أعرب النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن، وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بالحزب، عن تقديره الكبير للزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، مؤكداً أنها تمثل نقطة تحول مهمة في العلاقات المصرية التركية، وتفتح آفاقا واسعة للتعاون في مختلف المجالات.

زيارة الرئيس السيسي لتركيا 

أشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن، في بيان، إلى أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال هذه الزيارة، تعكس التزام البلدين بالارتقاء بشراكتهما إلى مستوى استراتيجي حقيقي، مؤكدا أن المشاورات المنتظمة التي جرى الاتفاق عليها بين الرئيسين ستساهم في حل القضايا الإقليمية، خاصة تلك المتعلقة بغزة، التي تتطلب تنسيقا دقيقا وجهودا مشتركة، لتخفيف المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام الدائم.

وأضاف أن التعاون في مجالات الصناعة والتجارة والدفاع والصحة والطاقة، يعد خطوة هامة نحو تعزيز الروابط الاقتصادية والاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق النمو المشترك، مؤكدا أن استهداف زيادة حجم التجارة إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، يعكس الثقة المتبادلة والإرادة المشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وشدد أبو النصر على أهمية التعاون في مجال الطاقة، لا سيما في ظل السعي لتحسين التعاون في مجالات الغاز الطبيعي والطاقة النووية، ما يعزز من مكانة البلدين كمحاور رئيسية في قطاع الطاقة العالمي، ويفتح الباب أمام فرص استثمارية جديدة، مؤكدا على أن الزيارة أعادتا التأكيد على التزامهما بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مما يعزز من دورهما الإقليمي كدولتين محوريتين تسعيان لتحقيق الاستقرار والرخاء في محيطهما.

العلاقات المصرية التركية

وأعرب عن تفاؤله بأن نتائج هذه الزيارة ستنعكس إيجابياً على شعبي البلدين، وستسهم في بناء جسور الثقة والتعاون في مواجهة التحديات المشتركة، مؤكدا أن العلاقات المصرية التركية دخلت تدخل مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي، قائمة على الحوار المستمر والتنسيق المشترك، مما يحقق المصالح المتبادلة، ويساهم في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات المصرية التركية زيارة الرئيس السيسي لقاء السيسي وأردوغان الأوضاع في غزة التعاون فی

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي اليوم مع معالي أنالينا بيربوك وزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية العلاقات الثنائية والشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

واستعرض سموه ومعالي بيربوك سبل تعزيز مسارات التعاون والشراكة في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة والمناخ بما يدعم الأهداف التنموية للبلدين ويخدم مصالحهما المشتركة.

كما بحث الجانبان التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتبادلا وجهات النظر بشأنها.


مقالات مشابهة

  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • بوتين: ننتظر زيارة بزشكيان لتوقيع اتفاق جديد للتعاون الاستراتيجي
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت