتج ويظهر على الساحة من أعمال تستحق التقدير والإشادة، وتهدف إلى تصحيح الصورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الأوقاف أسامة الأزهري المهن التمثيلية أشرف زكي نقیب المهن التمثیلیة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه بالقاهرة.

ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد سيدنا الحسين، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وبعض قيادات الوزارة، بالتزامن مع قرب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الشيخ أحمد مكي إمام وخطيب مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، وموضوعها "ولد الهدي فالكائنات ضياء" ويتلو القرآن القارئ الشيخ اسماعيل الطنطاوي.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • بعد أزمة نقيب الممثلين.. التيك توكر شاكر يعلن تقدمه للدراسة بمعهد الفنون المسرحية
  • وزير الأوقاف يعزي الصحفي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • أشرف زكي: ناهد رشدي قاومت المرض اللعين خلال عشرات السنوات
  • نقيب المهن التمثيلية يكشف سبب وفاة ناهد رشدي (فيديو)
  • «المهن التمثيلية» تنعى الفنانة ناهد رشدي
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • ناهد رشدي.. نقيب الممثلين يكشف عن موعد جنازتها
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين