تعيش دولة الاحتلال الإسرائيلي حالة من الفوضى والانهيار الداخلي، ما يجعلها تقدم على اتخاذ قررات غير مدروسة في محاولة للتعتيم على فشل الحكومة ، وتندلع بشكل يومي مظاهرات كبيرة تملئ شوارع تل أبيب وقيسارية وكذلك القدس، والشرطة الإسرائيلة تمنع تصوير الاحتجاجات من أجل إخفاء الأعداد والتي وصلت إلى 700 ألف متظاهر وذلك وفقًا لصحيفة «يدعوت أحرنوت» الإسرائيلية.

إضراب ومظاهرات واسعة

غلق آلاف المتظاهرين حركة المرور في شارع بيجن في تل أبيب، مطالبين بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وامتدت الحركة الاحتجاجية إلى شوارع مدن وبلدات دولة الاحتلال بداية من تل أبيب وقيسارية وصولًا إلى رحوفوت والقدس، وعبر المتظاهرين عن غضبهم من فشل الحكومة الإسرائيلية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وعودة المحتجزين.

وكانت الصحيفة الإسرائيلية يديعوت أحرونوت، نشرت عن  منظمي الاحتجاجات وعائلات المحتجزين أن  700 ألف مستوطن تظاهروا في جميع أنحاء إسرائيل يوم الأحد، وأن عدد المشاركين في المظاهرة الرئيسية في كابلان بتل أبيب بلغ 550 ألف شخص.

مهاجمة مقر إقامة نتنياهو

وهاجم أهالي المحتجزين مقر رئيس الوزراء بنيامين نتياهو، بعد كشف الصحفى الإسرائيلي رونين بيرجمان ليديعوت أحرنوت، عن الوثيقة التي تتضمن كافة التغييرات التي قدمها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فيما يتعلق باقتراح إسرائيل للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، وقال المتظاهرون إن نتنياهو لم يفعل ما يكفي لحماية الرهائن وذلك وفقًا لما نشرتة صحيفة «إسرائيل هايوم».

وأغلق المحتجون الإسرائيليون طريقا رئيسا في مدينة تل أبيب، ومدخل مدينة القدس، وشارع مركزيا بمدينة بئر السبع جنوب دولة الاحتلال، وأعلنت الشرطة الإسرائيلة اعتقال 29 متظاهرًا في تل أبيب، وفتح كافة الطرق أمام حركة المرور، حسبما ذكرت معاريف.

وانتشرت مقاطع مصورة عبر منصة «إكس» تظهر اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة، وأشعل المتظاهرين  النيران، وحاولت الشرطة تفريقهم بالقوة.

وكانت «القاهرة الإخبارية»، أكدت أن أكثر من 300 ألف متظاهر يشاركون في الاحتجاجات بتل أبيب، مطالبين بصفقة تبادل للمحتجزين، وجاء ذلك قبل أن تمنع  شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تصوير المظاهرات من أجل إخفاء عددهم، وحاول رجال شرطة الاحتلال منع طاقم القاهرة الإخبارية من تصوير المظاهرات يوم الأحد الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة نتنياهو تل أبیب

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ بالقرب من "تل أبيب" قادم من اليمن

قال جيش الاحتلال افسرائيلي، إن صاروخا أطلق من جهة الشرق، قادم من اليمن، تمكن من اجتياز أنظمة الرادار المختلفة، وسقط في غوش دان في تل أبيب.

 

وبحسب الجيش تسبب الصاروخ في إطلاق صافرات الإنذار في نحو 20 مستوطنة وبلدة إسرائيلية وسط دولة الاحتلال، محدثا حالة من الهلع والخوف في أوساط الإسرائيليين، قبل أن ينفجر في "منطقة مفتوحة".

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم اعتراض صاروخ تم إطلاقه من اليمن وسقط في منطقة غير مأهولة "وسط البلاد شرق تل أبيب".

 

 

بينما قالت القناة 12، إن الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض الصاروخ، وسقط في منطقة غير مأهولة قرب "وسط إسرائيل".

 

وفي تموز/ يوليو أطلق الحوثيون في اليمن، طائرة مسيرة بعيدة المدى على تل أبيب مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.

 

وعلى إثر هذا الهجوم، شن الاحتلال عدوانا جويا كبيرا على أهداف مدنية قرب ميناء الحديدة اليمني، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة على الأقل وإصابة 87.


مقالات مشابهة

  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • الإفراج الفوري عن الرهائن المحتجزين في غزة.. احتجاجات جماهيرية في تل أبيب
  • صاروخ يمني يضرب وسط "إسرائيل"
  • إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ بالقرب من "تل أبيب" قادم من اليمن
  • اليمن يضرب تل أبيب.. صاروخ ضخم يسقط في غوش دان بعد اجتيازه أنظمة الرادار
  • اليمن تضرب تل أبيب.. صاروخ ضخم يضرب غوش دان بعد اجتيازه أنظمة الرادار
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل