كرة نارية يمكن رؤيتها في السماء بالعين المجرد، أكد علماء الفلك ظهوروها، وحددوا مكان وزمان سقوطها، لكن الأضرار التي قد تسببها لا تشمل الكوكب كله، وفقا لما ذكره موقع إندبندنت.

قال العلماء إن الكويكب الصغير يبلغ حجمه مترا واحدا، وسوف يحترق في الغلاف الجوي عند وصوله، ما يعني أنه لن يشكل أي خطر على أي شخص على الأرض، والكويكب سيكون مرئيا بطريقة واضحة، وسيظهر على شكل كرة نارية أثناء احتراقه في السماء.

وتم العثور على الجسم في الصباح، وتم نشر صورًا للجسم أثناء طيرانه باتجاه الأرض، ليكون الكويكب رقم 9 الذي يتم رصده قبل اصطدامه بالأرض، وتم إطلاق عليه اسم «2024 RW1».

موعد سقوط الكويكب

وقال علماء الفلك إن الكويكب سيصل إلى الأرض، في حوالي الساعة الـ 6.08 مساء بتوقيت بريطانيا، وسيهبط في الفلبين  بالقرب من جزيرة لوزون.

وتمكنت وكالة الفضاء الأوروبية من تقديم تقدير مفصل للمكان الذي سيصطدم به الجسم، لكنها حذرت من أن العاصفة الاستوائية القريبة قد تجعل من الصعب رؤية الكرة النارية.

هل تتكرر واقعة روسيا؟

وتتعرض الأرض لضربات من أجسام فضائية بشكل متكرر، وجميعها تقريبًا صغيرة ومن الصعب والنادر رؤيتها مسبقًا، كما أن هناك  بعض التأثيرات تسبب أضراراً جسيمة، وفي عام 2013 سقط نيزك تشيليابينسك فوق روسيا، ما أدى إلى إصابة حوالي 1500 شخص، وإلحاق أضرار بآلاف المباني، وتسبب في أضرار تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كرة نارية كويكب كوكب كويكب يصطدم بالأرض

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول

قالت الهجرة الدولية إن الفيضانات في الفترة من 5 إلى 13 سبتمبر الجاري، أدت إلى نزوح نحو 5 آلاف و 940 شخصاً، وتدمير نحو ألف و349 مبنى كليا وجزئيا..

التغيير: الخرطوم

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع، ليرتفع إجمالي النازحين جراء السيول والأمطار إلى أكثر من 178 ألف شخص منذ يونيو الماضي.

وأفادت المنظمة الدولية، في بيان الأحد، أنه “تم التبليغ عن 119 حادثة من الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات في الفترة من الأول من يونيو وحتى 13 سبتمبر الجاري”.

وأوضحت المنظمة أن الأمطار “تسببت في نزوح 178 ألفا و460 شخصا من مواقع في 15 ولاية بالسودان”.

وقالت إن الفيضانات في الفترة من 5 إلى 13 سبتمبر الجاري، أدت إلى نزوح نحو 5 آلاف و 940 شخصاً، وتدمير نحو ألف و349 مبنى كليا وجزئيا.

وأشار البيان إلى أن “التقديرات تشير أن 44 بالمئة من النازحين بسبب السيول والأمطار، كانوا قد نزحوا بالفعل بسبب النزاع قبل بدء الفيضانات”.

والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات السودانية ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار إلى 212 وفاة.

وتتزامن الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام في السودان، مع استمرار المعاناة جراء حرب متواصلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023؛ خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

 

الوسومأوضاع النازحين الامطار والسيول حرب الجيش والدعم السريع منظمة الهجرة الدولية

مقالات مشابهة

  • مستشار «المناخ العالمي»: تطوير وسائل قياس ومعرفة موعد الأعاصير يحد من خسائرها
  • الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول
  • سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء
  • شاي الصحراء الجزائرية في خطر بسبب الملوثات.. والعلماء ينصحون بالاعتدال
  • الخيار الصعب لانقاذ السودان !
  • عاجل - يظهر بلون مائل إلى الأحمر.. اعرف موعد ومراحل الخسوف القمري
  • كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة"
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات
  • الأربعاء.. الأرض على موعد مع 3 ظواهر فلكية بديعة