كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، اليوم، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء رحب وزير الأوقاف بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية مؤكدًا أن الدراما الدينية تعد واحدة من ركائز وأدوات تجديد الخطاب الديني في عصر الصورة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأشاد وزير الأوقاف بما تم تقديمه خلال العامين الماضيين من أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا.

من جانبه أعرب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن سعادته بهذا اللقاء، وبترحيب الدكتور أسامة الأزهري، وعن شكره وتقديره لدور وزير الأوقاف في تجديد الخطاب الديني.

وأكد نقيب المهن التمثيلية أهمية الفنون لأنها تعد القوة الناعمة للدول، وأحد الأدوات القوية التي يمكن من خلالها خلق حالة عند المواطنين، مضيفًا أن الفن استطاع أن يلعب دورًا إيجابيًّا في تغيير الظواهر السلبية.

وأشار نقيب المهن التمثيلية إلى أن الدراما الدينية والتاريخية يمكن أن تتحول إلى حدث عالمي وتحدث تغييرًا في الفكر والتصور، وتشكل علامة فنية مضيئة يستمر أثرها على مدار أجيال، ضاربًا عددًا من النماذج بالدراما الدينية والتاريخية ومدى تأثيرها في أجيال متتابعة، وفي أجيال معاصرة من خلال إعادة مشاهدتها والاطلاع عليها، إضافة إلى ما يتم إنتاجه ويظهر على الساحة من أعمال تستحق التقدير والإشادة، وتهدف إلى تصحيح الصورة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أسامة الأزهري الدكتور أشرف زكي وزير الأوقاف نقيب المهن التمثيلية تجديد الخطاب الديني نقیب المهن التمثیلیة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني ويطلع على التحضير للمشاركة في مسابقة الكويت الدولية

شمسان بوست / عدن:

كرم معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، العشرة الأوائل الفائزين بيوم السرد القرآني، ببرنامج عمرة متكامل على نفقة الوزارة.
جاء ذلك خلال استقباله وعدد من قيادة الوزارة صباح امس الخميس، العشرة الفائزين بيوم السرد القرآني الذي أقيم بمسجد الجامعة في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال شبيبة “هؤلاء العشرة الفائزون من بين مائة وتسعة وثلاثين حافظًا لكتاب الله من مختلف الفئات العمرية قضوا يومًا كاملًا في رحاب كتاب الله يتلونه عن ظهر قلب، من أول آية حتى النهاية، وهذا أقل ما يمكننا تقديمه للمنشغلين بكتاب الله حفظًا وتلاوةً وسلوكًا ومنهج حياة”.

وبين الوزير شبيبة أن “يوم السرد القرآني تظاهرة قرآنية فريدة حرصت وزارة الأوقاف والإرشاد على إقامتها في مدينة الحب والسلام عدن لتكون أول الغيث في تنظيم فعاليات مماثلة للسرد القرآني في محافظات أخرى بإذن الله”.
في غضون ذلك، زار معالي الوزير شبيبة قطاع التحفيظ بالوزارة، واطلع على سير عمل تصفيات مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم لهذا العام 1446هـ – 2024م.

وأشاد الوزير بجهود قطاع التحفيظ في تدريب الحفاظ وتأهيلهم لتمثيل اليمن في المسابقات القرآنية الدولية، وشدد على ضرورة اهتمام القطاع بدوره في خدمة كتاب الله وحفاظه ومضاعفة الجهود للارتقاء بالقطاع وأنشطته المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وزير الأوقاف يعزي الصحفي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي
  • نقيب المهن التمثيلية يكشف سبب وفاة ناهد رشدي (فيديو)
  • «المهن التمثيلية» تنعى الفنانة ناهد رشدي
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • قلق كبير لدى الشاباك بعد نجاح إيران في تجنيد عملاء إسرائيليين
  • وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني ويطلع على التحضير للمشاركة في مسابقة الكويت الدولية
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين