قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنقرة وتوقيعه مذكرات تفاهم مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، تأتي في إطار تدعيم العلاقات الاستراتيجية بين مصر وتركيا، وأن هذه الزيارة غاية في الأهمية.

«بدرة»: توقيت الزيارة مناسب

وأضاف «بدرة»، خلال مداخلة ببرنامج «المراقب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الزيارة جاءت في وقت مناسب، خاصة في ظل المتغيرات العالمية التي أثرت على الاقتصاد العالمي، مؤكدًا أن هناك تشابها كبيرا في النوايا بين الدولتين لتحسين العلاقات خلال الفترة المقبلة ما ينعكس على الملف الاقتصادي للبلدين.

وأوضح أن المبادرة المصرية والتركية حول تحسين التبادل التجاري بين البلدين تهدف إلى زيادته 15 مليار دولار، وهو مجهود كبير على خلفية التحسن في الملف الاقتصادي والسياسي بين مصر وتركيا.

وتابع، بأن تركيا تسعى خلال الفترة القادمة إلى الانضمام لمجموعة «بركس»، خاصة مع عدم احتمالية انضمامها للاتحاد الأوروربي، مواصلًا أن مصر عضو مهم في هذه المجموعة وبالتالي فإن هناك دعائم اقتصادية يمكن أن تنالها تركيا عن طريق الملف المصري، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي والاستراتيجي لمجموعة «بركس» هو التعامل بين الدول وبعضها بالعملات المحلية لتحسين قدراتها ولا بد للدولة التي تسعى للانضمام لهذه المجموعة الاقتصادية أن يكون لديها نفس الأهداف والنوايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريكس مصر وتركيا الاقتصاد العالمي

إقرأ أيضاً:

سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا


يبدأ المخرج محمد هلال قريبا تصوير أولى حلقات برنامج الواقع حكايتي أنا والذي تقدمه الإعلامية سيرا إبراهيم.


المسلسل يتضمن حكايات واقعية من خلال المجتمع المصري والعربي وتنقسم لحدوتة يتم تمثيلها من خلال مجموعة كبيرة من النجوم وينقسم البرنامج ل٤٥ حلقة سيتم تقديمهم على ثلاثة مواسم.
اول حلقة سيتم تصويرها يلعب بطولتها عدد كبير من الفنانين منهم لبنى ونس وأحمد رفعت وعبد الرحيم حسن ومحمد ابو داوود وورشا سامي والفائزة بمسابقة الدوم الفنانة ميرال ومن تأليف الكاتبة الصحفية منال الشرقاوي وسيكون مدير التصوير  سامح سليم في أولى تجاربه مع البرامج وستايلست مها بركة وتدور أحداثها حول التأثير السلبي للطلاق والصراع بين الزوجين على أطفالهم.


وسيتم تصوير حلقات البرنامج بنفس تقنيات السينما وليس بشكل برامجي 
البرنامج انتاج كاريزما ستوديوز
مقدمة البرنامج سيرا ابراهيم أكدت أنها تحلم منذ فترة بتقديم برنامج اجتماعي مختلف وهي في هذا البرنامج تستعد له منذ ٨ شهور وحصلت على دراسات وكورسات من أجل الاستعداد لتقديمه بشكل مختلف وجديد.


سيرا خريجة كلية حقوق وقدمت مجموعة من البرامج من قبل.

مقالات مشابهة

  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • اختتام أعمال قمة “بريكس” الإعلامية في موسكو
  • أستاذ جامعي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين الوضع المالي للمعلم
  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية
  • وفد إعلامي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ”بريكس” في موسكو
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي لمجموعة من الفلسطينيين وسط خان يونس
  • حزب العدل: قانون الإجراءات الجنائية الجديد خطوة جيدة لتكريس قيم المواطنة
  • أستاذ هندسة: مصر غنية بإمكانيات الطاقة المتجددة.. وتجتذب الاستثمارات