عربي21:
2024-09-15@20:42:45 GMT

روسيا تحذر أمريكا والغرب.. لا مزاح بشأن خطوطنا الحمراء

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

روسيا تحذر أمريكا والغرب.. لا مزاح بشأن خطوطنا الحمراء

حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الولايات المتحدة الأربعاء من "المزاح" بشأن "الخطوط الحمراء" التي حددتها روسيا.

جاء ذلك ردا على سؤال حول احتمال تسليم صواريخ أمريكية بعيدة المدى لأوكرانيا.

وقال لافروف إن واشنطن فقدت الإحساس بالردع المتبادل الذي دعم التوازن الأمني بين موسكو وواشنطن منذ الحرب الباردة، وهذا أمر خطير.



وفي وقت سابق، حذرت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، الغرب وأوكرانيا من أن موسكو سترد بشكل فوري ومؤلم للغاية، في حال شنت أوكرانيا هجمات بأسلحة بعيدة المدى على الأراضي الروسية.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا إن الرد سيكون "مؤلمًا للغاية".

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الأربعاء، بأن موسكو تأخذ في الاعتبار أن أوكرانيا ستضرب عمق الأراضي الروسية، بأسلحة أمريكية بعيدة المدى.

وخلال خلال تصريحات صحفية على هامش "المنتدى الاقتصادي الشرقي التاسع" وقال بيسكوف : "الآن تتعرض الأراضي الروسية لهجوم مستمر بأسلحة أمريكية الصنع، ومن الواضح أن الأوكرانيين سيفعلون ذلك".

وأضاف بيسكوف، بالقول إن "درجة التدخل الأمريكي في الصراع الأوكراني، تتزايد باستمرار، والآن لا يوجد سبب لافتراض أنها ستصل إلى حد ما ولن تذهب إلى أبعد من ذلك".


واتهم المتحدث باسم الكرملين الولايات المتحدة والغرب بتدمير البنية الأمنية لأوروبا بعد الحرب الباردة.

وقال بيسكوف إن الغرب رفض الحوار مع روسيا واتخذ خطاً هجومياً ضد مصالحها الأمنية في الوقت الذي كان يؤجج فيه "الحرب الساخنة في أوكرانيا"

وتعتبر روسيا، أكبر قوة نووية في العالم، عقيدتها النووية التي تحدد ظروف استخدامها للأسلحة النووية بسبب زيادة الدعم الغربي لأوكرانيا.

وتنص العقيدة النووية الروسية القائمة، المنصوص عليها في مرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين في عام 2020، على أن من حق روسيا استخدام الأسلحة النووية في حالة شن عدو لهجوم نووي عليها أو تعرضها لهجوم عادي يهدد وجود الدولة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سيرجي لافروف روسيا الأسلحة النووية امريكا روسيا الأسلحة النووية سيرجي لافروف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب

أعلنت موسكو يوم السبت عن تبادل جديد لأسرى الحرب مع كييف، شمل 103 أسرى من كل جانب.

اعلان

العملية تضمنت جنودا روس اعتقلتهم القوات الأوكرانية خلال هجومها على منطقة كورسك الحدودية. 

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: "بعد مفاوضات طويلة، تم إعادة 103 من العسكريين الروس الذين أسروا في منطقة كورسك من الأراضي الخاضعة لسيطرة النظام الأوكراني، وفي المقابل تم تسليم 103 أسرى من القوات الأوكرانية".

وأوضحت الوزارة أن جميع الجنود الروس العائدين نقلوا إلى بيلاروس، حيث يتلقون الرعاية النفسية والطبية الضرورية، بالإضافة إلى التواصل مع عائلاتهم. 

ولم تصدر بعد أي تأكيدات رسمية من الجانب الأوكراني حول العملية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عن نجاح جهود وساطة قامت بها بين روسيا وأوكرانيا، والتي أفضت إلى تبادل 206 أسرى حرب بالتساوي بين الجانبين. مع هذه العملية، بلغ عدد الأسرى الذين تم تبادلهم بفضل الوساطات الإماراتية 1,994 أسيرا.

Relatedتقرير: الجيش الروسي عذّب وأعدم عشرات أسرى الحرب الأوكرانيين خلال الشتاءشاهد: بوساطة إماراتية... جنود روس يعودون إلى ديارهم ضمن صفقة تبادل أسرى مع أوكرانيامسيرة في كييف للمطالبة ببذل مزيد من الجهود للإفراج عن أسرى الحرب الأوكرانيين

وأعربت الخارجية الإماراتية في بيانها عن تقديرها لتعاون البلدين واستجابتهما لجهود الوساطة رغم تعقيدات النزاع القائم، مما يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات لدى كل من روسيا وأوكرانيا. 

وأكدت الوزارة على التزام الإمارات بالاستمرار في دعم المسار الدبلوماسي لحل النزاع، مشيرة إلى أن نجاح هذه الوساطة، وهي الثامنة من نوعها منذ بداية عام 2024، يعكس العلاقات الطيبة والتعاون الوثيق بين الإمارات والبلدين. 

كما جددت وزارة الخارجية الإماراتية موقفها الثابت الداعي إلى الحل السلمي من خلال الحوار وخفض التصعيد، مشيرة إلى أن الإمارات تواصل جهودها للتخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عن النزاع، بما في ذلك أوضاع اللاجئين والأسرى.

يذكر أن الإمارات سبق وأن نجحت منذ بداية العام في إتمام سبع عمليات تبادل لأسرى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وحققت في ديسمبر 2022 نجاحا في تبادل مسجونين بين الولايات المتحدة وروسيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية لدعم أوكرانيا وإعادة ذويهم.. عائلات الأسرى تتظاهر في كييف الحوثيون في اليمن يطلقون سراح أكثر من 100 أسير من أسرى الحرب روسيا أسرى أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال يعرض الآن Next انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا يعرض الآن Next أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة يعرض الآن Next الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي بولندا روسيا فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة غزة سياسة الهجرة السياسة الإسرائيلية أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أمريكا تحذر من استهداف محطات نووية أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • ‏الخارجية الروسية: ندرك أن الغرب اتخذ قرارات بشأن استهداف عمق أراضينا
  • ‏الخارجية الروسية: أمريكا وبريطانيا تدفعان إلى تصعيد بأوكرانيا لا يمكن السيطرة عليه
  • أمريكا تتهم "روسيا اليوم" بتنفيذ "أنشطة مخابراتية"
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • الخارجية الروسية: الخطاب حول رفع الحظر على توجيه الضربات إلى روسيا بالأسلحة الغربية لا يعزز الاستقرار والسلام
  • روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً
  • أمريكا تعلن الاتفاق مع روسيا والصين بشأن الحل العسكري للصراع في اليمن وتؤكد: خارطة الطريق تعطلت
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا